خلال أحداث الحلقة 7 من مسلسل يحيى وكنوز 3، جرى اتهام «يحيى» بخيانة الملك بسماتيك الأول، بعد العثور على لوحة الهزيمة، التي تبين أن الأشوريين هم من هزموا الملك، لذلك حُكم عليه وشقيقته «كنوز» والأستاذ فضولي بالإعدام.

أحداث الحلقة 7 من مسلسل يحيى وكنوز

«من أكتر من 2000 سنة أيام الملك مينا موحد القطرين لما وحد المصريين شمالًا وجنوبًا، وخلالهم جسد ودم واحد، مرينا بظروف صعبة ومحاولات للتقسيم من الأعداء والخونة لكن كيمت فضلت صامدة وأولاد الأرض رفضوا التقسيم وكنا مستنينين قائد يوحدنا زي الملك مينا وهو الملك بسماتيك الأول» كانت هذه خطبة المتخصص في تنفيذ حكم الإعدام على يحيى.

المصريون يعرفون أن الملك مينا هو موحد القطرين، إلا أن هناك تاريخ طويل حتى حصل على هذا اللقب، ونستعرض أبرز المعلومات عن الملك مينا، وفق ما ورد في كتاب موسوعة مصر القديمة، للدكتور والمؤرخ سليم حسن.

من هو الملك مينا

الملك مينا، أطلق عليه «نارمر» أو «نعرمر»، خرج من مدينة طيبة «الأقصر حاليًا» ونجح في توحيد مملكتي الشمال والجنوب، وأصبح مؤسس أول أسرة حاكمة في تاريخ مصر الفرعونية، فضلًا عن أنه لبس التاج المزدوج الذي يتكون من تاج مملكة الشمال «الأحمر» ومملكة الجنوب «الأبيض».

تعد من أهم إنجازات الملك مينا أنه أنشأ العاصمة «منف»، ولُقب بعدة ألقاب منها ملك الوجه القبلي وملك الوجه البحرس، ولقب بـ«رب الأرضين»، وسيد «نسر» الجنوب، وسيد «صل» الشمال، وفي بداية الأمر كان يحمل التاج الأبيض الخاص للجنوب والتاج الأحمر الخاص بالشمال، ولم يحمل التاج المزدوج إلا في أواسط حكم الأسرة الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الملك مينا مسلسل يحيى وكنوز مسلسل يحيى وكنوز 3 الملک مینا

إقرأ أيضاً:

3 فئات ممنوعة من الإفراط في التين الشوكي.. ما السبب؟

التين الشوكي من الفواكه الصيفية التي يحبها عدد كبير منا، ويزداد الإقبال عليه مع ارتفاع درجات الحرارة، لكن ما لا يعرفه البعض أن الإفراط فيه قد يتسبب في الإصابة ببعض الأمراض، وهناك فئات ممنوعة من تناوله.

فئات ممنوعة من تناول التين الشوكي

ونوضح خلال التقرير التالي الكمية المسموح بها منه، والآثار الجانبية في حال الإفراط في تناوله، والفئات الممنوعة منه بحسب ما أوضح الدكتور محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة هي كالتالي:

مرضى اضطرابات الجهاز الهضمي. مرضى السكري من النوع الثاني. مرضى الضغط المرتفع.

وأكد أن تناول هذه الفئات للتين الشوكي يعرضها للإصابة باضطرابات المعدة.

الآثار الجانبية لتناول التين الشوكي

الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناول التين الشوكي، وهي:

مشكلات الجهاز الهضمي. ظهور رد فعل تحسسي. الأشخاص الذين سيخصعون لعملية جراحية لا يجب أن يتناولوه مباشرةً، لأنه يؤثر على تخثر الدم. الكمية المسموح تناولها من التين الشوكي

أضاف أنه يجب الالتزام بالتالي:

الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض عليهم تناول من ثمرة إلى أربعة ثمرات فقط في اليوم. والأشخاص المصابين بهذه الأمراض عليهم تناول ثمرة واحدة فقط. تناول العصير يكون بمقدار نصف كوب فقط. الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل تناول التين الشوكي

وبحسب موقع «هيلث لاين»، المتخصص في الشئون الطبية، هناك مجموعة من الاحتياطات يجب اتباعها قبل تناول الفراولة، وهي:

تناول الكمية المسموح منه حسب كل حالة. عدم تناوله بعد شرائها مباشرةً. لا ينصح بتناولها مع السكريات. 

مقالات مشابهة

  • حورية فرغلي توجه رساله لمتابعيها "انا لم أتغير بل من حولي هم المتغيرون"
  • 3 فئات ممنوعة من الإفراط في التين الشوكي.. ما السبب؟
  • جيهان خليل تعلن عن موعد عرض مسلسل "حرب نفسية"
  • المقاومة العراقية: ضربنا سفينة إسرائيلية في مينا حيفا بالطائرات المسيرة
  • تعرف على أبطال وقصة فيلم "الميت ده بتاع مين" لـ أحمد فتحي
  • تعرف على قائمة الأعمال الفنية المنتظرة لـ رمضان 2025(تقرير)
  • أحمد مراد يشوق الجمهور لـ "الفيل الأزرق 3"
  • مسلسلات تأكد عرضها رمضان 2025.. تعرف عليهم
  • كيف تواجهين تورم وجهك في الصباح خلال فصل الصيف؟
  • تعرف على التفاصيل الكاملة لمسرحية "ملك والشاطر" بطولة أحمد عز ويسرا