بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، (17 آذار 2024)، عن مصادرة 34 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته وضبط 4 مواقع نفطية ضمن محافظات عدة.

وقالت الاستخبارات في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "مفارزها تلقت معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي ومتاجري المشتقات النفطية في اكثر من محافظة، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل اكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من أجل الحد من الاضرار بالاقتصاد الوطني".

وأضاف "اثمرت هذه العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال 15 يوما الماضية من مصادرة 34 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته بالإضافة الى ضبط 4 مواقع نفطية ومجموعة من العجلات دخل المواقع والتي تستخدم لتهريب هذه المشتقات ضمن محافظات عدة  واسفرت هذه العمليات مصادرة آلاف الأطنان من النفط ومشتقاته الى الجهات المختصة".

وأشار البيان الى "تدوين أقوال المتهمين واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته، كما احيل المتهمون الى الجهات التحقيقية استعداداً لمثولهم امام القضاء".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مشروع لتعزيز قيمة حليب الإبل ومشتقاته في رخيوت

رخيوت- الرؤية

تنفذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار، وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وبتمويل من مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية، مشروع تعزيز قيمة الحليب ومشتقاته في ولاية رخيوت بمحافظة ظفار، حيث يستهدف المشروع 20 امرأة ريفية.

ويوفر المشروع المعدات والتجهيزات اللازمة للعمل؛ حيث نظمت دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في ولاية رخيوت حلقات تدريبية موجهة إلى مربي الإبل ولمجموعات النساء المستهدفة؛ وذلك لتعزيز معرفتهن بتطوير مهارات القيادة الإدارية والمالية والتقنية وتعزيز إنتاجهن بطريقة متطورة ومستدامة.

ويدعم المشروع مجموعة من مربي الإبل والرعاة والنساء والشباب الباحثين عن عمل في المجتمع الريفي المحلي في ولايات المحافظة.

ويهدف المشروع إلى إتاحة فرص العمل لعدد من النساء المستفيدات واستغلال المواد الأولية بكفاءة في ولايات محافظة ظفار لتصنيع منتجات ومشتقات غذائية ذات قيمة مضافة تعزز المنتج المحلي وتزيد من تنافسيته، وتساهم في رفد السوق المحلي بمنتج ذي قيمة صحية وغذائية عالية وجودة مرتفعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: مصادرة طن ونصف «رنجة» غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • السوداني يشخص مشكلة بغداد واربيل النفطية.. ماذا عن خط جيهان؟
  • 11 متهما وضبط مسيرة واعمال سحر وشعوذة ومخدرات.. حصيلة ثقيلة لممارسات امنية في بغداد
  • مشروع لتعزيز قيمة حليب الإبل ومشتقاته في رخيوت
  • المصائب لا تأتي فُرادى.. ضريبة بنسبة 15 بالمئة على الفيس بوك في العراق
  • لأول مرة.. درجات حرارة ثلاثينية في بغداد و8 محافظات أخرى
  • طقس العراق.. 9 محافظات تدخل الموجة الثلاثينية بينها العاصمة بغداد
  • ضبط عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها في بغداد
  • دعوة لفتح ملف منسي.. 10 سنوات دون أمل وهل سيبقى الى ما لا نهاية؟
  • كوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة نارية.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ 3 محافظات