قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، مساء اليوم الأحد 17 مارس 2024 ، إنه بفضل الاجتياح البري لقطاع غزة ، وصل الاحتلال إلى معلومات أدت إلى اغتيالات ناجحة في شمالي قطاع غزة ومخيمات المنطقة الوسطى في القطاع المحاصر، وذلك في ظل تعزز التقديرات لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية بأن محاولة اغتيال ثاني أعلى قائد عسكري في حركة " حماس "، مروان عيسى، كانت ناجحة.

وكانت الجيش الإسرائيلي قد أكد أنه قصف مخيم النصيرات، ليلة العاشر من آذار/ مارس الجاري، بناء على معلومات استخباراتية تدل على موقع عيسى، الرجل الثاني في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس؛ ومنذ ذلك الحين، تشير التقارير إلى أن تقديرات أجهزة أمن الاحتلال باتت تؤكد نجاح عملية الاغتيال.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة

يتولى الفريق مهندس كامل الوزير، منصب وزير النقل في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، والمقرر أن تؤدي حلف اليمين غداً برئاسة الجمهورية، وتضمنت تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية ودمج وزارات أخرى على رأسها وزارة الهجرة.

من هو الفريق كامل الوزير وزير النقل؟

في السطور التالية، تُقدّم «الوطن»، معلومات عن كامل الوزير وزير النقل، وفق الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث تخرج في الكلية الفنية العسكرية قسم الهندسة المدنية الدفعة 17 في يوليو 1980، وشغل جميع الوظائف القيادية بسلاح المهندسين العسكريين، وتدرج في المناصب حتى تولي منصب مدير إدارة المهندسين العسكريين في 2011.

وتولى الفريق كامل الوزير، منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في يوليو 2014، وكُلف من الرئيس عبدالفتاح السيسي باللإشراف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة والانتهاء منها في عام واحد فقط، كما تولى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 15 ديسمبر 2015 حتى 11 مارس 2019.

إنجازات كامل الوزير في مترو الأنفاق والسكة الحديد

رُقي «الوزير» لرتبة فريق في 10 مارس 2019، وتولى حقيبة وزارة النقل في  11 مارس من نفس العام، حيث حقق بها العديد من الإنجازات الضخمة سواء في منظومة مترو الأنفاق أو السكك الحديدية أو الموانئ البرية والبحرية والجافة.

حصل الفريق كامل الوزير، على جميع الفرق «التعليمية - التدريبية» بسلاح المهندسين العسكريين، كما حصل على ماجيستير العلوم العسكرية الدورة 40 أركان حرب وزمالة كلية الحرب العليا، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا الدورة 24 ودورة كبار القادة عام 2014. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية
  • بعد اغتيال قيادي بحزب الله.. الاحتلال يطالب المستوطنين بالمبيت داخل الملاجئ
  • جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • الحوثيون: نفذنا مع فصائل عراقية مسلحة عملية عسكرية ناجحة استهدفت هدفا حيويا في حيفا
  • حزب الله يقصف كريات شمونة شمال الأراضي المحتلة بعد اغتيال أحد عناصره
  • بن جفير: الشاباك والمدعي العام يحاولان تنفيذ "اغتيال" ضدي وهي محاولة لن تنجح
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة