شهدت الحلقة السابعة من مسلسل الحشاشين، هروب حسن الصباح من السجن بمساعدة الحارس الذي كان مكلفا بتعذيبه من قبل نظام الملك قبل ساعات من قطع رأسه في ميدان عام. 

تلاعب حسن الصباح بعقل حارس السجن الذي خضع لإرادته، وقتل الحراس زملاءه وساعده على الهرب لملاقاة باقي أفراد جماعته قبل الانطلاق في رحلة البحث عن قلعته الخاصة.

 

قال حسن الصباح إنه بضم حارس السجن مع زيد بن سيحون أصبح له جناحان، وينقصه العش ويقصد قلعة أو مقر لجماعته التي ستكون فيها بعض قلعة آلموت في الحلقات القادمة. 

هروب حسن الصباح يورط نظام الملك أمام السلطان ملك شاه الذي بدء يشكك في ولائه وقدرته على إدارة شؤون البلاد بجانبه، في الوقت الذي يذيع فيه سيط مجون عمر الخيام وقلة إيمانه. 

 

أبطال مسلسل الحشاشين 

 

مسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، أحمد عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، عمر الشناوي، سارة الشامي، تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

 

قصة مسلسل الحشاشين 

 

تدور أحداث مسلسل الحشاشين حول شخصية حسن الصباح التي يجسدها كريم عبد العزيز، وجماعة الحشاشين، والأحداث تدور عام 1000 ميلادي، وهي بداية بذرة الإرهاب، وتم تصويره بين مصر وعدد من الدول العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحشاشين أبطال مسلسل الحشاشين حسن الصباح عبدالرحيم كمال كريم عبد العزيز فتحي عبدالوهاب مسلسل الحشاشین حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

باحث: محمد مرسي أخرج 300 إرهابي من السجن

قال أحمد عطا الباحث السياسي بمنتدى الشرق الأوسط في لندن، إنه لولا ثورة 30 يونيو التي قامت بالأطاحة بمركزية تنظيم الإخوان الإرهابي، وانتصرت بإرادة الشعب المصري، موضحا وهذا يعد من إجابيات ثورة 30 يونيو واستطاعت مسح تنيظم الإخوان من كل دول الخليج سواء  في الأمارات والبحرين والسعودية.

شاهد بالبث المباشر منتخب إسبانيا اليوم.. مشاهدة منتخب إسبانيا × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بذكرى القديس بلاجيوس الصبي الشهيد

وأضاف “عطا”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة «المحور»، أنّ من ضمن مراكز التنظيم الجغرافية حركة الدستورية الإصلاحية في الكويت والذي كانوا ومازالو قبل أن يتولى الأمير مشعل والأطاحة الإخوان في الكويت، يعلمون على تمويل العمليات الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو، ومكتب التظيم الدولي  في لندن برئاسية إبراهيم منير في ذلك الوقت، كان يريد أن يستعيد مركزية التنظيم.

أوضح:" أن ثورة 30 يونيو الذي قام بها الشعب والجيش والشرطة، استعادت مصر والمنطقة العربية من أهل الشر، لأن كان هناك مخططات لارتكازات تنظيمية"، مؤكدا أن "السفيرة الأمريكية آن باترسون هى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وكانت تلتقي مع خيرت الشاطر في المكتب الذي كان يوجد في شارع مصطفى النحاس في ذلك الوقت، وان الطموحات وصلت بالجماعة الإرهابية إن محمد مرسي خرج أكثر من 300 جهادي منهم من كان محكومًا عليه بالإعدام مثل “مصطفى حمزة” والذي كان متورطًا في استهداف الرئيس الراحل محمد حسني مبارك".

 

 

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند
  • باحث: محمد مرسي أخرج 300 إرهابي من السجن
  • بفيديو طريف.. ياسمين عبد العزيز تستعد لمسلسلها في رمضان
  • ملخص أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل "الوصفة السحرية"
  • بالفيديو.. ياسمين عبد العزيز تستعرض لياقتها البدينه
  • من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي
  • لهذا السبب ميمي جمال ترفض دخول بناتها مجال الفن
  • هروب عدد من السجناء من سجن تديره قوات الانتقالي .. وإيقاف قسم شرطة عن العمل وإحالته للتحقيق
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد