وقع اللاعب أحمد رفعت مغشيًا عليه خلال مواجهة فريقه مودرن «فيوتشر» أمام الاتحاد السكندري قبل أسبوع، ليتوقف قلبه عن العمل، وينقل على إثر ذلك إلى المستشفى، وبعد نحو ساعة ونصف عاد النبض مجددًا، قبل أن يتم نقله إلى الرعاية المركزة في حالة حرجة.

وتعيد تلك الحالة إلى الأذهان، الإصابة التي تعرض لها إريكسن لاعب الدنمارك، الذي مر بنفس الحالة، حينما وقع مغشيًا في لقاء فنلندا في دور المجموعات في يورو عام 2020، وظل اللاعب ساقطًا على أرض الملعب، ما دفع المسعفون للدخول لمساعدته، لتشير التقارير الصحفية الأولية إلى إصابته بأزمة قلبية.

بشرى سارة في حالة أحمد رفعت 

«حالة أحمد رفعت لاعب فيوتشر دي نسخة طبق الأصل من حالة إريكسن نجم الدنمارك».. بهذا الكلمات لخص الإعلامي إبراهيم عبد الجواد في برنامجه «الهدف» المذاع على فضائية on time sports الحالة، وقال إنه تم التعامل مع حالته سريعًا، عبر توفير مستشفى ميداني في الملعب، الأمر الذي ساعد كثيرًا في التعامل السريع مع حالته.

المستحيل يتحقق

بعد مرور نحو 7 أشهر على تلك الواقعة، نجح اللاعب الدنماركي في العودة مجددًا للحياة، ولعب كرة القدم مرة أخرى، عن طريق بوابة نادي برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليصنف «إريكسن» على كونه اللاعب المعجزة؛ إذ تمكن من اللعب وفي قلبه جهاز مزروع، يساعده على تنظيم ضربات القلب لمنع حدوث توقف القلب كما حدث له من قبل.

تطورات إصابة إريكسن 

في الدقيقة 42 وبينما يمرر أحد اللاعبين الكرة للنجم «إريكسن»، سقط اللاعب مغشيًا عليه، لمدة 15 دقيقة، وكانت هناك محاولات متواصلة لأجل إفاقته، ليتم نقله مباشرة إلى المستشفى، ليصدر الاتحاد  الدنماركي بيانًا رسميًا وقتها، يؤكد فيه أنّ اللاعب استيقظ وخضع للفحوصات الطبية، وبعدها أكد الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي أنّ حالته استقرت واستيقظ وأصبح مدركًا ويستطيع الحديث وفقًا لموقع «goal».

حالة اللاعب أحمد رفعت الآن

قبل 24 ساعة طمأن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الجمهور، بأن اللاعب أحمد رفعت يخضع لمتابعة مستمرة، وتم توفير ما يحتاج إليه من مساعدات، للاطمئنان على حالته حتى تستقر تمامًا، وذلك نتيجة تعرضه لمضاعفات أثرت على حالته الصحية، ونتج عنها توقف قلبه، وأنه حاليًا يجري غسيل كلوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد رفعت حالة أحمد رفعت تطورات حالة أحمد رفعت أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

مجهولون يقطعون يد لاعب كرة قدم في مصر

#سواليف

في #واقعة_مأساوية #تعرض #لاعب #كرة_قدم بنادي السكة الحديد المصري للاعتداء من قبل مجهولين، ما تسبب له في #جرح_قطعي وتهتك بيده اليسرى، فيما تواصل أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

تعرض اللاعب محمد علي، لاعب ناشئ بنادي السكة الحديد لكرة القدم، للاعتداء من قبل مجهولين في منطقة كرداسة التابعة لمحافظة الجيزة، أمس الجمعة.

وكشف التقرير الطبي أن اللاعب تعرض لجرح قطعي متهتك في اليد اليسرى مع نزيف شديد، وتبين وجود قطع في أوتار اليد اليسرى، العميقة والسطحية، وقطع في العصب المغذي لليد وبعض الشرايين العميقة والجلدية، بالإضافة إلى كسر في الإصبع الخامس.

مقالات ذات صلة إصابة لاعب تركي سابق شهير بهجوم مسلح 2024/09/28

وأوضح التقرير أنه تم إجراء عملية إصلاح للأوتار والأعصاب في اليد، بالإضافة إلى تثبيت الكسر عن طريق دعامة داخلية، كما تم إيقاف النزيف وربط الأوعية الدموية.

لكن لا يزال اللاعب تحت العلاج، ولا يمكن تحديد ما إذا كان سيعاني من إعاقة مستدامة أم لا.

من جانبها عكفت الأجهزة الأمنية من خلال فريق بحث يعمل على جمع التحريات والمعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة في مكان الواقعة في تعقب الجناة، حيث كشف مصدر أمني أن رجال البحث الجنائي نجحوا في كشف هوية الجناة وسيتم القبض عليهم خلال ساعات، ومعرفة دوافع الاعتداء، ولا يزال التحقيق مستمراً.

مقالات مشابهة

  • بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد
  • تحسن بسيط في الحالة الصحية للاعب السعودي فهد المولد
  • شخص يتهم اللاعب أحمد فتحى بالتعدى عليه بسبب ركن سيارة فى التجمع
  • تطورات الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي فهد المولد
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • عاجل| تطورات الحالة الصحية لـ كهربا.. نقل للمستشفى فجرا
  • عاجل.. كهربا يتعرض لوعكة صحية مفاجئة وينقل إلى المستشفى (تفاصيل)
  • أحمد فتوح لاعب الزمالك يواجه المجهول بعد رفض «الدية»
  • دي يونج يكشف موعد عودته للملاعب وينفي شائعة راتبه الخيالي مع برشلونة
  • مجهولون يقطعون يد لاعب كرة قدم في مصر