قال مستشار دولة النمسا كارل نيهامر، إن الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر وصلت إلى مستوى جديد، موجها الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

وأضاف نيهامر خلال مؤتمر صحفي عقب القمة المصرية الأوربية، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، أن الشراكة مفيدة لكلا الجانبين، وتمثل خطوة مهمة للأمن الأوروبي، متابعا: «نرى فرصا كبيرة للتعاون الوثيق مع مصر لا سيما في مجال الهيدروجين الأخضر»، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على مجهودات مصر في استضافة ملايين اللاجئين والمجهودات المتعلقة بمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكد أن مكافحة الهجرة غير المنتظمة تمثل أولوية أولى بالنسبة لنا، وينبغي بذل المجهودات لمنعها، لذلك نحتاج إلى تعاون مستدام، مشيدا بعقد اتفاقية مع مصر، حيث أنها بلد يستضيف عددا كبيرا من اللاجئين ولها دور كبير ومهم.

المستشار النمساوى

وأشار المستشار النمساوي إلى أن تحقيق الأمن يحتاج إلى التعاون والشراكات، وهذا هو الحال في الحرب ضد الإرهاب، الذي يمثل جزءا مهما في هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أن الإرهابيين أعداء الشعوب ويدمرون المجتمعات، وينبغي وقف كل أشكاله بكل قوانا، ومصر شريك أساسي للاتحاد الأوروبي في هذا الصدد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الاتحاد الأوروبي الهيدروجين الاخضر الرئيس السيسي السيسي القمة المصرية المستشار النمساوي

إقرأ أيضاً:

وجه بإرسال مساعدات.. السيسي يجرى اتصالًا بـميقاتى ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان

كتب- محمد سامي:
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً اليوم برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير الدكتور أحمد فهمي، أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنًا مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضاً نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيداً في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية
  • جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية
  • وجه بإرسال مساعدات.. السيسي يجرى اتصالًا بـميقاتى ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان
  • جدل واسع يصاحب لوحة إشهارية تحث الشباب على التمسك بالوطن وعدم الهجرة غير الشرعية
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • وزير الخارجية يحث الهجرة الدولية على دعم مصر في تحمل أعباء اللاجئين
  • القليوبية تناقش «الهجرة غير الشرعية وطرق مواجهتها» ببيت ثقافة طوخ