أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قال البيت الأبيض، الأحد، إنه لم ير حتى الآن خطة "موثوقة" من الحكومة الإسرائيلية بشأن كيفية حماية مئات الآلاف من المدنيين في جنوب غزة إذا مضت قدمًا في عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة رفح.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، في برنامج "فوكس نيوز صنداي": "لن ندعم، ولا يمكننا أن ندعم، عملية في رفح ليس لديها خطة قابلة للتنفيذ ويمكن التحقق منها وقابلة للتحقيق لرعاية 1.

5 مليون شخص يحاولون العثور على ملجأ في رفح".

وأضاف كيربي أن الحكومة الإسرائيلية قالت إن لديها خطة إخلاء تسمى "الجزر الإنسانية"، لكن الولايات المتحدة منفتحة فقط على "أي خطة ذات مصداقية لرعايتهم. لكننا لم نرها بعد".

وتأتي هذه التصريحات بعد أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق الأحد إنه تمت الموافقة على الخطط العملياتية لرفح.

وعندما سُئل في برنامج "هذا الأسبوع" على قناة ABC عن الرد الأمريكي إذا انتقلت إسرائيل إلى رفح بنفس الطريقة التي فعلتها في أماكن أخرى في غزة، قال كيربي، إنه لا يريد أن يتحدث بشكل مسبق أكثر من الوضع الحالي.

وأثار رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، ووكالات المساعدات الأخرى ناقوس الخطر بشأن توغل محتمل في رفح، قائلًا إن الفلسطينيين الذين يعيشون هناك قد نزحوا بالفعل من أماكن أخرى في القطاع وليس لديهم أي مكان آمن للانتقال إليه.

وكانت شبكة CNN قد أوردت في وقت سابق تقارير عن مقتل سكان غزة الذين اتبعوا أوامر الإخلاء بسبب الغارات الإسرائيلية، مما يؤكد حقيقة أن مناطق الإخلاء والتحذيرات الصادرة عن الجيش الإسرائيلي لم تضمن سلامة المدنيين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رفح غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

إيران تحذر أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل

طهران - رويترز

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء نقلا عن وزير الخارجية عباس عراقجي اليوم الأربعاء أن طهران حذرت الولايات المتحدة من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل.

حيث نشر الحرس الثوري الإيراني ليلة الأمس بيانا أكد فيه قصف أهداف مهمة في الأراضي المحتلة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصرالله وقائد فيلق القدس في لبنان.

فيما قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ من إيران على إسرائيل خلال النصف ساعة الأخيرة وسماع دوي انفجارات في جميع أنحاء البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • ما توقعات أمريكا بشأن مدة عملية إسرائيل البرية في لبنان؟
  • إعتقال مراهقين سويديين بتهمة تفجير قنابل يدوية قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • لبنان: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصًا بينهم 127 طفلًا
  • وزير الصحة اللبناني: الهجمات الإسرائيلية قتلت حتى الآن 1974 شخصا بينهم 127 طفلا
  • الآن.. فتح التقديم على قرعة الهجرة إلى أمريكا
  • مندوب أمريكا بمجلس الأمن: سنواصل دعم إسرائيل ونسعى لوقف الحرب
  • الحرب الإيرانية الإسرائيلية.. توقعات بمهاجمة مصافي النفط
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة
  • إيران تحذر أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل
  • بايدن: ندعم إسرائيل بالكامل بعد الهجوم الإيراني عليها