تعمل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والجهات العاملة في المسجد الحرام، على تنظيم المسارات والحشود من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة من المصلين لأداء الصلوات في المسجد الحرام وساحاته.
كما تعمل على تهيئة جميع الخدمات لتمكين ضيوف الرحمن من أداء الصلوات بكل يسر وسهولة.
أخبار متعلقة صور| أجواء روحانية بالمسجد النبوي في ثاني أيام رمضانشاهد| خشوع وأجواء روحانية أثناء صلاة التراويح في المسجد النبويبالتفاصيل.

. شؤون الحرمين تعلن عن الخطة التشغيلية لموسم رمضان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجهات العاملة بالمسجد الحرام تسهل حركة الحشود لاستيعاب أكبر قدر من المصلين- واسأجواء إيمانيةوتخيم مشاهد الأجواء الروحانية المفعمة بالإيمان والسكينة، صلاة التروايح بالبيت العتيق وساحاته.
فيما تستمر جهود جميع الجهات الحكومية العاملة على سهولة الحركة داخل وخارج المسجد الحرام ودخول المصلين بسلاسة وفق الأماكن المخصصة للصلاة، وأداء المناسك وتهيئة الأماكن لهم لأداء الصلوات مع تفعيل كامل الخدمات والتسهيلات وتوفير خدمات سقيا زمزم ووسائل الراحة والسكينة كافة، التي تمكن قاصدي المسجد الحرام من أداء الصلوات والعبادات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة المسجد الحرام مكة المكرمة صلاة التراويح شهر رمضان المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

"بصمات".. 120 موهوبًا من 8 مناطق يشاركون في برنامج إثرائي بالأحساء 

استقبل مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء 120 مشاركًا موهوبًا ومشرفًا من 8 مناطق ومدن سعودية «خميس مشيط، جازان، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، حائل، حفر الباطن، والمنطقة الشرقية»، وذلك ضمن برنامج بصمات الإثرائي الذي يأتي كجزء من برامج تكامل الصيفية في نسختها الثالثة الذي يتم تنفيذه في جامعة الملك فيصل.
وانطلق البرنامج بجلسة تعريفية قدمها المدير التنفيذي للبرامج الصيفية، وليد البوسيف، والمشرف العلمي الدكتور عادل الشعيبي، بحضور المشرف العام على البرامج الإثرائية الدكتور عبدالله الجغيمان والمشاركين في مسرح كلية السنة التحضيرية بالجامعة.
أخبار متعلقة موجة حارة وأتربة.. اعرف خريطة الطقس اليوم على الشرقيةإنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيفوأعرب الدكتور عبدالله الجغيمان، عن سعادته البالغة باستقبال وفود المناطق والمدن السعودية، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة ستعكس تميز وتفوق الموهوبين في المملكة بما سيحققونه من نتائج مبهرة نتوقعها في نهاية البرنامج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "بصمات".. 120 موهوبًا من 8 مناطق يشاركون في برنامج إثرائي بالأحساء إعداد جيل من الموهوبينوأضاف أن برنامج بصمات يسعى إلى تقديم رحلة علمية إثرائية في مجال الذكاء الاصطناعي، لخدمة الإنسان والإنسانية.
وأوضح أن البرامج العلمية قد صُممت وفق مناهج علمية متخصصة، موزعة على 12 مسارًا، يشارك في تقديمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل، وعدد من المتميزين في المجال التقني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "بصمات".. 120 موهوبًا من 8 مناطق يشاركون في برنامج إثرائي بالأحساء 
وتهدف هذه المسارات إلى إعداد جيل من الموهوبين القادرين على تحقيق مستقبل مشرق في عالم الذكاء الاصطناعي.
من جهته، قال مدير مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام، صالح الحمد، إن البرنامج يعكس التزام المركز بتمكين الموهوبين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة ليكونوا قادة المستقبل في مجالات التكنولوجيا والابتكار.
ومن خلال توفير بيئة تعليمية متميزة وداعمة، يسعى المركز إلى بناء جيل من الشباب الطموح والمبدع، القادر على المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "بصمات".. 120 موهوبًا من 8 مناطق يشاركون في برنامج إثرائي بالأحساء 
من جهتهم، أعرب عدد من المشاركين عن امتنانهم لحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي حظوا بها من قِبل مركز تكامل. وأكدوا عزمهم على تحقيق الأهداف التي جاءوا من أجلها، والاستفادة القصوى من هذه الفرصة الثمينة لتطوير مهاراتهم ومعارفهم في مجال الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • لتعزيز تجربة المعتمرين.. "الشؤون الدينية" تطلق مبادرة "فَاسْألُوا أهلَ الذِّكر"
  • في 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات الإغاثية
  • فيديو| قصة الليمون القطيفي.. ذهب أخضر صغير يدور في الأسواق
  • مصحوبة بعواصف.. هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • تقنية مبتكرة تُنهي معاناة مريض "خمسيني" بالمدينة المنورة
  • مساعد وزير الصحة يتفقد مركز التصوير الجزيئي بجامعة "المؤسس"
  • بعد نشر "اليوم".. محافظ القطيف يطلع على تجربة إنتاج رطب الخلاص قبل موعده
  •  خطط تنموية لرفع كفاءة الطُرق وتحسين المشهد الحضري في الدمام
  • "بصمات".. 120 موهوبًا من 8 مناطق يشاركون في برنامج إثرائي بالأحساء 
  • الشوكولاتة في المملكة.. سوق متوسع بأكثر من مليار دولار