شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أستاذ جامعى سودانى نشكر مصر قيادة وشعبا على الدعم وحفاوة الاستقبال، دعا كمال محمد الأمين، محامى سودانى، ضرورة حماية المدنيين فى السودان على وجه السرعة، متابعا المدنيين يعانون كثيرا بسبب الأوضاع الراهنة والصراع .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أستاذ جامعى سودانى: نشكر مصر قيادة وشعبا على الدعم وحفاوة الاستقبال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أستاذ جامعى سودانى: نشكر مصر قيادة وشعبا على الدعم...

دعا كمال محمد الأمين، محامى سودانى، ضرورة حماية المدنيين فى السودان على وجه السرعة، متابعا:" المدنيين يعانون كثيرا بسبب الأوضاع الراهنة والصراع القائم، الذى تسبب فى خراب ودمار العديد من  المنازل  حتى أكبر مكتبة تم تدميرها بالكامل، ونزح الكثير من الشعب السوادنى لدول الجوار".

جاء ذلك خلال الندوة التى تعقدها المنظمة العربية لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، لمناقشة سبل حماية حقوق الإنسان فى سياق النزاع المسلح الجارى وتداعياته السياسية والإنسانية الميسرة.

وفي ذات الصدد، قال حامد بشير، أستاذ جامعى:" نوجه كل الشكر للدولة المصرية قيادة وشعبا على حفاوة الاستقبال، وبالفعل نشعر وكأننا فى بلدنا الثاني ومن ثم يجب أن نتعمق أكثر فى العلاقة بين البلدين فى المستقبل خاصة وأننا نشعر بكرم وحفاوة الاستقبال، الجميع رحب بنا فى مصر بشكل جميل".

وأشار بشير، إلى أن الصراع القائم فى السودان على السلطة فى المقام الأول، وجماعة الإخوان مسيطرين على الجيش والاقتصاد السوداني، وبسببك سنفقد دولة اسمها السودان، وإذ لم يحدث تدخل سنفقد السودان".

وشدد على قليوب، على ضرورة وقف الحرب فى السودان على وجه السرعة، على أن يكون قرار وقف الحرب قائما على التوافق بين الطرفين وليس الوقف المشروط لضمان نجاح فكرة وقف الصراع بشكل جارى.

جاء ذلك خلال الندوة التى تعقدها المنظمة العربية لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، لمناقشة سبل حماية حقوق الإنسان فى سياق النزاع المسلح الجارى وتداعياته السياسية والإنسانية الميسرة.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أستاذ جامعى سودانى: نشكر مصر قيادة وشعبا على الدعم وحفاوة الاستقبال وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فى السودان على

إقرأ أيضاً:

نائب البرهان يدعو إلى تصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية

قال نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق مالك عقار٬ إن مليشيا الدعم السريع المتمردة قد تجاوزت افعالها درجة العنف لذا يجب أن تصنف كمنظمة إرهابية تهدد السلم والأمن الدوليين ويستوجب محاربتها حفاظا على وحدة السودان وإعادة البلاد الى مربع الاستقرار والأمان.

 جاء ذلك خلال عقد ورشة تدريبية في بورتسودان أمس الأربعاء٬ حول القواعد والمبادئ التوجيهية لحقوق الانسان في سياق مكافحة الإرهاب٬ التي نظمتها اللجنة الفنية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي (1267\1373) والقرارات اللاحقة التابعة للهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

 وأكد مالك عقار أن ما يحدث في السودان٬ هي حرب بين مليشيا الدعم السريع والشعب السوداني٬ استخدمت فيها المليشيا كل الممارسات الإرهابية.

 وحذر نائب رئيس مجلس السيادة الدول والمجموعات التي تدعم مليشيا الدعم السريع بأن عدم استقرار السودان يؤدي إلى عدم استقرار القرن الأفريقي واستشراء الهجرة غير الشرعية والتطرف.
السودان يا عالم السودان يا بشر

هذا ما تقوم به ميليشيات الدعم السريع في #السودان ????????، حيث لا وسيلة إعلامية رأت، ولا حدث غطت، ولا جرائم كشفت، ولا مسؤولاً عنها فضحت.#السودان_خارج_التغطية_الإعلامية

pic.twitter.com/dLFwDxZEyj — المصحف | فيديو (@Quran__Video) July 7, 2024
 لافتا إلى أن السودان يمتلك إرثا قويا يمكنه من معالجة مشاكله بنفسه٬ إذا ما توقف تداخل الاجندات الخارجية. مشيراً إلى أن من يرد خيرا بالسودان يجب أن يساهم في استقراره وليس في زعزعة أمنه.

 وأضاف أن قضية الإرهاب باتت تؤرق الدول الكبري والنامية على حد سوا٬ مبيناً ان قضايا حقوق الانسان هي قضايا حساسة تتطلب التعاون بين الدول كافة.
تم يوم أمس الأحد ٧/٧/٢٠٢٤ دخول قوة مسلحة من متمردين الدعم السريع قرية ود الجترة الساعة العاشرة صباحا واغتالت كل من الاستاذ القدير المربي بدوي الطيب بابكر و الاديب بدر علي موسي ابن الاستاذ والمربي والشيخ الحافظ لكتاب الله تعالي علي موسي علي نحسبهما شهداء عند الله تعالي نسأل الله… pic.twitter.com/g8Sb0dsoAR — ???????????????????? ???????????????????????????? (@YASIR_MOS91) July 8, 2024
 مؤكدا أن السودان يدعم كل السبل التي تعزز حقوق الإنسان لاسيما وأن الورشة تسعي لتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية والمنظمات العاملة في ظل ما يواجهه السودان من تحديات عديدة من بينها مكافحة العنف والتطرف وخطاب الكراهية.

 وشدد عقار على أن منهج التخويف والتهديد بالعنف يجب أن يُواجه لأنه يخل بالتوازن الداخلي والخارجي وضرورة الحد من دوافع التطرف الديني والذهني وصراع الموارد التي تعد من مسببات العنف.

وحضر الورشة كل من وزراء العدل، الدفاع، الداخلية، الرعاية الاجتماعية ومدير جهاز المخابرات العامة وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الأجنبية الدولية والاقليمية والمهتمين بقضايا حقوق الانسان في السودان.

ويذكر أن الحكومة السودانية تتهم الإمارات بالتورط في حرب السودان عبر دعمها لمليشيا الدعم السريع.

 وفي جلسة لمجلس الأمن في 18 حزيران/ يونيو الجاري، قال مندوب السودان بالأمم المتحدة الحارث إدريس، إن "العدوان العسكري الذي تشنه ميليشيات الدعم السريع، بدعم من أسلحة الإمارات، يستهدف القرى والمدن بشكل متعمد ومنهجي". وهو ما تنفيه أبو ظبي.

وفي 9 من أيار/مايو الماضي٬ اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، ميليشيات الدعم السريع بارتكاب "جرائم حرب وتطهير عرقي" بولاية غرب دارفور غربي السودان.

جاء ذلك في تقرير أصدرته المنظمة الحقوقية بعنوان "لن يعود المساليت إلى ديارهم: التطهير العرقي والجرائم ضد الإنسانية في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور".


وقالت إن "هجمات قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها في الجنينة قتلت آلاف الأشخاص على الأقل وخلفت مئات آلاف اللاجئين خلال الفترة الممتدة بين نيسان/ أبريل وتشرين الثاني/ نوفمبر 2023".

ومنذ منتصف نيسان/ أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، ومليشيا الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.  

مقالات مشابهة

  • طرفا حرب السودان يجتمعان في جنيف لمناقشة وقف إطلاق نار
  • نتنياهو: نشكر عائلات قوات الاحتياط على الدعم ونعزم على إكمال النصر في غزة
  • نائب البرهان يدعو إلى تصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية
  • «تحرير السودان- قيادة عبد الواحد» تعتذر عن المشاركة في الحوار السياسي بأديس
  • حرب إعلامية ضد السودان
  • البرهان يغرد: شكرًا آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا
  • سوليفان: الناتو سيعلن عن قيادة عسكرية جديدة للحلف فى ألمانيا
  • الدعم أو الحياد
  • المؤتمر الوطني المحلول يوجه رسائل إلى مصر والقوى السياسية
  • تحرير السودان «قيادة عبد الواحد» تعلن استقبال نازحين من الفاشر