صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السبت أن الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر ستكون "أهم موعد" في تاريخ الولايات المتحدة.

واعتبر ترامب في حديثه أمام حشد انتخابي بأوهايو السبت أن حملته للوصول إلى البيت الأبيض نقطة تحول للبلاد، محذرا من "حمام دم" إذا لم يتم انتخابه.

وقال ترامب خلال تجمع في فانداليا بولاية أوهايو: "الموعد - تذكروا الـ 5 من نوفمبر - أعتقد أنه سيكون الأهم في تاريخ بلدنا"، مؤكدا من جديد أن خصمه الديموقراطي جو بايدن هو "أسوأ" رئيس للبلاد.

وانتقد ترامب ما وصفه بأنه خطط صينية لإنتاج سيارات في المكسيك وبيعها للأميركيين، وقال "سنفرض رسما نسبته 100% على كل سيارة تعبر الخط، ولن تتمكنوا من بيع هذه السيارات إذا انتخبت" رئيسا.

وأضاف "إذا لم يتم انتخابي، فسيكون ذلك حمام دم للبلاد وللجميع سيكون هذا أقل ما يمكن أن يحدث، لكنهم لن يتمكنوا من بيع هذه السيارات".

وبينما لقيت تعليقات ترامب رواجا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، وصفت حملة بايدن خصمه الجمهوري بأنه "خاسر" في اقتراع 2020 ويضاعف تهديده بالعنف السياسي".

وقال البيان نقلا عن بايدن إن ترامب "يريد 6 يناير ثانيا، لكنّ الشعب الأميركي سيلحق به هزيمة انتخابيّة أخرى في نوفمبر المقبل، لأنّهم يواصلون رفض تطرّفه وحبّه للعنف وتعطّشه للانتقام"، في إشارة منها إلى اقتحام أنصار الرئيس السابق لمبنى الكونغرس (الكابيتول) في 2021.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئيس انتخابات التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة

وصف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، بأنها "مختلة عقليًا"، محذرًا من أن المهاجرين غير الشرعيين يعتزمون مهاجمة الأميركيين في منازلهم. جاء هذا التصعيد في لهجة ترامب ضمن خطاب انتخابي مشحون، في وقت تتقارب فيه استطلاعات الرأي بينه وبين خصومه الديمقراطيين قبل الانتخابات المقبلة.

وفي رده على زيارة هاريس للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، الجمعة، حيث تعهدت ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على الهجرة وطلبات اللجوء، شن ترامب هجومًا لاذعًا، محملًا الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس مسؤولية ما وصفه بـ "غزو المجرمين" للبلاد.

خلال تجمع انتخابي في ولاية ويسكونسن المتأرجحة، السبت، واصل ترامب هجومه، واصفًا هاريس بأنها "غبية"، مضيفًا أن بايدن "مختل عقليًا" وهاريس "ولدت مختلة". وقال: "لا يسمح بحدوث هذا لبلدنا إلا شخص مختل".

تباين الرؤى

على الجانب الآخر، أمضت هاريس يوم السبت في سان فرانسيسكو لجمع التبرعات لحملتها، حيث انتقدت ترامب لتكراره خطابًا مليئًا بالتحريض على الكراهية والعنصرية. وقالت: "هذه الانتخابات تدور حول رؤيتين مختلفتين تمامًا لأمتنا".

ترامب، في خطابه بويسكونسن، رسم صورة قاتمة لأميركا، مدعيًا أن البلاد تتعرض لغزو من المهاجرين، مستخدمًا صورًا جنائية لمهاجرين اتُهموا بارتكاب جرائم. ورغم أن أعداد المهاجرين غير الشرعيين قد انخفضت هذا العام، حسب إحصاءات مكتب التحقيقات الفدرالي، استمر ترامب في التحذير من أن المهاجرين "سيغتصبون ويسرقون ويقتلون شعب الولايات المتحدة".

واستمر ترامب في وصف المهاجرين بـ "الحيوانات"، مدعيًا أنهم سيأخذون وظائف الأميركيين من الأقليات والعمال النقابيين.

مقالات مشابهة

  • "اليوم الأهم في تاريخ المنطقة".. صهر ترامب يقف أمام حزب الله
  • تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة
  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث
  • قبل الانتخابات هاريس تتقدم على ترامب في استطلاع رأي
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ترامب يتهم “جوجل” بعرض مقالات سلبية عنه ويهدد بمقاضاتها
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل» ويتهمها بـ«التحيز» لصالح هاريس