وأشارت تقارير إلى أن بضع شاحنات محملة بأكياس الطحين وصلت البارحة قادمة من جنوب قطاع غزة، وفُرغت حمولتها في مستودعات ومراكز تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وتمت العملية بالتنسيق مع زعماء ومسؤولي العشائر الفلسطينية في شمال القطاع.

وقامت الجهات المسؤولة في مراكز ومستودعات الوكالة التي استقبلت حمولة شاحنات المساعدات، بتقسيم الطحين إلى أكياس صغيرة، وفي الصباح الباكر وزعتها على المواطنين الذين تجمعوا في طوابير بأعداد كبيرة.

واحتفى نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بدخول الشاحنات إلى شمال قطاع غزة، ورصدت حلقة (17-3-2024) من برنامج "شبكات" أبرز هذه التعليقات التي أظهر بعضها الفرح بدخول الشاحنات حاملة الطحين والغذاء إلى شمال غزة بعد حصار طويل، في حين أشادت أخرى بتنظيم المواطنين أنفسهم، مما سهل عملية توزيع هذه المساعدات.

احتفاء وإشادة

الناشط محمد حامد أشاد بانضباط مواطني شمال القطاع، وأوضح "رغم الجوع الشديد في مدينة غزة، فإن الأهالي استجابوا لترتيبات تسهيل مرور شاحنات المساعدات إلى محافظة شمال غزة، التي لم تصلها مساعدات منذ 4 أشهر"، مضيفا "هذه أفعال عظيمة لشعب عظيم".

واتفق صاحب الحساب بيان مع حامد فيما يتعلق بالتزام المواطنين بالنظام، مشيرا إلى أن "الجبهة الداخلية في شمال القطاع تمسك بزمام الأمور بعد انقطاع لعدة أشهر"، وقال "شاحنات المساعدات وصلت وجهتها شمالا دون أي اعتراض بعد نزول الشرطة للشارع لتأمين المنطقة وضمان عدم التعرض للشاحنات ومحتوياتها".

أما حذيفة ماهر فعبّر عن فرحته بالخبر، وكتب "لأول مرة منذ 4 أشهر، شاحنات طحين دخلت إلى شمال غزة. لا تستهن بهذا الخبر، قرأته وقلبي يرفرف فرحا على وصولهم إلى الناس"، واستدرك "لا نعرف آلية التوزيع، ولكن هذه المرة ستصل إلى الناس في الشمال".

في حين يرى خالد أن دخول هذه الشاحنات سيخفف معاناة أهل شمال غزة، وغرد "لأول مرة تدخل 6 شاحنات محملة بالطحين إلى شمال غزة من جنوبها، الكمية قليلة ولكن لا شك ستخفف من معاناة أهلنا في شمال غزة".

وعبّر محمود العيلة عن بهجته بوصول الشاحنات إلى جباليا، وقال إن "هذا الخبر المفرح لا أبالغ إن قلت إنه بألف خبر، لأن صمود السكان في مخيم جباليا يعني تحطيم مخطط التهجير.. لا شيء يخفف عنهم أكثر من توافد شاحنات الطحين إليهم".

17/3/2024المزيد من نفس البرنامجكيف علق مغردون على هدية بوتين الثمينة لزعيم كوريا الشمالية؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 20 seconds 04:20بسبب مقص طبي.. إسرائيل تمنع دخول مساعدات إلى غزة ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 54 seconds 04:54فيديو لطفل غزي يتسلق أسلاك الكهرباء لإنزال طائرته.. ومغردون: فكيف بأرضه؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 04 seconds 04:04المنصات تشتغل غضبا بعد قنص الاحتلال الطفل رامي الحلحولي شرق القدسplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 38 seconds 03:38كاريكاتير صحيفة فرنسية يسيء لجوعى غزة وغضب بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 17 seconds 03:17"تيك توك".. كيف تفاعل نشطاء مع تغير موقف ترامب من حظر التطبيق الصيني؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 31 seconds 02:31لماذا طالب إسرائيليون نتنياهو بالكشف عن تقاريره الصحية وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات play arrowمدة الفیدیو إلى شمال غزة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء بينهم طفلان في قصف إسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة

29/6/2024مقاطع حول هذه القصةمئات العائلات النازحة بالمواصي تعاود النزوح إثر قصف الاحتلال خيامهمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 01 seconds 02:01التحدي الاقتصادي يتصدر أولويات الرئيس الإيراني الجديد وسط تضخم قياسيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 40 seconds 03:40شاهد.. سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في محور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45بعد هجوم إسرائيلي.. دمار كبير وجثث شهداء ملقاة بشوارع الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 18 seconds 02:18ما أبرز القضايا الداخلية والخارجية التي هيمنت على مناظرة بايدن وترامب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 39 seconds 04:39رغم التراجع عن زيادة الضرائب.. استمرار المظاهرات بالعاصمة الكينية نيروبيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 18 seconds 02:18قضية التنمية تتصدرها.. البرامج الانتخابية لمرشحي الرئاسة بموريتانياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بين الغضب والدعوة للتهدئة.. المنصات تتفاعل مع حادثة الاعتداء على لاجئين سوريين بتركيا
  • بالأرقام.. مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحرب
  • سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بمدافع الهاون بمدينة غزة
  • قوات الاحتلال تستهدف شبابا في حي الصبرة بمدينة غزة
  • الجزيرة ترصد جانبا من معاناة أهالي حي الشجاعية في غزة
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • 3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح
  • مطالبات داخل الحزب الديمقراطي بانسحاب بايدن من الانتخابات
  • مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزة
  • 4 شهداء بينهم طفلان في قصف إسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة