فاز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين/ بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية الروسية بنسبة 87.97 بالمئة من الأصوات، وذلك وفق نتائج رسمية أولية صدرت الأحد بعد إغلاق مراكز الاقتراع.

وفي أول رد فعل على نتيجة الانتخابات الأولية، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي  الأحد إن بوتين يريد أن يحكم إلى الأبد واصفا الانتخابات الرئاسية الروسية بأنها "محاكاة" تفتقر إلى الشرعية.



وقال زيلينسكي في كلمة مسائية مصورة "الدكتاتور الروسي يحاكي انتخابات أخرى" مشيرا إلى أن بوتين "مريض بالسلطة ويفعل كل شيء ليحكم إلى الأبد".

وأضاف "لا توجد شرعية في محاكاة الانتخابات هذه... هذا الشخص يجب أن يُحاكم في لاهاي. هذا ما يتعين علينا ضمانه".



على جانب آخر، اعتبرت بولندا الأحد أن الانتخابات الرئاسية في روسيا "غير قانونية".

وقالت الخارجية البولندية في بيان إن "الانتخابات الرئاسية في روسيا غير قانونية وغير حرة وغير نزيهة"، لافتة الى أنها جرت "في مناخ من القمع الشديد" وفي المناطق المحتلة من أوكرانيا، مما يشكل انتهاكا للقانون الدولي.









المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بوتين الانتخابات بولندا بوتين معارضة انتخابات بولندا اوكرانيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

“الأكثر تفصيلا على الإطلاق”.. استحداث خريطة جديدة لمجرة درب التبانة في تشيلي

#سواليف

تمكن #العلماء في #المرصد_الأوروبي الجنوبي في #تشيلي من صنع #خريطة_تفصيلية جديدة لمجرة #درب_التبانة.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمرصد:”أنشأ علماء الفلك التابعون للمرصد الخريطة الأكثر تفصيلا لمجرّة درب التبانة، واستخدموا في إنشائها البيانات التي جمعها تلسكوب Vista على مدار 13 عاما”.

وأضاف البيان:”الخريطة العملاقة تحتوي على أكثر من 1.5 مليار جسم، وهي الأكثر تفصيلا على الإطلاق، وتحوي على 200 ألف صورة، و500 تيرابايت من البيانات التي جمعها التلسكوب على مدى 42 ليلة ما بين عامي 2010 و2023″.

مقالات ذات صلة تحوّل مياه خليج كارينينغ في سيدني إلى الأخضر 2024/09/29

ونوه البيان إلى أن كاميرا الأشعة ما تحت الحمراء الموجودة في تلسكوب Vista تمكنه من رصد الأجسام السماوية من خلال الغبار الفضائي الذي يحجب رؤية التلسكوبات البصرية التقليدية، ولذلك فإن الخارطة الجديدة هي أول خارطة لدرب التبانة تظهر فيها نجوم حديثة الولادة، كما تظهر في هذه الخارطة ملايين النجوم القديمة في هذه المجرة.

وحول الموضوع قال دانتي مينيتي، عالم الفيزياء الفلكية في جامعة أندريس بيلو في تشيلي:”خلال إنشاء الخريطة توصلنا للعديد من الاكتشافات التي غيرت مفهومنا حول مجرتنا للأبد، الخريطة الجديدة تحوي عناصر أكثر بعشر مرات مقارنة بالخرائط السابقة التي وضعت لمجرّة درب التبانة”.

مقالات مشابهة

  • في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • “الأكثر تفصيلا على الإطلاق”.. استحداث خريطة جديدة لمجرة درب التبانة في تشيلي
  • تقديرات أولية: تقدم اليمين المتطرف في انتخابات النمسا
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه
  • الرئيس الإيراني: هجمات الاحتلال على الضاحية الجنوبية تظهر طبيعته الإرهابية