اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، ممثلة في إدارة أداء التعليم "قسم النشاط الطلابي" اليوم، منافسات الموسم الثامن من مسابقة تحدي القراءة العربي.
وأكدت الإدارة أن المسابقة سعت لنشر ثقافة القراءة بين الطلبة بما ينعكس إيجاباً على تحصيلهم الدراسي، وذلك من خلال مراحلها المختلفة.الفائزون بالمسابقةوأوضحت أن التصفيات أسفرت عن تحقيق الطالب أنس الزهراني المركز الأول، فيما حصد الطالب هيثم الغامدي المركز الأول مكرر، وفاز الطالب عبدالرحمن الغامدي بالمركز الثاني، وفاز الطالب ياسر الغامدي بالمركز الثالث.


أخبار متعلقة الباحة.. اعرف مواعيد اليوم الدراسي خلال شهر رمضانزيارة العائلات وتنظيم الفعاليات.. أبرز عادات أهالي الباحة خلال شهر رمضان المباركأمير الباحة يرعى انطلاق ملتقى "تطوير القيادات الشابة" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "تعليم الباحة" تختتم مسابقة تحدي القراءة العربي وتعلن الفائزين - إكس تعليم الباحة
فيما حققت الطالبة ريناد عبدالكريم المركز الأول في مسابقة الطالبات، وجاءت الطالبة مها الزهراني في المركز الثاني، والطالبة غدي الزهراني في المركز الثالث.
يذكر أن مشروع "تحدي القراءة العربي" هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي؛ ويهدف لمشاركة أكثر من مليون طالب بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الباحة تعليم الباحة تحدي القراءة العربي التعليم تحدي القراءة تحدی القراءة العربی

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن قوام لجنة تحكيم مسابقة  النصوص المسرحية والتي تحمل اسم الكاتب المصري الراحل أحمد محمود نجيب، في دورته الثانية.

وتشكلت لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية من الفنان فهد ردة الحارثي  من السعودية ،والدكتور على علاوي من المغرب، والدكتورعلى خليفة من مصر ومقرر اللجنة الناقدة سارة عمرو من مصر.

وجاءت شروط مسابقة النصوص المسرحية كالتالي: فتح  باب التسابق للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية " طلبة وطالبات" كذلك فتح باب التسابق للمعلمين والمعلمات ،وألا يزيد النص المسرحي عن  15 الى 20صفحة a4  بونت 14، وقد تم مد آخر موعد للتقديم ليوم 30 يونيو 2024.  

يذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع ادارة الموهوبينوالتعلم الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة .

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16
  • يامن عودات بطلاً لتحدي القراءة العربي في الأردن
  • يامن محمد عودات بطلاً للدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في الأردن
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة على منطقة الباحة
  • تعليم الطوارئ
  • إفيه.. يكتبه: روبير الفارس تحدي التفاهة
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية
  • تحسين مهارات الإلقاء والشعر.. تعليم الوادي يبدأ ماراثون الأنشطة الصيفية بالمدارس |صور
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة الباحة