يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأحد، عن حادث بحري جديد على بعد نحو 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق مدينة عدن اليمنية.

وقالت الهيئة، في بيان على منصة إكس: “تلقينا بلاغا عن حادثة على بعد نحو 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق عدن اليمنية”.

ونقلت عن ربان السفينة التجارية “عدم تسجيل أي أضرار”، وأن طاقمها “في أمان”.

وأبلغ ربان السفينة المبحرة عن “وقوع انفجار في محيطها”، لافتة إلى أن السفينة “تتجه إلى وجهتها التالية”، دون تحديدها.

كما دعت السفن المبحرة في المنطقة إلى “توخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة”، فيما تواصل السلطات المختصة التحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.​​​​​​​

وفي بيان سابق الأحد، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن “محاولة هجوم صاروخي على ناقلة غاز مسال ترفع علم جزر مارشال على بعد نحو 85 ميلًا بحريًا جنوب شرق عدن”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، بالمقابل، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين في اليمن، وأعادت إدراج الجماعة على قوائم المنظمات الإرهابية، على خلفية هجماتهم ضد السفن التجارية.

اقرأ/ي أكثر.. الجيش الأمريكي يقول إنه دمر خمسة قوارب مسيرة أطلقها الحوثي باتجاه البحر الأحمر الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحرية البريطانية الحوثيون حادث بحري خليج عدن جنوب شرق

إقرأ أيضاً:

هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الجدول الزمني لمشروع الصرف الصحي لمركز ومدينة الزينية، وذلك على هامش افتتاح محطة رفع المدامود بحري الرئيسية ضمن مشروع صرف صحي الزينية وإعلان بدء التشغيل الفعلي لها.

الجدول الزمني لمشروعات الزينية

وأوضحت رقية حماد، أن البرنامج الزمني سيكون كالتالي: المدامود بحري (الرئيسية) تم التشغيل، الزينية بحري ٣١ أكتوبر الجاري، والصعايدة ٣١ يناير المقبل، ومدامود العجوز ٣١ مارس المقبل، والزينية قبلي ٣٠ أبريل المقبل، والعشي ٣١ مايو المقبل، والمدامود قبلي ٣٠ يونيو المقبل.

كان المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، قد عقد لقاء جماهيريا للاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين بمركز ومدينة الزينية، المتمثلة فى تشغيل محطة الشاعر المتوقفة أعمالها منذ سنوات، وإنهاء كافة أعمال محطات مشروع الصرف الصحي لمركز الزينية، وإدخال كافة خدمات المرافق والغاز الطبيعي تباعاً لانتهاء أعمال الصرف الصحي.

وأوضح عمارة، للمواطنين أنه بخصوص أعمال محطة الشاعر فهى عزبة تتبع المدامود قبلى وبمجرد انتهاء أعمال وتشغيل محطة المدامود قبلى سيتم تشغيل المحطات التابعة لها وتوصيل خدمات الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه جارى العمل على قدم وساق لأعتماد المخططات الاستراتيجية للنجوع والعزب على مستوى مراكز ومدن المحافظة لضمها للحيز العمرانى و أستكمال كافة المشروعات التنموية والخدمية المتعطلة.

لقاء المواطنين مع المحافظ (1) لقاء المواطنين مع المحافظ (2) لقاء المواطنين مع المحافظ (3) لقاء المواطنين مع المحافظ (4) لقاء المواطنين مع المحافظ (5) لقاء المواطنين مع المحافظ (6) لقاء المواطنين مع المحافظ (7) لقاء المواطنين مع المحافظ (8) لقاء المواطنين مع المحافظ (9) لقاء المواطنين مع المحافظ (10) لقاء المواطنين مع المحافظ (11) لقاء المواطنين مع المحافظ (12)

مقالات مشابهة

  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • هيئة الأفلام تعلن عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • لولوة الخاطر تقدم نصيحة للدول العربية قبل غرق السفينة
  • ‎هيئة الزكاة تعلن عن 15 وظيفة شاغرة
  • هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريراً عن واقعة شمال غربي الحديدة
  • هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن حادثة بحرية شمال غربي الحديدة
  • سفينة تبلغ عن حادث بحري جديد قبالة ميناء الحديدة
  • هيئة بحرية بريطانية: تلقينا تقريرا عن واقعة شمال غربي الحديدة باليمن
  • «هيئة الدواء» تعلن ضخ كميات من أدوية الضغط والسكر والقلب والأورام بالصيدليات
  • هيئة التفتيش القضائي تعلن امكانية عقد جلسات في المحاكم خلال الفترة المسائية