الوطن|متابعات
بدأت عيادة جراحة المخ والأعصاب في مركز بنغازي الطبي، باستقبال حالات أعوجاج العمود الفقري، وذلك بناءً على توجيهات وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبد الجليل،  ضمن إطار خطة توطين العلاج بالداخل التي اعتمدتها وزارة الصحة بالحكومة الليبية، بدعم من رئيس الوزراء.

وتمكن الفريق الطبي القادم من جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع الأطقم الطبية الوطنية، من إجراء حوالي 40 عملية جراحية ناجحة لإصلاح أعوجاج العمود الفقري خلال الفترة الماضية.

وما زال العمل مستمرًا في استقبال الحالات الجديدة للكشف، ومتابعة الحالات التي أجريت لها العمليات سابقًا، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحية جديدة.

يأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ خطة وزارة الصحة بالحكومة الليبية لتوطين العلاج بالداخل، بهدف تخفيف عبء السفر عن المواطنين والمرضى. وتعكس هذه الخطوة اهتمام معالي وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور عثمان عبد الجليل، بتدريب الكوادر الطبية الوطنية لرفع كفاءتهم وتحسين مهاراتهم في هذا المجال الحيوي.

وتعبر هذه المبادرة أيضًا عن السعي للنهوض بالقطاع الصحي في ليبيا وتقديم أفضل الخدمات الصحية والرعاية الطبية للمرضى داخل البلاد.

 

الوسوم#مركز بنغازي الطبي الحكومة الليبية توطين العلاج حالات أعوجاج العمود الفقري ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مركز بنغازي الطبي الحكومة الليبية توطين العلاج ليبيا الصحة بالحکومة اللیبیة أعوجاج العمود الفقری

إقرأ أيضاً:

الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي

آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 10:03 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعت لجنة الصحة والبيئة النيابية الحكومة تدارك الإشكال الذي حصل بسبب إيقاف التعيين المركزي للمتخرجين من المجموعة الطبية، بينما أشارت إلى التوجه لتعديل قانون التدرُّج الطبي . وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ماجد شنكالي في حديث صحفي، إن عدد الدرجات الوظيفية المخصصة للقطاع الصحي في جداول موازنة عام 2024 بلغ 29000 ألف درجة، مبيناً، أن بين 900 إلى 1000 درجة ستكون مخصصة للأوائل وسيتم تعيينهم في وزارة التعليم العالي. وأضاف شنكالي، أن الدرجات المتبقية والبالغة 28 ألفاً خصصت إلى وزارة الصحة، مبيناً أن المستشفيات تحتاج إلى ما يقارب الـ 33 ألف درجة وظيفية من خريجي المهن الطبية والصحية.  وانتقد شنكالي عدم تبليغ الجامعات الأهلية بالتوجه إلى إيقاف التعيين المركزي للمجموعة الطبية، مما تسبب بإشكالية خاصة للمتخرجين بعد دراسة لمدة سنوات ودفع مبالغ تصل إلى 40 مليون دينار، أملاً بالتعيين. وتابع، أن لجنة الصحة النيابية ذهبت إلى تعديل قانون التدرُّج الطبي، ليكون التعيين حسب الحاجة للملتحقين بالدراسة لهذا العام، منوهاً بأن قرار إيقاف التعيين المركزي سيدفع الطلبة إلى عدم التوجه لمثل هذه الدراسات.

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • كيف أثرت آلام الظهر على فئة من المصريين القدماء؟
  • افتتاح بئر قصر الشريف في تجمع بومشيفة
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي