قال وزير النفط الإيراني جواد أوجي، إن الصفقات ستسهم في تطوير 6 حقوق نفط إيرانية والتي من المقرر أن تعزز الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا، مع توقعات بإيرادات سنوية تبلغ 15 مليار دولار.

اعلان

أعلنت إيران يوم الأحد عن توقيع أضخم عقود الصناعة النفطية في البلاد بقيمة 13 مليار دولار مع شركات إيرانية محلية بهدف زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر ووزير النفط الإيراني جواد أوجي.

وقال وزير النفط الإيراني جواد أوجي، إن الصفقات ستسهم في تطوير 6 حقوق نفط إيرانية والتي من المقرر أن تعزز الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا، مع توقعات بإيرادات سنوية تبلغ 15 مليار دولار.

وأشار أوجي إلى أن هذه الصفقات ستدعم تحقيق هدف الحكومة في تحقيق معدل نمو سنوي يبلغ 8٪ بدعم من القطاع النفطي، بالإضافة إلى خلق 66 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وسيتم إنفاق 250 مليون دولار على الالتزامات الاجتماعية.

وأعلنت وكالة "إرنا" الرسمية في تقرير، أن الصفقات النفطية الجديدة التي تمت اليوم هي الأكبر خلال العقد الأخير في صناعة النفط الإيرانية، وذلك بمناسبة اليوم الوطني لتأميم النفط.

انفجار "تخريبي" بخط لنقل الغاز في إيران إيران تكشف عن منظومتين صاروخيتين جديدتين للدفاع الجويفيديو: إيران تحيي ذكرى ثورتها بمحاكاة تدمير قاعدة جوية إسرائيلية

وبحسب "إرنا"، وفقا لخطة وزارة النفط في الحكومة، فمن المقرر تفعيل خطة التنمية المتكاملة لحقل آزادكان النفطي المشترك عبر توقيع عقد تطوير هذا الحقل النفطي الواقع في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران والمشترك مع العراق.

ويعد حقل آزادكان النفطي أكبر حقل نفط مشترك في إيران، ويقع في محيط حقل مجنون في العراق وعلى بعد 80 كم غرب أهواز.

تم البدء في تنفيذ خطة تطوير حقل آزادكان النفطي عن طريق حفر 185 بئراً، وتم مؤخراً إقامة حفل رسمي لتشغيل 60 بئراً بحضور اية الله رئيسي في محافظة خوزستان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الولايات المتحدة وحلفاؤها يحذرون إيران بفرض عقوبات إذا عقدت صفقة صواريخ باليستية مع روسيا شاهد: المناورات البحرية المشتركة بين إيران والصين وروسيا تستمر لليوم الثالث إيران تجري انتخابات برلمانية وانتخابات مجلس خبراء القيادة إيران النفط طاقة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان يعرض الآن Next مساعدات اقتصادية بقيمة 8 مليارات دولار من الاتحاد الأوروبي إلى مصر يعرض الآن Next "ماكرون يقول أشياء غريبة".. تصريح للرئيس الفرنسي يثير غضب روسيا يعرض الآن Next إغلاق جميع المدارس استعداداً لموجة طقس شديد الحرارة في جنوب السودان يعرض الآن Next مع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريس اعلانالاكثر قراءة عطل تقني في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يشل خدماتها حول العالم الحرب في غزة: إسرائيل تؤكد أن جيشها على "أهب الاستعداد" في جميع الجبهات واستئناف المحادثات الأحد شاهد: الإسبان يحتفلون بمهرجان "فاياس" للنصب التذكارية في فالنسيا رئيسة وزراء إيطاليا ستزور مصر الأحد لتوقيع اتفاقية تعاون كبيرة تغطية مستمرة| تفاؤل أمريكي حذر حول هدنة جديدة ودعوات أوروبية بالامتناع عن مهاجمة رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا إسرائيل فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حركة حماس رفح - معبر رفح فرنسا جو بايدن طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة روسيا إسرائيل فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إيران النفط طاقة غزة روسيا إسرائيل فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حركة حماس رفح معبر رفح فرنسا جو بايدن طوفان الأقصى السياسة الأوروبية غزة روسيا إسرائيل فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next ملیار دولار ألف برمیل

إقرأ أيضاً:

شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية

أدلى الإيرانيون المقيمون حاليًا في العراق بأصواتهم في بغداد ومدن أخرى يوم الجمعة، في الوقت الذي تجري فيه إيران الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

اعلان

ووصل عشرات الناخبين في حافلات صغيرة إلى السفارة الإيرانية في بغداد صباح الجمعة، وهو أحد مراكز التصويت الستة التي أقيمت للإيرانيين في العراق.

وقال محمد كاظم الصادق، سفير إيران لدى العراق، إن المراكز شهدت "إقبالًا جيدًا من الجالية الإيرانية المقيمة في العراق" في ساعات الصباح الأولى.

وأضاف "نأمل أن يتوجه الإيرانيون المقيمون في العراق، من كافة أنحاء العراق من شماله إلى جنوبه، إلى قنصلياتنا للإدلاء بأصواتهم".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زعماء العالم يهنئون ستارمر بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟ معركة الرئاسة في إيران: هل يستطيع بزشكيان الإصلاحي إسقاط جليلي المتشدد؟ العراق إيران إبراهيم رئيسي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت يعرض الآن Next فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟ يعرض الآن Next خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه يعرض الآن Next كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا يعرض الآن Next أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث اعلانالاكثر قراءة الشرطة الإسبانية تطيح بشبكة إجرامية أجبرت 500 امرأة على ممارسة الدعارة في مالقة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 بريكست فرنسا غزة كير ستارمر ريشي سوناك سياحة روسيا إسرائيل الانتخابات البريطانية - 2024 بوريس جونسون وستمنستر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • يومياً.. ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال لنحو 400 ألف برميل
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • خطة لزيادة طاقة مصفى السماوة النفطي إلى 70 ألف برميل يومياً
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.33 دولار ليبلغ 88.89 دولار