شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن كييف تستخدم القنابل العنقودية وروسيا سيكون ردنا قاسيا، القنابل العنقودية الأميركية التي تهدّد المدنيين ضد القوات الروسية .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كييف تستخدم القنابل العنقودية.. وروسيا سيكون ردنا قاسيا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كييف تستخدم القنابل العنقودية.. وروسيا سيكون ردنا...

القنابل العنقودية الأميركية التي تهدّد المدنيين ضد القوات الروسية في البلاد، أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو تحتفظ بحق الرد.

بالوقت المناسب

كما أكدت أن بلادها سترد بالوقت المناسب على استخدام أوكرانيا الذخائر العنقودية التي زودتها بها أميركا.

جاء ذلك بعدما أفاد المتحدث باسم الأمن القومي جون كيربي بأن ردود الفعل الأولية تشير إلى أنه تم استخدام القنابل العنقودية "بشكل فعال" في المواقع والعمليات الدفاعية الروسية.

وبينما وافقت الولايات المتحدة على إمداد أوكرانيا بها، وعدت كييف بأنها لن تستخدم إلا لضرب تجمعات جنود روسيا.

للمرة الأولى

يذكر أن الولايات المتحدة كانت أعلنت في 7 يوليو/تموز قرارها تزويد أوكرانيا قنابل عنقودية للمرة الأولى منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

فيما أكدت واشنطن حصولها على ضمانات من كييف بأن هذه الأسلحة التي حظرتها دول عدة لن تستخدم ضد المدنيين.

وهي محظورة في أكثر من 100 دولة - لا سيما في أوروبا - الموقعة على اتفاقية أوسلو لعام 2008 والتي لا تعد روسيا أو الولايات المتحدة أو أوكرانيا طرفاً فيها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كييف تستخدم القنابل العنقودية.. وروسيا سيكون ردنا قاسيا وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين

موسكو-سانا

أعلنت لجنة التحقيق الروسية عثورها على أجزاء من صاروخ باتريوت أمريكي أطلقته قوات كييف بموقع تحطم طائرة إيل-76 الروسية التي كانت تحمل 65 أسيراً أوكرانياً وأفراد طاقمها الـ 9.

وذكرت روسيا اليوم أنه جاء في تقرير اللجنة أن جميع أنظمة الطائرة كانت تعمل بشكل طبيعي وفقاً لبيانات صناديقها السوداء وأنه تم العثور في موقع تحطم الطائرة على حطام صاروخ باتريوت وشظايا منه في رفات أحد الضحايا مشيراً إلى أن الشظايا هي أجزاء من صاروخين موجهين مضادين للطائرات من نظام باتريوت الأمريكي.

وكشف تحليل كاميرات المراقبة الخارجية إصابة الطائرة بالصاروخ الأول على ارتفاع نحو 4 آلاف متر وأن الثاني لم يصل إلى هدفه ودمّر تلقائياً.

وجاء في التقرير وفقاً لنتائج الفحص الفني الشامل أطلق الصاروخان اللذان استهدفا الطائرة من مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا وبعد أن تم جمع الأجزاء المتبقية من هيكل الطائرة ثبت أن انفجار الرأس الحربي للصاروخ وقع أمام قمرة القيادة على يسار اتجاه تحليق الطائرة ما أحدث أضراراً تؤكد اختراقها بصاروخ موجه مضاد للطائرات ويستمر العمل لتحديد المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي وتسليمهم للعدالة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ أوستن خلال اتصال بمبادرة أمريكية بخطورة توريد أسلحة إلى كييف
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • كييف: وضع نظام الطاقة سيكون صعبا خلال الأسابيع المقبلة