أكد رئيس الشؤون الدينية الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن أعظم رسالة في الحرمين الشريفين هي تعظيم البيت الحرام، والعناية بالبيئة التعبدية، والأجواء الإيمانية والروحانية، والعناية بتفعيل رسالة الأئمة والمؤذنين، والعلماء، والمدرسين، وحلقات حفظ القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة، والمتون العلمية.

 وأبان أن من مسؤوليات وأدوار الرئاسة تعزيز منهج الوسطية والاعتدال، ومن إعزاز منهج الوسطية والاعتدال أن نستثمر القوة الناعمة في تعزيز الوسطية والاعتدال عالميًا وحضاريًا من خلال الدروس، والمحاضرات، وشاشات العرض، والخطب، والدروس العلمية، وتفعيل رسالة الأئمة الدعوية في الداخل والخارج، والتوجيهات السديدة فيما يتعلق بالعقيدة الصحيحة وصفائها، والعناية بالسنة النبوية، ومكافحة كل ما هو دخيل من الملوثات العقدية والانحرافات الفكرية والسلوكية بالعلم والحجة والدليل والحكمة والموعظة الحسنة والحوار والمجادلة بالتي هي أحسن.

 وأشار إلى أن الرئاسة تعمل على عدة مرتكزات، منها: إعزاز رسالة الدين (الدين الحق) من خلال؛ تصحيح المعتقد، وتحسن صورة الإسلام الحق، وكلّ ذلك بأسلوب حضاري وباستخدام تقنيات العصر واللغات والترجمة والربوتات والذكاء الاصطناعي والرقمنة في إيصال هذه الرسالة إلى العالم من خلال المنصات والمواقع والتطبيقات الذكية.

 وقال معاليه: إن ملامح خطة شهر رمضان المبارك تمحورت في ثلاث نقاط وهي "استثمار شرف الزمان في شهر رمضان وتأكيد بيان فضله ومكانته، وشرف المكان في تعظيم البيت الحرام، ولهذا أطلقنا مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام"، والإنسان (ضيف الرحمن)، ويُعنى بإثراء تجربته من مجيئه من بلده إلى حين وصوله، وأثناء وجوده في الحرمين الشريفين، من خلال "محورية الضيف، وإثراء تجربته الدينية من خلال برامج متعددة، والجودة والتميز، والدور التكاملي، بمعنى "التناغم والتنسيق وتحقيق الأدوار التكاملية في إعزاز رسالة الدين والدولة"

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الشؤون الدينية الحرمين الشريفين رسالة الحرمين الشريفين العناية بالبيئة التعبدية الوسطیة والاعتدال من خلال

إقرأ أيضاً:

كيفية العناية بالبشرة.. 5 طرق لتجديد خلايا بشرتك المتعبة

إن عالم اليوم يتحرك بسرعة، وعلينا أن نتكيف باستمرار مع الإمكانيات والتجارب الجديدة في حين أنه من الطبيعي أن نشعر بالإرهاق من وقت لآخر، إلا أننا قد نرتقي إلى مستوى المناسبة من خلال تحقيق الانسجام والتوازن في حياتنا اليومية. 

نحن ننشئ بيئة يمكننا فيها أن نزدهر حقًا من خلال تعزيز التنمية الشخصية وتحقيق النجاح المهني وتكوين اتصالات عميقة في العصر الرقمي.

في هذه العملية، يجب إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية لأن بشرتنا تشع في كثير من الأحيان بإشراق يسلط الضوء على أفضل ما لدينا ويعكس حيويتنا الداخلية. 

ومع ذلك، فإن علامات التوتر الدقيقة على بشرتنا تعمل بمثابة حافز لتجديد الشباب وإعادة الانتباه إلى الصحة العامة.

هناك عدة طرق يمكن أن يظهر بها الإجهاد على بشرتنا، بما في ذلك تسارع الشيخوخة، والبثور، والجفاف، والبهتان، وفقدان الليونة. تبدأ استعادة اللمعان الطبيعي لبشرتنا بالاعتراف بهذه التغييرات.

العامل الرئيسي في هذه التغيرات هو هرمون الكورتيزول، الذي يتم إنتاجه كرد فعل للتوتر يمكننا موازنة إنتاج الزيت وتنظيف المسام المسدودة وتقليل ظهور الحبوب عن طريق التحكم في مستويات الكورتيزول. 

تساعد زيادة مرونة الدفاعات الطبيعية لبشرتنا أيضًا على حمايتها من الضغوطات الخارجية والجفاف، مما يجعل بشرتنا تبدو أكثر إشراقًا ومرونة.

تستفيد بشرتنا بشكل كبير من النوم المتجدد خلال ليلة مريحة تنبض آليات التجديد الطبيعية لجسمنا بالحياة عندما نجعل النوم أولوية، وتصبح بشرتنا أكثر نعومة وحيوية. الحصول على قسط كافٍ من النوم يعزز تجديد خلايا الجلد وإصلاحها، مما يقلل الانتفاخ والهالات السوداء. 

يمكننا الحصول على مظهر أكثر شبابًا وإحساسًا منتعشًا بالصحة العامة من خلال التحكم في التوتر والإرهاق. إن اعتماد إجراءات صحية يمكّن بشرتنا من الشعور والظهور بأفضل حالاتها. 

من الممكن تحسين صحة بشرتك وإشراقها من خلال اتباع نهج محسوب يمكن أن يكون الروتين المدروس للعناية بالبشرة حليفًا فعالًا في منع الآثار السلبية للتعب والإجهاد، مما يؤدي في النهاية إلى بشرة مشرقة وجميلة. 

يمكن لنظام العناية بالبشرة المنتظم والمخصص أن يساعدك في الحصول على بشرة صحية ومتوازنة تجعلك تبدو أصغر سنًا وأكثر إشراقًا. يمكنه أيضًا تنشيط إشراقة بشرتك الطبيعية.

 الأساليب الخمسة الحاسمة الأولوية القصوى لعلاج البشرة المجهدة:

الترطيب: رطبي بشرتك من الداخل إلى الخارج عن طريق تناول ثمانية أكواب أو أكثر من الماء يوميًا للمساعدة في الحفاظ على مرونة بشرتك وتعويض الرطوبة المفقودة. استخدمي منتجات الترطيب بما في ذلك الصبار والجلسرين وحمض الهيالورونيك للحفاظ على الرطوبة.

استخدمي منتجات لطيفة وفعالة لحماية بشرتك: اختاري منتجات نباتية خالية من القسوة ولا تحتوي على البارابين أو المواد الكيميائية القاسية أو العطور الاصطناعية قم بإعطاء الأولوية للمنتجات الحاصلة على شهادة ديرما دون التضحية بالفعالية، فهذه المنتجات تغذي وتهدئ البشرة المتهيجة.
النوم: النوم هو أفضل شيء لبشرتك، ويجب أن يكون الحصول على قسط كافٍ من النوم أولوية حتى تتمكن بشرتك من الشفاء والتجديد. استخدمي منتجات العناية بالبشرة المتميزة ليلًا لتعزيز هذه العملية العضوية.

مضادات الأكسدة: خط الدفاع الأول لبشرتك لمواجهة الإجهاد التأكسدي، والحماية من فرط التصبغ، ومكافحة الشيخوخة المتسارعة، والحفاظ على الليونة، ودمج المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة في روتينك.

العناية بالبشرة الواعية: طريقة للحصول على بشرة مشرقة تحول روتين العناية بالبشرة إلى تجربة تأملية ملموسة تعزز الاسترخاء وتحسن امتصاص المنتج فكر في إضافة تدليك للوجه لتعزيز السطوع والتصريف اللمفاوي والدورة الدموية.

باستخدام هذه التقنيات، ستكون في طريقك إلى إنعاش بشرتك وإنهاء الحلقة المفرغة من التعب والإجهاد، وتكشف عن نسخة أكثر إشراقًا وإشراقًا من نفسك.

مقالات مشابهة

  • كيفية العناية بالبشرة.. 5 طرق لتجديد خلايا بشرتك المتعبة
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • وزيرُ الشؤونِ الدينية الأندونيسي يشيد بإنجازات الشؤونَ الإسلامية والأوقاف
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • «تطوير منهج الثقافة الإسلامية فى ضوء مقاصد الشريعة وفقه النوازل» رسالة دكتوراة للباحثة ولاء الهوارى بتربية طنطا