ترأس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي بتشكيله الجديد، واعتمد سموه سياسة الإسكان الميسّر في دبي، ومشروع «ساندبوكس دبي».

وقال سموه  عبر منصة «إكس»: ترأست اليوم الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بتشكيله الجديد... انطلاقة جديدة للمجلس في قيادة منظومة العمل الحكومي وبداية مرحلة جديدة لتعزيز ريادة دبي العالمية.

خلال الاجتماع، اعتمدنا مشاريع محفظة دبي للشراكة مع القطاع الخاص بقيمة 40 مليار درهم للأعوام 2024-2026، كما اعتمدنا سياسة الإسكان الميسّر في دبي ومشروع «ساندبوكس دبي»، الذي يهدف في مرحلته الأولى لتمكين أكثر من 100 مشروع واعد ومبتكر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم دبي الإمارات الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية

كرّم معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، في مقر المؤسسة بدبي، أمس الأول، فريق مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار المشارك في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLL التي أقيمت في مدينة بودو في النرويج، بمشاركة أكثر من 50 فريقاً من دول العالم.
وأكد معاليه في الكلمة التي وجهها بهذه المناسبة، ضرورة استمرار المشاركات الطلابية في المسابقات الدولية والإقليمية والمحلية قياساً بالمهارات الإبداعية والفكر الابتكاري الذي يملكه طلبة الإمارات، في ظل التمكين الذي تعيشه المؤسسات التعليمية في الدولة، بفضل الرعاية الفائقة من القيادة الرشيدة، ودعم وزارة التربية والتعليم والمؤسسات المعنية. 
وأشاد معاليه بأداء الفريق الطلابي في منافسات هذه المسابقة الدولية التي تضم نخباً طلابية من مختلف دول العالم، وتتميز بالمنافسة القوية التي تبرز الإمكانات العلمية، والسمات الشخصية المتطورة لدى الطلبة.
وأضاف معالي القطامي أن دعم مؤسسة حمدان سيستمر بهدف الارتقاء بالخبرات، وتأهيلها بشكل أكبر لخوض غمار مسابقات النخبة في مختلف المجالات العلمية المتصلة بالتعليم، مشيراً إلى أن هذا التوجه لدى مؤسسة حمدان هو جزء من رسالتها في دعم وصناعة التميز التعليمي.
وقد حقق طلبة مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار المراكز الأولى في بطولة الروبوت المفتوحة 2024، حيث حصل الفريق على المركز الثالث في أداء الروبوت في البطولة الأوروبية المفتوحة للروبوت FLL والمركز الأول في المنافسة الودية بفوزه على أفضل أربعة فرق في أداء الروبوت في نصف النهائي والنهائي.
يذكر أن الفريق الطلابي قد تأهل رسمياً للبطولة الدولية، بعد فوزه بالمركز الأول في تصميم الروبوت والمركز الأول في أداء الروبوت في النسخة الوطنية من المسابقة لهذا العام.
وتعّد البطولة من أكبر الفعاليات العلمية والتكنولوجية للأطفال والشباب، وتقام مسابقاتها المحلية في 110 دول حول العالم سنوياً، حيث يشارك فيها الطلاب من خلال التعلم العملي الممتع، بهدف مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل. كما يتمكن المشاركون من اكتساب مهارات حقيقية تساعدهم في حل المشكلات، من خلال برنامج روبوت عالمي.

مقالات مشابهة

  • حمدان: سياسة التجويع واحدة من أساليب الحرب الوحشية للعدو الصهيوني وشركائه
  • حماس: الميناء العائم الأميركي لم يكن سوى استعراض
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "باماج" الألمانية
  • القنصل الإيراني لـ بغداد اليوم: سياسة دعم المقاومة لن تتغير بانتخاب الرئيس الجديد - عاجل
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج
  • محمد بن حمد يشهد تخريج مدارس التكنولوجيا
  • تكريم فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية