شددت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي، على أهمية الاستماع إلى تصريحات السيناتور الأمريكي تشاك شومر، لأن "سُمعة إسرائيل في خطر بسبب ما يحدث في غزة".

اعلان

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في لقاء مع شبكة "سي إن إن" الأحد، إن تصريحات شومر “غير لائقة على الإطلاق” ورفض الالتزام بإجراء انتخابات جديدة.

وردت بيلوسي قائلة في لقاء مع الشبكة نفسها إن  "ما سمعناه للتو من نتنياهو هو مدى صدق تشاك شومر في تصريحه. وشومر يحب إسرائيل. وحقيقة أنه ألقى خطابا كهذا يعني أنه ينبغي الإصغاء له بأن سُمعة إسرائيل في خطر بسبب ما يحدث في غزة. وينبغي هزم حماس. لكن ماذا بعد ذلك؟ إننا نريد حل الدولتين، ونتنياهو ضد هذا. ما هو حلّه؟ السيطرة على غزة؟".

وقال نتنياهو إنه "ليس لائقا أن يحاول شومر تغيير القيادة المنتخبة في دولة ديمقراطية أخرى، ونحن لسنا جمهورية موز".

استطلاع للرأي: تراجع شعبية نتنياهو لصالح غانتس و50 بالمئة يرون أنه الأفضل لرئاسة الحكومة "خطوط حمراء متناقضة".. بايدن ونتنياهو على وشك المواجهة بسبب عزم الأخير اجتياح رفحنتنياهو يرفض طلب بن غفير مزيداً من التقييد على دخول المصلين للأقصى في رمضان

واستغربت بيلوسي ادعاءات نتنياهو واعتباره أن كلام شومر هو بمثابة تدخل في السياسة الداخلية الإسرائيلية، خاصة وأنه هو نفسه تدخل بشكل فظ في الانتخابات في الولايات المتحدة، ودعم الرئيس السابق، دونالد ترامب"، وفق تعبيرها.

وأكد نتنياهو الأحد، في كلمته التي جاءت في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة في القدس،  أن الضغوط الدولية لإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل تهدف إلى "وقف الحرب وتعطيل البلاد لمدة ستة أشهر على الأقل".

وأشار إلى زيادة الضغوطات الدولية على البلاد، حيث يسعى بعض الأطراف في المجتمع الدولي إلى وقف الحرب قبل تحقيق جميع أهدافها.

وأضاف "أنهم يفعلون ذلك من خلال محاولتهم إجراء انتخابات الآن وسط الحرب".

وقال شومر الذي يؤيد إسرائيل بقوة منذ زمن طويل وهو أكبر مسؤول أمريكي يهودي منتخب، في كلمة ألقاها أمام المجلس إن حكومة نتنياهو"لم تعد تناسب احتياجات إسرائيل" بعد ستة أشهر من الحرب على قطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "يريدون وقف الحرب دون تحقيق الأهداف".. نتنياهو ينتقد الضغوط الدولية لإجراء انتخابات مبكرة شاهد: الشرطة الإسرائيلية تستخدم خراطيم المياه لتفريق مظاهرة تطالب بتنحي نتنياهو نتنياهو يصادق على خطة عسكرية لاجتياح رفح والرئاسة الفلسطينية تطالب بتدخل أمريكي فوري إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية نانسي بيلوسي حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان يعرض الآن Next "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس يعرض الآن Next رئيسة وزراء إستونيا: بوتين يخشى الحرب مع الناتو يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي يزعم أنه دمّر أطول نفق لحماس في شمال قطاع غزة يعرض الآن Next مساعدات اقتصادية بقيمة 8 مليارات دولار من الاتحاد الأوروبي إلى مصر اعلانالاكثر قراءة عطل تقني في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يشل خدماتها حول العالم الحرب في غزة: إسرائيل تؤكد أن جيشها على "أهب الاستعداد" في جميع الجبهات واستئناف المحادثات الأحد شاهد: الإسبان يحتفلون بمهرجان "فاياس" للنصب التذكارية في فالنسيا رئيسة وزراء إيطاليا ستزور مصر الأحد لتوقيع اتفاقية تعاون كبيرة تغطية مستمرة| تفاؤل أمريكي حذر حول هدنة جديدة ودعوات أوروبية بالامتناع عن مهاجمة رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل فلاديمير بوتين طوفان الأقصى حركة حماس الحرب في أوكرانيا بنيامين نتنياهو فرنسا أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسرائيل طوفان الأقصى My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية نانسي بيلوسي حركة حماس بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل فلاديمير بوتين طوفان الأقصى حركة حماس الحرب في أوكرانيا بنيامين نتنياهو فرنسا أوكرانيا السياسة الأوروبية غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسرائيل طوفان الأقصى السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يهاجم الحوثي ويكشف عن تفاصيل جديدة

 

 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اسرائيل ضربت الحوثيين وأن الجميع يرى الأهداف والثمن الذي يتكبده كل من يهاجم إسرائيل.

 وتابع في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير جدعون ساعر أن "تغيير موازين القوى يجلب تحالفات جديدة لإسرائيل لأنها تنتصر.. وحدة الصف ضرورية للقضاء على حماس".

وقال "عودة جدعون ساعر إلى الحكومة خطوة لتوحيد صفوفنا.. سيساهم ساعر في إدارة الحرب.. نحن نعيش حربا في 7 جبهات .. حطمنا حماس في غزة وضربنا حزب الله والحوثيين".

وقال "كما هو مكتوب في التوراة سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم، عندما أمرت باغتيال حسن نصر الله، كنا نعلم جميعا أن شعبا بأكمله كان وراء هذا القرار".

وتابع "قلت بالأمس إننا نمر بأيام عظيمة، لكنها في الوقت نفسه أيام مليئة بالتحديات.. أيام كبيرة لأننا نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط".

وأكد "يعود أعداؤنا وأصدقاؤنا لرؤية إسرائيل كما هي: دولة قوية، حازمة، قوية..." وقال "أيها الإسرائيليون: هذه أيضا أيام صعبة.

لأنه حتى هذه الأيام لا ينبغي أن ننسى أننا لا نزال في خضم حرب صعبة وتكاليفها باهظة".

بدوره، قال جدعون ساعر "في الوضع الحالي، وبعد النظر في الأمور، توصلت إلى أنه لا فائدة من الاستمرار في الجلوس في المعارضة، في ظل مواقف معظم أعضائها من موضوع الحرب مختلفة وحتى متباعدة من موقفي".

وأكد "هذا هو الوقت الذي يكون فيه من واجبي أن أحاول المساهمة على طاولة صنع القرار .. في الأيام الأخيرة، أظهرت الحكومة بقيادة نتنياهو تصميماً ملحوظاً. لقد تصرف الجيش الإسرائيلي بشكل مثالي حتى في وقت لاحق من الحرب، وكان العزم والحذر مطلوبين".

وقال "نخوض حربا شرسة.. أيام صعبة تنتظرنا.. المخاطر لم تنته بعد

مقالات مشابهة

  • في مواجهة العنصرية والاحتلال.. أبو تريكة يشعل مواقع التواصل بتصريحات نارية (شاهد)
  • نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم
  • على ذمة التحقيق.. حبس عاطل 4 أيام بتهمة قتل حلاق بالمرج
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • سيناريوهات التقدم البري.. احتمالان امام نتنياهو
  • نتنياهو يهاجم الحوثي ويكشف عن تفاصيل جديدة
  • نتنياهو يفتح قوس الصراع
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • كيف يخدع نتنياهو الإسرائيليين ويغطي على فشله عبر الاغتيالات؟
  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية