صحافة العرب:
2024-09-16@19:22:52 GMT

عُذراً رغيف الخبز

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

عُذراً رغيف الخبز

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن عُذراً رغيف الخبز، سواليف عُذراً رغيف_الخبز رائد_عبدالرحمن_حجازي قبل أكثر من رُبع قرن .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عُذراً رغيف الخبز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عُذراً رغيف الخبز

#سواليف

عُذراً #رغيف_الخبز

#رائد_عبدالرحمن_حجازي

قبل أكثر من رُبع قرن قررت الحكومة آنذاك ضبط النفقات والتقشف في دعم بعض السلع الأساسية من خلال توزيع كوبونات للسكر والأرُز والحليب عن طريق وزارة التموين حيث تم تحديد الكميات التمونية لكل فرد من أفراد العائلة وكان المرجع لذلك هو دفتر العائلة .

في بداية الأمر سادت حالة من التذمر عند غالبية الناس حيث أصبح الفرد أسيراً لهذه الكوبونات وحريصاً على عدم تجاوز ما حددته له الحكومة من تلك المواد ، لدرجة أن بعض أرباب الأسر كان يومياً يتفقد مخزونه الاستراتيجي من تلك المواد خوفاً من الإسراف من قِبل بعض أفراد العائلة ، أما ربات البيوت فقد اتخذن أيضاً بعض القرارات الصعبة مثل التقليل من الزيارات الصباحية فيما بينهن وما يرافق تلك الزيارات من تحضير للهرايس والبَحَتة وغيرها من الحلويات التي تقترن مع فنجان القهوة .بعد مدة من الزمن تبرمج الجميع مع هذه الكوبونات وأصبح استهلاك هذه المواد يتماشى مع ما تصرفه وزارة التموين من كوبونات ، لا بل وصل الأمر لدرجة أنه أصبح في غالبية البيوت فائضاً من هذه الكوبونات لتتحول لأوراق نقدية بين أيدي الناس ، فكان بإمكان صاحبها الإتفاق مع البائع لتبديل الرز على السكر أو الحليب أو يأخذ ما يريد من مواد أُخرى ويقوم البائع بخصم قيمة دعم الكوبون من ثمن تلك السلعة .المضحك والمحزن بالأمر هو ما كان يتناقله بعض الناس من أحاديث وتحليلات في ذلك الوقت فقد قالوا بأنه ستأتي علينا أيام ستقوم فيها الحكومة بِعد لُقم الخبز على الناس وفعلاً هذا ما تم .للأسف زرعوا فينا بُعبُع رغيف الخبز ولا زالوا حتى يومنا هذا مستغلين ذلك الرغيف وخطه الأحمر ليحرفوا أنظارنا عن فسادهم ونهبهم لخيرات البلد ، لو نظرنا للموضوع من أكثر من زاوية لوجدنا بأن رغيف الخبز مسكين أمام أسعار المحروقات والكهرباء والماء والضرائب القراقوشية التي يُطلوا علينا بها واحدةً تِلو الأُخرى .عزيزي رغيف الخبز عُذراً منكم فقد عملوا منك كبشاً وتمترسوا خلفك حتى يُخفوا فسادهم .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عُذراً رغيف الخبز وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصطفى حجاج يطرح أغنية "الناس غدارة"

طرح الفنان مصطفى حجاج، واللبناني جاد شويري، فيديو كليب أغنيتهما الجديدة، الناس غدارة، عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، حيث يُعد هذا الكليب أول تعاون غنائي بينهما.

وأغنية كليب مصطفى حجاج الجديد من كلمات محمد شافعي، وألحان كريم عاشور، وتوزيع أحمد وحيد كينج، إنتاج وهندسة صوت هاني محروس، وإخراج جاد شويري، وإنتاج  شركة إن جي ميوزيك برودكشن لهاني محروس.

وظهرت في كواليس فيديو كليب أغنية الناس غدارة، أجواء من البهجة والسعادة بين النجمان، كما يطلان علينا بإطلالة صيفية، وتم تصوير معظم لقطات الكليب في الصحراء.

وجاءت كلمات الأغنية كالأتي: 


يا خسارة الناس غدارة 
آخرها قاعدة آخرها سجارة
شالوا قلوبهم حطوا حجارة
ساقوا الشر ومسكوا الطارة 
على ١٠٠ لون حقد تداري
وانا بيهون ع الناس حالي 
سهران اواصل ليلي ب نهاري
بقيت مسجون بين أفكاري 
ليه ليلي يا ليلي يا ليل.
حملي تقيل بس انا صابر ليه
ليلي يا ليلي يا ليل.. يا دنيا تميلي وأقول حاضر

مقالات مشابهة

  • مصطفى حجاج يطرح أغنية "الناس غدارة"
  • العروض السخية
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • تحرير29 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بزفتى
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • اليوم.. آخر فرصة لصرف الخبز للمصطافين في المحافظات الساحلية
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • غدا.. آخر موعد لصرف الخبز المدعم للمصطافين دون التقيد بمحل الإقامة
  • «فرصة أخيرة».. آخر موعد لـ صرف الخبز المدعم للمصطافين في 5 محافظات فقط (تفاصيل)
  • بعد أزمة التيك توك.. تعليق مها أحمد يورطها من جديد وزوجها لا يبالي