قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الأحد 17 مارس 2024 ، إن الأمر العاجل والأولوية بالنسبة لنا هي منع اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة ، التي نزح اليها أكثر من 1.5 مليون فلسطيني ، ما سيوقع كارثة إنسانية.

ودعا الرئيس عباس خلال استقباله ، وزير خارجية البرازيل ماورو فييرا، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله ،إلى جهد دولي أكبر لمنع إسرائيل من شن هجوم كهذا، وإلزام إسرائيل على وقف عدوانها فورا، و فتح جميع المعابر المؤدية إلى قطاع غزة لإدخال المساعدات الإغاثية، والبدء بإعادة الإعمار.

وأطلع الرئيس عباس ، الوزير الضيف على آخر مستجدات الأوضاع السياسية في الأرض الفلسطينية، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة، وكذلك في الضفة الغربية ومدينة القدس ، والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها أبناء شعبنا فورا.

وشدد الرئيس على أهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى داخل قطاع غزة، وزيادتها، لتتمكن مراكز الإيواء والمستشفيات من القيام بدورها في تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأعرب الرئيس عباس عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تجمع فلسطين والبرازيل، مشيدا بمواقف البرازيل والرئيس لولا دا سيلفا في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته في المحافل الدولية، خاصة تصريحاته الأخيرة حول ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على أهلنا في غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئیس عباس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل يرتكب المزيد بحق اللبنانيين

قال الرئيس الفلسطيني عباس محمود أبو مازن، اليوم الخميس: « إنني لست بصدد الرد على أكاذيب بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس والتي زعم خلالها عدم مسؤوليته عن قتل المدنيين الفلسطينيين، وأطالب بوقف الجريمة الإسرائيلية وقتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة في قطاع غزة».

وأضاف «عباس» خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: «العالم أجمع يتحمل مسؤولية وقف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية، والقدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي»، مشددًا على ضرورة محاسبة الوزراء الإسرائيليين الذين يحاولون الاعتداء على المسجد الأقصى».

وحذر الرئيس الفلسطيني، من خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بسبب الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بوقف الحرب وحماية المدنيين وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين وتطبيق حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية.

وتابع الرئيس الفلسطيني: «الحكومة الإسرائيلية ارتكبت العديد من جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني والآن ترتكب المزيد بحق اللبنانيين»، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي دمر البنية التحتية في قطاع غزة وجعل القطاع غير صالح للحياة.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس الفلسطيني: الولايات المتحدة تقدم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال

الرئيس الفلسطيني يقطع زيارته للسعودية عقب عدوان إسرائيل على الضفة الغربية

الرئيس الفلسطيني: نشيد بموقف مصر والأردن.. والقدس خط أحمر

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يقدم التعازي للبنان وجماعة حزب الله بعد إغتيال الأمين العام للجماعة نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله في استشهاد حسن نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل يرتكب المزيد بحق اللبنانيين
  • الرئيس عباس يعلن عن رؤيته لليوم التالي للحرب على غزة
  • الرئيس الفلسطيني: القدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي
  • الرئيس الفلسطيني: إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا