أكمل مانشستر يونايتد عقد المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقب فوزه المثير 4-3 بعد التمديد على ضيفه ليفربول، اليوم الأحد، في دور الثمانية للمسابقة العريقة.

وبادر مانشستر يونايتد بالتسجيل مبكرا في الدقيقة العاشرة عن طريق سكوت مكتوميناي، لكن الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر منح التعادل لليفربول في الدقيقة 44.

⚽️???? مكتوميناي في المكان المناسب يفتتح التسجيل للشياطين الحمر#كأس_الاتحاد_الإنجليزي | #مانشستر_يونايتد_ليفربول#FACup | #MANLIV pic.twitter.com/PiwuhXOa4i

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 17, 2024

⚽️???? تسديدة صاروخية من ماك أليستير يعجز الحارس أونانا عن صدها#كأس_الاتحاد_الإنجليزي | #مانشستر_يونايتد_ليفربول#FACup | #MANLIV pic.twitter.com/TyjQzrMbDG

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 17, 2024

وأضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، محرزا هدفه الأول في المسابقة هذا الموسم وهدفه الـ13 في تاريخ لقاءاته ضد مانشستر يونايتد بمختلف المسابقات، ليعزز رقمه كأكثر فريق سجل أهدافا بمرماه خلال 14 مباراة.

⚽️????محمد صلاح يمنح ليفربول التقدم قبل نهاية الشوط الأول#كأس_الاتحاد_الإنجليزي | #مانشستر_يونايتد_ليفربول#FACup | #MANLIV pic.twitter.com/FFPkwj5dfp

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 17, 2024

ورغم السيطرة الميدانية لليفربول في معظم فترات الشوط الثاني، لكنه لم يترجم الفرص التي سنحت له إلى أهداف، ليأتي العقاب في الدقيقة 85، عقب تسجيل أنتوني الهدف الثاني لمانشستر يونايتد، وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ويلجأ الفريقان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسما بالتساوي على شوطين.

أنتوني يعدل النتيجة ليونايتد أمام ليفربول#كأس_الاتحاد_الإنجليزي | #مانشستر_يونايتد_ليفربول#FACup | #MANLIV pic.twitter.com/zVlU2AZekE

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 17, 2024

وتواصلت الإثارة في الوقت الإضافي، بعدما أضاف هارفي إليوت الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 105، غير أن ماركوس راشفورد أحرز هدف التعادل ليونايتد في الدقيقة 112.

إليوت يسجل هدف التقدم لليفربول أمام مانشستر يونايتد

هل سيكون هدف التأهل؟#كأس_الاتحاد_الإنجليزي | #مانشستر_يونايتد_ليفربول #FACup | #MANLIV pic.twitter.com/cf8lNjlFaz

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 17, 2024

وبينما تأهب الجميع لانتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 3-3 واللجوء لركلات الترجيح، أحرز الإيفواري أمادو دياللو هدف الصعود ليونايتد في الدقيقة 120، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء لحصوله على الإنذار الثاني عقب إلقائه قميص الفرق خلال احتفاله بالهدف.

الكلمة الأخيرة كانت لأماد ديالو ???? بتسجيله هدف فوز مانشستر يونايتد وتأهله إلى نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي#كأس_الاتحاد_الإنجليزي | #مانشستر_يونايتد_ليفربول#FACup | #MANLIV pic.twitter.com/tbKiGxtgU2

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 17, 2024

وأصبح مانشستر يونايتد رابع الصاعدين للمربع الذهبي للبطولة، بعد أندية مانشستر سيتي وتشلسي وكوفينتري سيتي، الناشط بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيون شيب).

راشفورد يضيع هدف الفوز بطريقة غريبة ????#كأس_الاتحاد_الإنجليزي | #مانشستر_يونايتد_ليفربول #FACup | #MANLIV pic.twitter.com/OmZX8DnEZI

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 17, 2024

بدلاء تشلسي ينتزعون الفوز

وفي مباراة أخرى، سجل البديلان كارني تشوكويميكا ونوني مادويكي هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع اليوم الأحد ليمنحا تشلسي فوزا مثيرا 4-2 على ليستر سيتي المنتمي للدرجة الثانية ويتأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

واحتوت المباراة على كل ما هو مطلوب في مواجهات الكأس التقليدية، وشهدت إثارة قرب النهاية وإهدار ركلة جزاء وإشهار بطاقة حمراء وهدف عكسي وبعض التسديدات الرائعة.

وبدا أن تشلسي سيطر بشكل كامل على الشوط الأول بعد هدفين من مارك كوكوريا وكول بالمر، على الرغم من أن رحيم سترلينغ أهدر ركلة جزاء تصدى لها ياكوب ستولارتشيك بساقيه.

لكن الفرنسي أكسل ديساسي مدافع تشلسي أهدى ليستر هدفا في الدقيقة 51 عندما اندفعت تمريرته إلى الخلف من مسافة بعيدة مباشرة نحو مرمى فريقه.

وبعدها بعشر دقائق، أطلق ستيفي مالفيديدي تسديدة مذهلة بعد مجهود فردي راوغ فيه مالو جوستو لتستقر الكرة في الزاوية العليا ليمنح التعادل لليستر.

وفي الدقيقة 71، تدخل كالوم دويل لاعب ليستر على كعب نيكولاس جاكسون ليعيق مهاجم تشيلسي المنطلق نحو المرمى.

واحتسب الحكم أندي مادلي ركلة جزاء وأشهر بطاقة صفراء لكن بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، قرر أن المخالفة كانت من خارج منطقة الجزاء ليغير قراره ويشهر البطاقة الحمراء لأن إعاقة جاكسون حرمته من الانفراد بالمرمى.

وحاصر تشلسي منافسه ليستر، ما نتج عنه 26 تسديدة لصاحب الأرض مقابل خمس تسديدات للفريق المنافس المنتمي للدرجة الثانية، وكان البدلاء الذين شاركوا قرب النهاية هم أصحاب الحسم.

ومع احتساب 8 دقائق كوقت بدل ضائع، حول تشوكويميكا تمريرة كول الخلفية إلى داخل المرمى ثم سدد مادويكي من مسافة بعيدة ليضاعف النتيجة قبل صفارة النهاية.

وسيتجه تشلسي، الذي خسر نهائي كأس الرابطة أمام ليفربول الشهر الماضي، إلى ملعب ويمبلي مجددا الشهر المقبل لخوض الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد للمرة السادسة في 8 سنوات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات مانشستر یونایتد لیفربول FACup کأس الاتحاد الإنجلیزی للیفربول فی فی الدقیقة beIN SPORTS

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يصارع آرسنال على صفقة هولندية

كشفت تقارير إنجليزية صباح اليوم عن دخول مانشستر يونايتد في مفاوضات مكثفة لضم الهولندي جوشوا أوروبوسا زيركزي مهاجم نادي بولونيا لضمه خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

مانشستر يونايتد ينافس آرسنال على جوشوا

أكدت التقارير أن إيريك تين هاج المدير الفني للمان يونايتد أجري اتصالًا هاتفيًا بالاعب مساء أمس لإقناعه بالانضمام لصفوف الفريق في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشارت التقارير أن اللاعب جوشوا يمتلك شرط جزائي في عقده مع بولونيا تبلغ قيمته 40 مليون يورو.

والجدير بالذكر أن اللاعب محط أنظار العديد من الاندية الأوروبية لضمه خلال الانتقالات الصيفية وعلي رأسهم آرسنال.

أول تعليق من تين هاج بعد تجديد عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2026 بعد الخروج من اليورو.. مدرب ألمانيا: لقد عدنا بشكل جيد

ويذكر أن المهاجم الهولندي قدم موسمًا استثنائيًا مع الفريق الايطالي، حيث شارك مع فريقه الموسم الماضي في 34 مباراة أحرز خلالهم 11 هدف وصنع 4 تمرايرت حاسمة.

وقد انتقل اللاعب البالغ من العمر 23 عام إلي صفوف بولونيا قادمًا من البافاري عام 2022 في صفقة كلفت خزينة الفريق الايطالي 8.5 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • اليسار يقلب الطاولة على اليمين المتطرف ويتقدم في انتخابات فرنسا
  • حارس مانشستر يونايتد يقترب من دوري روشن
  • نيفيل يكشف كيف سخر ألكانتارا لاعب ليفربول من اليونايتد
  • ميركاتو 2024.. ليستر سيتي يعلن التعاقد مع نجم وسط تشيلسي
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يقلب الطاولة على تركيا ويتأهل لنصف النهائي
  • مانشستر يونايتد لا يمانع رحيل لاعبه إلي الدوري الإسباني
  • مانشستر يونايتد يصارع آرسنال على صفقة هولندية
  • فيرنانديز يفضل الانضمام إلى النصر
  • نجم مانشستر يونايتد يرغب باللعب مع رونالدو في النصر
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد