عقدت الأمانة العامة لحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية، برئاسة النائب مجدي الوليلي الأمين العام للحزب، اجتماعا تنظيميًا لمناقشة خطة العمل الحزبي خلال شهري مارس وأبريل وكذلك إلقاء الضوء على أهم الفعاليات والمبادرات المجتمعية التي ينظمها الحزب خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بحضور عددا من أمناء الأمانات النوعية المختلفة وأمناء المراكز والأقسام وعددا من أعضاء هيئة مكتب المحافظة.

وذكر الحزب بالإسكندرية في بيان أن "الوليلي"، استعرض أهم الفعاليات والمبادرات التي سوف تنظمها أمانة الإسكندرية خلال الشهر الفضيل والتي بدأت بالفعل قبل حلوله بأيام قليلة بإطلاق مبادرة "مع الناس" بتوفير سيارات متنقلة تجوب مختلف مناطق وأحياء الإسكندرية لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق وتستمر المبادرة طوال الشهر الفضيل دعما للمواطنين ومن أجل تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم.

محافظ الإسكندرية: إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة وإيقاف أعمال البناء المخالف

وأضاف "الوليلي" أن الحزب بدأت في توزيع صناديق الحماية المجتمعية والتي تحتوي على كل احتياجات المواطن الأساسية من المواد الغذائية بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وتم توزيع أكثر من ٥٠٠٠ الاف كرتونه و٣٠٠٠ شنطة حتى الآن ومستمرون في التوزيع طوال الشهر الكريم، بالإضافة إلى تنظيم مائدة إفطار جماعي يوم السبت القادم بأرض المعسل بالإبراهيمية.

ومن جانبه، أشار المهندس أمير أمين، أمين قسم العطارين، إلى تنظيم مسابقة لحفظة القرآن الكريم تحت إشرافه وبالتعاون مع أمانة التدريب والتثقيف وتحت رعاية الدكتور شهاب أبو زهو أستاذ علم الحديث بالأزهر الشريف.

وأوضح المهندس أمير أمين بأن المسابقة مقسمة إلى عدة مراحل عمرية  "أقل من ١٠ سنوات" في حفظ ربع القرآن الكريم ومن عمر "١٠ سنوات ل١٥ سنة " في حفظ نصف القرآن ومن عمر "١٥ سنه ل١٨ سنه" في حفظ القرآن الكريم كاملا، على أن يتم منح الثلاث مراكز الفائزة في المسابقة جوائز تشجيعية تحفيزا لهم بالاستمرارية في مواصلة حفظ القرآن الكريم.

ومن جانبه، أكد المهندس أدهم الوليلي أمين الشباب على حرص  الحزب على رعاية أقوى بطولة رمضانية للفرق المشاركة في الدورة الرمضانية لكرة القدم للبراعم بالإسكندرية، وتقديم جوائز تشجيعية للفرق الفائزة.

وقال أمين الشباب إن الدورة الرمضانية تأتي في إطار اهتمام الحزب بالشباب ودعم الرياضة، وتأكيدًا على أن دور الحزب لا يقتصر علي العمل السياسي فقط بل يمتد ليشمل تنمية الشباب على كافة المستويات، رياضيا وأخلاقيا ومهنيا، مضيفا إن رعاية الدورة الرمضانية أصبحت تقليد رمضاني لدى الحزب، يهدف إلى تنمية اللياقة البدنية للمشاركين، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية للشباب، وتحقيق الاستفادة المثلى لأوقات الفراغ لديهم، إلى جانب الترفيه والمتعة للجميع سواء المشاركين والمشاهدين في الدورة الرمضانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الشعب الجمهوري شهر رمضان خطة العمل المبادرات الدورة الرمضانیة القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: بداية تحقق التنمية الصحية والتعليمية للمواطنين

كتب- نشأت علي:

أشاد النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ بإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، مؤكداً أن الدولة المصرية تولي المواطن اهتماما كبيرا وتسعى نحو تلبية احتياجاته ورفع الأعباء عن كاهله وتوفير كافة الوسائل الداعمة لضمان حياة كريمة وأفضل تساعده على أداء دوره المجتمعي وواجباته في التنمية والبناء.

وقال وهبة في بيان له اليوم، إن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تستهدف إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع، مؤكدا أن بناء الإنسان المصري حق أصيل من حقوق الإنسان الاجتماعية واستثمار مهم في الطاقة البشرية التي تمثل واحدة من أهم رؤوس أموال الدولة التي تسهم بناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على الإنتاج والحفاظ على قوته الاقتصادية وأمنه واستقراره بوعيه وثقافته وسلامته الصحية والتعليمية والثقافية.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ أن بناء الإنسان يسهم في نجاح كافة الجهود التنموية التي تشهدها البلاد، مشيرا إلى أن الإنسان أو الرأس المال البشري هو حجر الأساس في الجمهورية الجديدة والحصن الحقيقي لمواجهة كافة التحديات التي يواجهها الوطن.

وشدد وهبة، على أن بناء الإنسان المصري هو الضمانة الحقيقية لحماية الأمن القومي للبلاد، بوعيه وثقافته وقدرته على الإنتاج والمساهمة في بناء وطنه و تحقيق التنمية الشاملة المستهدفة في الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • لاعب مانشستر يونايتد يتلو القرآن الكريم بصوت عذب ..فيديو
  • دار الإفتاء: مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم مصحوبةً بالموسيقى "ممنوع شرعا"
  • «الإفتاء» تحذر من مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم بالموسيقى: حرام شرعًا
  • محافظ الجيزة يكرم 100 من حفظة القرآن الكريم من أطفال مركز الواحات البحرية
  • أمين الفتوى يوضح الحكم الشرعي في تلحين آيات القرآن الكريم -(فيديو)
  • تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم
  • برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: بداية تحقق التنمية الصحية والتعليمية للمواطنين
  • تسليم جوائز مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد السيدة زينب
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • «الشعب الجمهوري»: كل إمكانياتنا متاحة لدعم مبادرة «بداية جديدة» في المحافظات