شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن عضو المجلس البلدي بدبا للشبيبة مشروع الواجهة البحرية توقف العمل فيه منذ شهور ولا بوادر لاستكماله صور، عضو المجلس البلدي بدبا للشبيبة مشروع الواجهة البحرية توقف العمل فيه منذ شهور ولا بوادر لاستكماله صور مؤشر خاص الشبيبة قال محمد بن .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عضو المجلس البلدي بدبا للشبيبة: مشروع الواجهة البحرية توقف العمل فيه منذ شهور ولا بوادر لاستكماله (صور)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عضو المجلس البلدي بدبا للشبيبة: مشروع الواجهة...
عضو المجلس البلدي بدبا للشبيبة: مشروع الواجهة البحرية توقف العمل فيه منذ شهور ولا بوادر لاستكماله (صور) مؤشر

خاص الشبيبة

قال محمد بن علي العقبي الشحي، عضو المجلس البلدي بولاية دبا، إن ولاية دبا تعتبر من أهم الوجهات السياحية في سلطنة عمان بناءً على موقعها الجغرافي المميز في محافظة مسندم والمُطل على البحر ورغم ذلك لا توجد في الولاية متنفس سياحي لخدمة السواح وأبناء الولاية.

وأضاف الشحي في مداخلته مع إذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" أن ولاية دبا تستقطب أسبوعيًا أعداد كبيرة من السواح من دول الخليج وكذلك من الأجانب إضافة للسواح من أبناء سلطنة عمان وخصوصًا في أيام عطل نهاية الأسبوع التي تصل فيها عدد الحافلات المحملة بالسواح لما يزيد عن 15 حافلة وعلى متن كل حافلة ما يزيد عن 50 راكبًا.

وبيّن الشحي خلال حديثه أن موقع الواجهة البحرية للولاية القريب من مدخل الحدود لولاية دبا توقف العمل فيه منذ شهور عديدة ودون وجود أسباب واضحة وكذلك دون وجود لوحة في الموقع للتعبير عن الشكل النهائي للواجهة البحرية.

وأضاف أن طول الواجهة البحرية لولاية دبا حوالي 1285 متر، وتم عمل جدار خرساني بطول الواجهة البحرية وبعرض 20 سم تقريبا مما حجب الرؤية تمامًا من الشارع المطل على الواجهة، وذلك بهدف منع أمواج البحر من الوصول للواجهة البحرية عند هيجان البحر بحسب ما أفاد المختصون.

وقال الشحي أن هذا الجدار سيؤدي لظهور مشكلة في تصريف مياه البحر وكذلك مياه الأمطار، وسد مجرى أنابيب التصريف بفعل المد البحري الحامل للرمال، كما ستتأثر المناطق القريبة من البحر.

وأضاف أنه بدأ العمل في المشروع من شهر أبريل 2022 على أن ينتهي في شهر أبريل من العام 2023؛ ولكن الواقع يوضح أن نسبة الإنجاز في المشروع ضعيفة جدًا رغم انقضاء مدة الانتهاء من المشروع.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عضو المجلس البلدي بدبا للشبيبة: مشروع الواجهة البحرية توقف العمل فيه منذ شهور ولا بوادر لاستكماله (صور) وتم نقلها من جريدة الشبيبة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)

تعمل هيئة قناة السويس بشكل دؤوب على تطوير أسطولها البحري وتدعيمه بأحدث القاطرات، بالتزامن مع تطوير العمل في المحري الملاحي وتركيب أحدث الأجهزة لإرشاد السفن، بعد مشروع خفر قناة السويس الجديدة.

7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة 

وتبني هيئة قناة السويس 10 قاطرات في الفترة الحالية، وإليكم أبرز المعلومات بحسب بيان رسمي للهيئة:

1- القاطرات تبني بأيدٍ مصرية 100%.

2- بدأ العمل الفعلي لبناء 6 قاطرات بمصنع القاطرات في ترسانة سفاجا جنوب البحر الاحمر.

3- من المقرر بدء العمل لبناء 4 قاطرات بالتعاون مع ترسانة بورسعيد البحرية التابعة للهيئة.

4- يبلغ طول القاطرة الواحدة 32 مترا، وعرضها 13.8 مترا وارتفاعها 6 أمتار.

5- تبلغ سرعة القاطرة 12 عقدة، مع تحقيق قوة شد كبيرة قدرها 90 طن. 

6- تمتاز القاطرات الجديدة بتصميمها الفريد بالتعاون مع مكتب التصميم العالمي روبرت آلان أكبر مكاتب التصميم العالمية في مجال بناء القاطرات، وهو التصميم الذي يتيح لها مزايا متعددة تضمن لها تحقيق أعلى قدر من المرونة خلال مناورات الحركة والإبحار.

7- تحمل القاطرات البحرية تحمل اسم «عزم».

مدير ترسانة البحر الأحمر: تدشين قاطرتين في ديسمبر 2024 

وقال مصطفي الدجيشي، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، إنه تم انتهاء أعمال بناء بدن القاطرة «عزم 1»، وقرب انتهاء أعمال بناء بدن القاطرة الثانية «عزم 2»، والتي بلغت نسبة إنجازها 85%.

وأضاف «الدجيشي»، خلال تفقد الفريق أسامة ربيع الترسانة اليوم، أنه من المقرر تدشين القاطرتين خلال شهر ديسمبر المقبل، مشيرا إلى العمل على تصنيع خطوط المواسير وأعمال التشطيبات الداخلية طبقا للرسومات الهندسية المعدة. 

وقال «الدجيشي»، إن مصنع مصر لبناء القاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية على المستوى الإقليمي، ترتبط بالمستوى الفني والتقني للوحدات البحرية المصنعة ومعدلات بنائها في أوقات قياسية، وهو ما يعكسه مستوى تقدم أعمال بناء القاطرات الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)
  • تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • غزة – توقف مركبات إسعاف عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل بغزة بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود
  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس