قال المخرج خالد يوسف، إنه ضد السينما النظيفة وخاض حرب ضد هذه الفكرة خلال 10 سنوات، مشددًا على أنه ضد مصطلح السينما النظيفة بكل ما يحمله من معنى، وهو مصطلح قاصر.

خالد يوسف يكشف حقيقة ترشيح أحمد العوضي لبطولة مسلسل سره الباتع (فيديو) خالد يوسف يكشف سر ابتعاده عن المشاهد الجريئة في فيلم الإسكندراني (فيديو) رفض التلامس في أي عمل فني هو فهم قاصر للفن

وأضاف خالد يوسف"، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج "حبر سري"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الأحد، أنه يرفض أي شرط يضعه الفنان أمامه من أجل المشاركة في أي عمل، موضحًا أن رفض التلامس في أي عمل فني هو فهم قاصر للفن.

وأوضح خالد يوسف  الفن حالة يعبر عن الحياة بكافة تفاصيلها، منوهًا بأن التفاصيل الصغيرة تجعل المشاهد ينسى أنه يشاهد الفيلم، مؤكدًا على ضرورة أن يكون العمل متقن بشكل كبير، وأنه ضد السينما النظيفة وكل شخص حر.

وتابع: "قبل كده في وقت الحديث عن السينما النظيفة كان اللي يمسك ايد واحدة الدنيا تقوم"، موضحًا أن أي فنان حر في تصريحاته وأراءه وأفكاره.

كشف المخرج خالد يوسف سبب ابتعاده عن تقديم مشاهد جريئة في فيلم "الإسكندراني"، قائلا: "لأن في تصيد وبيسيبوا العمل كله ويمسكوا في أي حاجة تعمل تريند"، مضيفًا: "أنا عايز الفيلم يتشاف من غير تصيد، والفيلم ماكنش محتاج يكون في مشاهد جريئة".
وأضاف خلال لقائه مع برنامج "حبر سري"، الذي يعرض على قناة "القاهرة والناس"، اليوم السبت، أنه يراعي المصنفات والمجتمع خاصة بعد ظهور السوشيال ميديا، مؤكدا أن السوشيال ميديا أصبحت تعبر عن السلطة المجتمعية قائلا: "ممكن تدبح عمل أكثر من الرقابة الرسمية"، مضيفا أنه تجنب التصادم مع الجمهور.

الرقابة على المصنفات الفنية
وأشار إلى أنه يفكر في مراعاة أن فكرته تسبق المجتمع أم لا؟، ومتصادمة مع تقاليده أم لا؟، مؤكدا أن كل ذلك يجب أن يكون في الحسبان.

وتابع: "ماكناش بنحسبها كده، وكنا بنحسب حسبة الرقابة على المصنفات الفنية اللي هي سلطة الدولة، وكانت أكثر هاجس وبتقد الفن اللي نفسك تقدمه، والجمهور عجبه الفيلم بيدخله ولو ماعجبوش بيقاطعه"، مؤكدا أنه الآن أصبح هناك تعبيرا عن الأعمال الفنية من خلال السوشيال ميديا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد يوسف أعمال خالد يوسف السينما النظيفة الفن بوابة الوفد السینما النظیفة خالد یوسف

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، الأربعاء، خلال افتتاحة مصنع بيكو التابع لشركة تركية عملاقة متخصصة في إنتاج وصناعة الأجهزة المنزلية، بمجمع المصانع في المنطقة الصناعية، إن مصر حققت ما ترجوه في مجال الاستثمار مع شركات كبرى ذات كيان اقتصادي عالمي كبير، وذلك حتى تستطيع مصر أن تحقق مستهدفاتها خلال سنوات قادمة بأن تصبح تمتلك سوق صناعي كبير للتصدير بإمكانيات كبيرة.

وأشار رئيس الوزراء خلال تصريحات صحفية أدلى بها اليوم خلال افتتاحه مصنع الشركة التركية بالمنطقة الصناعية غلى أن مصر عملت على ذلك الملف بجهد كبير ودليل ذلك حجم الشراكات التي تم عقدها مع كيانات عالمية متميزة.

ولفت مدبولي إلى أن مصنع بيكو الجديد يضم طاقة عاملة مصرية تمتلك مهارات لافتة، يبلغ عددها 650 عاملا، ومن المستهدف أن تصل إلى 2000 شخص خلال الايام القادمة.

اقرأ أيضاًمدبولي: نسعى لتغطية احتياجات السوق من خلال القطاع الصناعي

مدبولي يتابع مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة |فيديو

خلال لقائه بوزير الصناعة السعودي.. مدبولي: مصر لديها ثروة تعدينية في عدة قطاعات

مقالات مشابهة

  • في ذكرى رحيله.. محطات مهمة في حياة شرير السينما الأنيق جميل راتب (فيديو)
  • رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر
  • الشاب خالد في ضيافة بيت السعد بهذا الموعد «فيديو»
  • رودي جاليت: هييرو المدير الرياضي للنصر يرفض تدريب ‎بيولي للعالمي .. فيديو
  • الولايات المتحدة والهند تعقدان اجتماعًا وزاريًا للشراكة الاستراتيجية حول الطاقة النظيفة
  • يوسف خميس: حسان تمبكتي أضاف الهدوء لخط دفاع الهلال .. فيديو
  • اشتباكات خلال اقتحام الاحتلال قبر يوسف بنابلس
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاختراق السيبراني لأجهزة حزب الله قد يكون بداية حرب
  • يوسف خميس: بنزيما جلب من يريد للاتحاد وما يحدث للنصر كارثة حقيقية .. فيديو
  • 75 مليون جنيه.. «إكس مراتي» يحقق إيرادات عالية بدور السينما