تنظر غدا محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 3 أشخاص، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى عابدين.

 

وتم ضبط المتهمين بعد ورود بلاغ من الأهالى بمنطقة عابدين، بتردد أشخاص مجهولين على عقار خالٍ من السكان كائن بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم ضبط 3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" ورثة العقار محل الضبط.

 حال تواجدهم داخل العقار المشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة قطرها 4×3 أمتار بعمق 2 متر، كما عُثر على أدوات الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

السجن 3 سنوات لعاطلين شرعا في سرقة حقيبة يد من شاب بالشرقية

 

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد على عبدالرحيم، عاطلين أثنين بالسجن 3 سنوات، لاتهامهما بالشروع في سرقة حقيبة يد من شاب بدائرة قسم ثان الزقازيق.

 

تعود أحداث القضية رقم 17286 لسنة 2023 جنايات ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 4477 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، لشهر ديسمبر من العام المنقضي، عندما أحالت النيابة العامة المتهمين: «هشام. ال. م»، 48 عاما، و«إبراهيم. ع»«28 عاما، عاطلين يقيمان بمركز الزقازيق، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهما بالشروع في سرقة حقيبة يد من المجني عليه «محمد. ع»، حال استقلالهما دراجة نارية بدائرة قسم ثان الزقازيق.

 

وكشفت التحقيقات وتحريات المباحث، أن المتهمين شرعا في سرقة المجني عليه، وذلك بقيامهما بخطف حقيبة اليد الخاصة به حال استقلالهما دراجة نارية بالطريق العام، وحال حمل المتهم الأول سلاح ناري «مسدس» وذخيرة، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه، الا وهو ضبطهما متلبسان على النحو المبين بالتحقيقات، وبالعرض على النيابة إحالتهما إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات القاهرة محكمة محاكمة عابدين الاثار فی سرقة

إقرأ أيضاً:

الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين

يمانيون../
تمكن رجال الشرطة والبحث الجنائي في محافظات إب وتعز والضالع من إحراز تقدم ملحوظ في مكافحة الجريمة، حيث قاموا باستعادة سيارة مسروقة بالإضافة إلى مجموعة من المسروقات الأخرى، واعتقال عدد من المتهمين بارتكاب جرائم سرقة متعددة.

في محافظة إب، استطاع رجال البحث الجنائي بالتعاون مع شرطة محافظة ذمار من استعادة سيارة مسروقة تعود لأحد المواطنين، حيث تم القبض على المتهم بسرقة السيارة بفضل جهود مشتركة مع شرطة العاصمة صنعاء، مما يعكس التنسيق الفعال بين مختلف الوحدات الأمنية.

وفي ذات المحافظة، نجح مركز شرطة القاعدة في مديرية ذي السفال في القبض على متهم بسرقة جنبية كانت موجودة في أحد المحلات التجارية، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد من ظاهرة السرقة وضمان الأمان للمواطنين.

كما أقدم مركز شرطة 22 مايو في مديرية الظهار على اعتقال شخص آخر بتهمة سرقة مبلغ مالي قدره ألف و500 ريال سعودي و70 ألف ريال يمني، بالإضافة إلى سرقة ساعتين يدويتين من محل تجاري لأحد المواطنين. هذه العمليات توضح مدى اليقظة والاحترافية التي يتمتع بها رجال الشرطة في المحافظة.

أما في محافظة تعز، فقد تم اعتقال مجموعة متهمين من قبل شرطة مديرية دمنة خدير، وذلك بسبب قيامهم بسرقة قطع غيار دراجات نارية من أحد المحلات التجارية، وتمكنت الجهات الأمنية من استعادة المسروقات وإعادتها لصاحبها.

وفي محافظة الضالع، تمكن رجال شرطة مديرية الحشاء من القبض على شخص بتهمة سرقة دراجة نارية تعود لأحد المواطنين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن.

تم إحالة جميع المتهمين إلى العدالة لمواجهة العقوبات القانونية المناسبة، مما يعكس التزام الأجهزة الأمنية بحماية ممتلكات المواطنين وتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة
  • الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين
  • داخل حقيبة.. إحالة متهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها للجنايات
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • مباحث الضرائب تضبط 402 قضية خلال 24 ساعة
  • ضبط 1416 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • سقوط شخص امتنع عن سداد 10 ملايين جنيه مديونية مستحقة لإحدى الشركات
  • لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس