في حين أقرت لجنة المناقصات الرئيسة بحضرموت في اجتماعها الأحد، بالمكلا برئاسة  محافظ المحافظة مبخوت مبارك بن ماضي، ترسية مشروع رصف الشارع العام الرئيس بحي السلام بالمكلا على العطاء المقدّم من المتناقص مجموعة "أصول الامتياز" للهندسة والمقاولات وذلك لاستجابته لشروط المناقصة والأقل سعرًا بالعروض التنافسية، اطلع بن ماضي على بدايات تدشين مشروع توسعة شارع المكلا الرئيسي الممتد من قصر السلطان بحي السلام وحتى معهد باشريف بحي الشهيد خالد.

وفي التفاصيل، يقضي مشروع الرصف بإعادة تصحيح الميول للشارع العام بحي السلام بما يحقق انسياب جريان المياه وعدم ركودها في بعض الأماكن وإعادة تأهيل الشارع العام للمدينة لتحسين وتجميل الأرصفة والمظهر العام بكلفة 166.375.20 دولار بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة  بطول 600 متر وعرض 9. 5 متر مع أرصفة المشاه من الجهتين، وتبلغ فترة العمل خمسة أشهر.

أما مشروع توسعة شارع المكلا الرئيسي، فإنه يقع بطول 2 كيلو و200 متر وبعرض متفاوت ما بين  26م إلى عرض 16م يتخلله كاسر أمواج بعرض 30م ولسان بحري للقوارب بطول 93م لحماية القوارب من الأمواج، مع إضافة ممرات للمشاة تحت الطريق لتسهيل حركة المارة من المناطق السكنية إلى البحر، وكذا تنفيذ كورنيش موازٍ بامتدادات متقطعة للشارع البحري.

وأكد المحافظ بن ماضي أهمية المشروع الذي يأتي ضمن اهتمامات السلطة المحلية بالبنية التحتية للمدينة وتخفيف الازدحامات والاختناقات داخل الشارع الرئيس بمدينة المكلا، إلى جانب توسعة شارع المكلا الرئيس من قصر السلطان حتى معهد باشريف، وتسهيل حركة القواطر من وإلى ميناء المكلا، كما سيضفي المشروع جمالاً للمدينة.

 في سياق آخر، دشن بن ماضي استلام مبنى دار الأحداث بمنطقة فلك بعد إعادة تأهيله وترميمه وتأثيثه، وتجوّل المحافظ بأقسام دار الأحداث التي جرى إعادة تأهيلها وتأثيثها بتمويل من مؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية، وإشراف مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت.

وأكد المحافظ أهمية دار  الأحداث في تحقيق أسس الرعاية والتقويم الاجتماعي  وتقوية الوازع الديني والعمل على تحقيق الرعاية الصحية والتربوية والتعليمية والتدريبية السليمة للأحداث.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: بن ماضی

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة مفاجئة لقرية الزند التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وسيراً على الأقدام تفقد محافظ الشرقية، شوارع القرية للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، ليصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز باستقدام جليدر لتسوية واستعدال شوارع القرية ومراجعة أعمدة الانارة مع استمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وكلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع رئيسة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالرقية وربطة مع محطات الرفع والمعالجة المخصصة لذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

وأعرب أهالي القرية عن سعادتهم لزيارة المحافظ لهم والتي تأتي استجابة لمطالبهم خلال لقائه لهم بمكتبة بالديوان العام للتعرف على احتياجاتهم والتوجيه بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بالقرية ليعود بالنفع والفائدة عليهم ويساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

توجه محافظ الشرقية لمنطقة حسن صالح بمدينة الزقازيق والتي شهدت أعمال تطوير وتجميل بتركيب بلاط الانترلوك على مساحة 13 ألف و500 متر مسطح وبتكلفة اجمالية 4 مليون و300 ألف جنيه والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة مؤكداً على رئيس حي ثان بمراجعة الشركة المنفذة والتأكد من التزامها بمراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنية المحددة وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المنطقة.

كلف المحافظ رئيس حي ثان بإعداد المقايسات اللازمة لاستكمال اعمال رصف وتطوير الشوارع المتبقية بالمنطقة وادراجها في خطة العام المالي القادم لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

وخلال تفقده لشوارع المنطقة التقى المحافظ بعدد من المواطنين والذين قدموا الشكر للمحافظ والجهاز التنفيذي على مجهوداتهم في أعمال التطوير الجارية بالمدينة وكذلك المتابعة المستمرة ليلاً ونهاراً للشركات المنفذة لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن لتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والمارة.

رافق المحافظ في الجولة  شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق  يسري راشد رئيس حي اول و محمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف
  • الرأي العام.. يتصادم مع الحتميات وتشكله الأحداث
  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام
  • أرامكو السعودية توقع مشروعي غاز بـ25 مليار دولار
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • الغربية تتابع سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب6 مواقع في طنطا
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية