صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@02:55:17 GMT

ليفركوزن.. التتويج «مسألة وقت»

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

 

فرايبورج (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة كوفاتش ضحية «النتائج المتردية» كين يثير المخاوف بعد «حادث القائم»!

خطا باير ليفركوزن خطوة إضافية نحو إحراز لقب الدوري الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، عقب عودته بفوز ثمين على حساب مضيفه فرايبورج 3-2، ضمن المرحلة السادسة والعشرين.
وسجّل أهداف ليفركوزن كل من فلوريان فيرتز (2) والتشيكي أدام هلوسيك (40)، ومواطنه باتريك شيك (53)، فيما سجّل هدفي فرايبورج الياباني ريتسو دوان (10) ويانيك كيتل (79).


وواصل ليفركوزن مشواره الرائع في الدوري، محققاً فوزه السابع توالياً، والـ22 هذا الموسم، حيث لم يخسر في مختلف المسابقات في 38 مباراة حتى الآن «33 فوزاً مقابل 5 تعادلات)، معززاً رصيده بـ70 نقطة، ومحكماً قبضته على صدارة «البوندسليجا»، حيث يتصدر الترتيب بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الـ11 الأخيرة والذي اكتسح دارمشتات 5-2.
من جهته، يحتل فرايبورغ المركز التاسع برصيد 33 نقطة، حيث لا يزال يصارع من أجل التأهل إلى إحدى المسابقات القارية الموسم المقبل.
وكان باير ليفركوزن نجح في بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» التي سبق أن احرز لقبها في موسم 1987-1988 بمسماها القديم «كأس الاتحاد الأوروبي»، وأوقعت القرعة الفريق بمواجهة وستهام يونايتد الإنجليزي.
وحقّق الضيوف بداية قوية بهدف مبكر عن طريق فيرتز بعد دقيقتين فقط من انطلاق المباراة، وذلك بتسديدة خاطفة رائعة، محرزاً هدفه الثامن هذا الموسم.
وبخلاف مجريات المباراة، نجح فرايبورج الذي أقصيَ من «يوروبا ليج» بخسارة قاسية في لقاء الإياب أمام وستهام 0-5، في إدراك التعادل عن طريق المهاجم الياباني ريتسو دوان إثر جملة تمريرات مع لوكاس هولر قبل أن يطلق تسديدة منخفضة داخل المرمى (10).
ولم ينتظر ليفركوزن طويلاً لاستعادة زمام المبادرة، وقبل نهاية الشوط الأول سجّل هلوسيك في المرمى الفارغ، بعد خطأ من حارس فرايبورج نواه أتوبولو (40).
ووضع شيك نجم لقاء الإياب من ثمن نهائي «يوروبا ليج» أمام قره باغ الأذربيجياني، بعد أن سجّل هدفين قاتلين في الوقت بدل الضائع (3-2)، فريقه في مأمن بهدف ثالث من خلال إنهاء رائع إثر هجمة مرتدة (53) وتمريرة عرضية من الهولندي جيريمي فرمبونج.
وقلّص كيتل النتيجة لفرايبورج (79) لكنّ ذلك لم يغيّر شيئاً في النتيجة النهائية للمباراة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا بايرن ميونيخ باير ليفركوزن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد ينفصل عن جاياردو

الرياض (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الشباب يقترب من ضم أوباميانج سلمان الفرج يغادر الهلال


أعلن نادي الاتحاد عن إنهاء العلاقة التعاقدية، مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بعد موسم مخيّب للآمال، في مختلف المسابقات، وفي طليعتها الدوري السعودي لكرة القدم.
وتمنى النادي في بيان رسمي التوفيق للمدرب في مسيرته المقبلة.
وقرر نادي الاتحاد رحيل جاياردو قبل نهاية الموسم الماضي، بسبب سوء النتائج، لكنه لم يتخذ القرار بشكل رسمي، انتظاراً لتسوية الأمور المالية مع المدرب.
وأنهى الاتحاد الموسم الماضي من الدوري السعودي، في المركز الخامس، برصيد 54 نقطة، بفارق 4 نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع.
وكان جاياردو صرّح في مايو الماضي تعليقاً على شائعات رحيله «هذا ليس المكان الذي أتحدث فيه عن عقدي، هناك أماكن أخرى أستطيع الإجابة فيها».

مقالات مشابهة

  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه.. وفرصه متساوية مع بيراميدز
  • أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الداخلية في لقاء الجولة 29 بالدوري
  • نادي ألماني يطمح للتعاقد مع هوميلز
  • المصري يبدأ تدريباته الجماعية استعدادا لمواجهة بلدية المحلة
  • ليون يوقّع عقداً جديداً مع ساج إلى 2026
  • جماهير الزمالك تقاطع مباراة الزمالك وفاركو
  • 15 مليون جنيه في الموسم.. نجم جديد يوقع مع الزمالك قريباً
  • سيراميكا يواجه الإسماعيلي في لقاء استعادة الثقة بالدوري الممتاز
  • الاتحاد ينفصل عن جاياردو