أكد رائد الأعمال أسلم مسلم بن عبدالله العامري، على أن توفير بيئة ملائمة لريادة الأعمال تتطلب إصلاحات هيكلية وتشريعات تشجع على الابتكار وتحمي حقوق الملكية الفكرية.

ودعا أسلم مسلم العامري، الحكومات والمؤسسات إلى تعزيز روح ريادة الأعمال من خلال توفير الدعم اللازم للشركات الناشئة وتسهيل الوصول إلى التمويل وتوفير التدريب والموارد اللازمة.

وأكد رائد الأعمال، أن ريادة الأعمال ليست مجرد مفهوم، بل هي استراتيجية حقيقية لتحقيق الازدهار الاقتصادي وبناء مستقبل مستدام للأمم، مشيرا إلى أن غالبية الوظائف والفرص الاستثمارية تتطلق من مجال ريادة الأعمال.

وشدد رائد الأعمال أسلم مسلم بن عبدالله العامري، على أهمية ريادة الأعمال في النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، حيث يعتبر دعم روح ريادة الأعمال وتوفير البيئة المناسبة للشركات الناشئة أمرًا حاسمًا لتعزيز الابتكار وخلق فرص العمل وتعزيز التنمية الاقتصادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

الغرفة تناقش تمكين رواد الأعمال في التسويق والتوسع للأسواق الخارجية

نظمّت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة صاحبات الأعمال اليوم جلسة حوارية بعنوان "تجارب ملهمة في ريادة الأعمال"، هدفت إلى إلهام رواد الأعمال من خلال مشاركة قصص نجاح أصحاب أعمال حققوا إنجازات مميزة في مختلف المجالات، وذلك بهدف إلهام الطموحين وتحفيزهم على السعي وراء أحلامهم، كما هدفت إلى تسليط الضوء على التحديات التي واجهها أصحاب الأعمال وآليات مواجهتها، وذلك لتزويد أصحاب الأعمال الطموحين بالدروس المستفادة وتشجيعهم على المثابرة في مواجهة التحديات. ناقشت الجلسة التي حضرها العديد من المهتمين بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة سبل تمكين رواد الأعمال في سلطنة عمان من خلال تسليط الضوء على تسويق المنتج والاستفادة من الوفود التجارية والتوسع في الأسواق الخارجية مع استعراض قصص النجاح وتجارب رواد الأعمال.

وقالت أريج بنت محسن حيدر درويش عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بالغرفة: إن الجلسة الحوارية تطرقت إلى جانب مهم وأساسي من ثقافة ريادة الأعمال عبر إتاحة أفق أوسع للتعرف على فرص ريادة الأعمال والقطاعات الواعدة فيها، ومكامن التطوير الممكنة من خلال تسليط الضوء على التجارب الملهمة والاستفادة من قصص نجاحاتها واستشراف ما تم صياغته من حلول عبر ما خاضته هذه القصص من تحديات. وأضافت: إن الغرفة في إطار توجهاتها الاستراتيجية المنسجمة مع رؤية (عمان 2040) والتي تعمل على تحسين بيئة الأعمال فإنها تحرص على تمكين قطاع ريادة الأعمال كونه الرافعة الأساسية للاقتصاد الوطني والمسار الرئيس لتحويل الأفكار المبتكرة والرائدة لدى الشباب العماني إلى مشروعات تعزز الإنتاجية وترفد توجهات التنويع الاقتصادي.

وبينت أن هذه الجلسة الحوارية جاءت لتركز على عدد من المحاور الرئيسية، أولها: التعريف بقصص النجاح في ريادة الأعمال بما يعمل على نقل الخبرات والتجارب الملهمة لمن يسعون إلى خوض غمار ريادة الأعمال، أما المحور الثاني فيتمثل في التعريف بالتسويق الأمثل للمنتج التجاري انطلاقا من كون التسويق السليم المستند على أسس علمية هو الممكن الأول للمنتج من المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية وبما ينسحب إيجابا على نمو واستدامة المشروع. وأضافت: كذلك فإن الغرفة ومن خلال هذه الجلسة الحوارية حرصت على التعريف بآليات الاستفادة من الوفود التجارية سواء التي يتم استقبالها من قبل الغرفة في سلطنة عمان أو التي يتم تسييرها للخارج والتي تضم عددا من أصحاب الأعمال في مختلف القطاعات والتي تعمل على تمكين مؤسسات القطاع الخاص في سلطنة عمان من إبرام الشراكات مع نظرائهم في الخارج وبما يعمل على تعزيز وجود المنتج العماني بالخارج والتمكين من المنافسة في الأسواق الخارجية.

كما استعرضت الجلسة الحوارية قصص أصحاب أعمال ناجحين منهم أمل الرئيسية مصممة أزياء عمانية، وزوينة الراشدية المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة دار الحرفية، وشارك بالجلسة الحوارية أصحاب أعمال ملهمون واستعرضوا تجاربهم وخبراتهم في ريادة الأعمال. وقد شكلت الجلسة أداة قيمة لتعزيز ريادة الأعمال ودعم أصحاب الأعمال في تحقيق أهدافهم وهم: عالية الفارسية فنانة تشكيلية ومؤسس رواق عالية، والمبتكرة سمية السيابية، وكليم اليعقوبي الرئيس التنفيذي في شركة هارويل المتكاملة، ومعاذ الحارثي مدير التسويق في شركة الفخامة العمانية، ودينا الزين مؤسس شركة دار العنود الشاملة، وعبدالله العبري شريك مؤسس في شركة عسل الحمراء، وأدارت الجلسة مها البلوشية المؤسس والرئيس الاستراتيجي لشركة مفتاح الإبداع.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45
  • الغرفة تناقش تمكين رواد الأعمال في التسويق والتوسع للأسواق الخارجية
  • استجابة لـ«الأسبوع» رئيس لجنة الامتحانات الثانوية الأزهرية يؤكد حل جميع الشكاوى وتوفير بيئة امتحانية مناسبة
  • بنك نزوى يوقع اتفاقية مع مكتب محافظ الداخلية لدعم جائزة ريادة الأعمال والابتكار
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لبدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • 40 رائد أعمال يشاركون في معرض "مجان الخير للمنتجات الوطنية" بمنح
  • الموظف رائد أعمال
  • برنامج صيفي حول "ريادة الأعمال" بعبري
  • عاجل.. وزارة التعاون الدولي تُعلن تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص