شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تايوان تجري تدريبات عسكرية تحاكي صد هجوم على مطارها الدولي الرئيسي، ونقلت قناة NHK ، عن وزارة الدفاع التايوانية، قولها إن المناورات جرت في مطار تايوان الدولي وتعتبر جزءا من التدريبات العسكرية السنوية الواسعة النطاق .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تايوان تجري تدريبات عسكرية تحاكي صد هجوم على مطارها الدولي الرئيسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تايوان تجري تدريبات عسكرية تحاكي صد هجوم على مطارها...
ونقلت قناة "NHK"، عن وزارة الدفاع التايوانية، قولها إن المناورات جرت في مطار تايوان الدولي وتعتبر جزءا من التدريبات العسكرية السنوية الواسعة النطاق في تايوان، التي تُجرى من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة المقبل.وأضافت أن هذا هو أول تدريب من نوعه في مطار تايوان، مشيرة إلى أنه تم إغلاق المطار خلال التدريبات التي استمرت قرابة نصف ساعة.وأوضحت الدفاع التايوانية أن التدريبات تمت بمشاركة 6 طائرات هليكوبتر، بينها طائرات من طراز "أباتشي" الهجومية ونحو 180 جنديا لمحاكاة صد قوة من العدو سيطرت على منشآت المراقبة الجوية في المطار. ثم شن الجانب التايواني هجوما مضادا واستعاد السيطرة عليها. يُنظر إلى مطار تايوان الدولي على أنه هدف محتمل للجيش الصيني، حيث يقع على بعد بضعة كيلومترات فقط من ساحل مضيق تايوان ونحو 30 كيلومترًا من وسط تايبيه، حيث يقع المقر الرئاسي.وكانت الصين قد كثفت من نشاطاتها العسكرية قرب تايوان، حيث أطلقت أكبر مناوراتها العسكرية منذ سنوات، ردًا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي، في مطلع أغسطس/ آب 2022.يشار إلى أن تايوان (الصين) تخضع للحكم بشكل مستقل عن البر الرئيسي للصين منذ عام 1949، وتنظر بكين إلى الجزيرة على أنها مقاطعة تابعة لها، بينما تؤكد تايوان أنها دولة تتمتع بالحكم الذاتي ولكنها لم تصل إلى حد إعلان الاستقلال.وتعارض بكين أي اتصالات رسمية للدول الأجنبية مع تايبيه، وتعتبر السيادة الصينية على الجزيرة أمرا لا جدال فيه.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تايوان تجري تدريبات عسكرية تحاكي صد هجوم على مطارها الدولي الرئيسي وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجي: السبب الرئيسي في انفجار أجهزة البيجر «فيزيائي»

علق الدكتور نضال ظريفة، خبير تكنولوجيا الاتصالات، على حادث انفجار أجهزة البيجر، قائلًا: «بات من الواضح وجود دفعة محددة من أجهزة الإضاءة والبيجر، التي تم تفجيرها عن بعد، عن طريق التدخل الفيزيائي وكذلك الكيميائي».

تلاعب فيزيائي

أضاف «ظريفة» خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الدفعة من الأجهزة، كان بها تلاعب فيزيائي، إما قبل التصنيع عن طريق موردين للشركة المصنعة أو موردين لبعض القطع الإلكترونية أثناء التصنيع أو أثناء نقلها.

وأكد أن التدخل الفيزيائي في أجهزة البيجر كان عن طريق إضافة مواد متفجرة للبطارية بشكل كيميائي، أو بطريقة لا يمكن كشفها، مواصلًا: «أثناء الاستلام تم فحص الأجهزة ما يؤكد أنه تم إخفاء المواد المتفجرة بحيث يمكن تفعيلها عن بعد بإشارة لاسلكية».

وتابع: «لا أعتقد أن الليثيوم هو المادة التي تم إضافتها لأجهزة البيجر التي انفجرت، لأن الليثيوم يسبب احتراق ويرفع من درجة الحرارة، لكنه لا يتسبب في إحداث انفجار عنيف مثل الذي حدث، متسائلًا، هل هذه البطاريات كانت مدمجة ضمن الأجهزة التي انفجرت أم لا؟ إن كانت مدمجة بها فبالتأكيد هناك تلاعب في البطارية عن طريق إضافة المواد المتفجرة داخل البطاريات».

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تجري مناورات عسكرية مع مصر والعراق
  • رئيس البورصة يعلن انتقال الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات للسوق الرئيسي
  • “هجوم ينتهك القانون الدولي”.. نائبة أمريكية تطالب بالتحقيق بدور بلادها في هجوم الـ”بيجر” في لبنان
  • ‏" وول ستريت جورنال": إسرائيل قد تقرر شن عملية سريعة في لبنان دون تحركات عسكرية كبيرة
  • أمير منطقة الباحة: مضامين الخطاب الملكي تحاكي طموح وطن وآمال شعب وهمة دولة
  • أمير الباحة: مضامين الخطاب الملكي تحاكي طموح وطن وآمال شعب وهمة دولة
  • خبير تكنولوجي: السبب الرئيسي في انفجار أجهزة البيجر «فيزيائي»
  • مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: هجوم "البيجر" انتهاك للقانون الدولي
  • ‏حزب الله يتعهد بمواصلة العمليات العسكرية ضد إسرائيل لإسناد غزة
  • رصد 9 طائرات عسكرية صينية تعمل حول تايوان في آخر 24 ساعة