الوطن:
2024-07-01@17:22:01 GMT

شارك في «الاختيار».. من هو راوي مسلسل الحشاشين؟

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

شارك في «الاختيار».. من هو راوي مسلسل الحشاشين؟

صوت عميق ومخارج حروف صحيحة يروي صاحبها قصة حسن الصباح ورجاله في دقائق قليلة في بداية كل حلقة من مسلسل الحشاشين، وتعلق الجمهور بصوت الراوي منذ عرض الحلقات الأولى، وهو صوت الفنان أحمد الرافعي الذي عرفه الجمهور من خلال عدد كبير من الأعمال الفنية التي قدمها خلال مسيرة مميزة.

وتستعرض «الوطن»، أبرز المعلومات عن الفنان أحمد الرافعي راوي مسلسل الحشاشين، الذي يعتبر التعاون الثالث مع المخرج بيتر ميمي بعد تعاونهما في مسلسل الاختيار بجزأيه الأول والثاني، وقدم خلال الأحداث دور الإرهابي عمر رفاعي سرور.

وعبر الرافعي عن سعادته بالمشاركة في المسلسل الذي وصفه بالمهم جدا، وذلك خلال ظهوره في برنامج رمضان ويانا على إذاعة نغم FM.

معلومات عن أحمد الرافعي

- تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية وتم تعينه في المسرح القومي.

- قدم أول أعماله في الدراما التلفزيونية في مسلسل سقوط الخلافة عام 2010.

- بسبب أدائه القوي والرصين وتمكنه الكبير من اللغة العربية شارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية التاريخية منها علماء المسلمين، خيبر بالإضافة إلى قضاء عظماء.

- تعاون خلال مسيرته الفنية مع عدد من أبرز صناع الدراما من بينهم الكاتب الكبير وحيد حامد في مسلسل الجماعة الجزء 2، وأصبح من الوجوه المألوفة في موسم الدراما الرمضانية للجمهور من خلال مسلسل الاختيار، اللي مالوش كبير، ستهم بالإضافة إلى مسلسل الإمام الشافعي في رمضان 2023.

- حصد ردود أفعال إيجابية عديدة عن دور وكيل النيابة ناجي في مسلسل زينهم مع الفنان أحمد داوود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين أحداث مسلسل الحشاشين أحمد الرافعي فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد

استقبال حافل من أهل مدينة بورسعيد الباسلة، شهدته الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90"، مساء أمس الجمعة، حيث امتلأ مسرح قصر ثقافة بورسعيد بالجمهور عن آخره. 

استقبال حافل من أهل مدينة بورسعيد الباسلة

 

ووسط استقبال حافل من أهل مدينة بورسعيد الباسلة، شهدته الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90"، مساء أمس الجمعة، شهد تفاعلًا مع العرض المقدم برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

تفاعل كبير  للجمهور البورسعيدي

 

ووسط تفاعل كبير  للجمهور البورسعيدي قدمت الدراما الاستعراضية فقراتها التي تهدف لاسترجاع ذكريات الماضي والتعريف بالتجارب الفنية المصرية الشهيرة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وقدمت فقرات مكثفة من المشاهد والاسكتشات الفنية والفقرات الغنائية سواء للأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية، الأغاني، البرامج التليفزيونية، والمواد الإعلانية مع إعادة توزيعها بشكل جديد.

 

ونظرًا للإقبال الجماهيري الكبير الذي ملأ جنبات المسرح تم إعادة العرض مرة أخرى استجابة للجمهور الذي لم ير العرض الأول.

 

وأعرب الفنان تامر عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية ومخرج العرض، عن سعادته البالغة بالحضور الجماهيري الكبير موجها الشكر للجمهور البورسعيدي وتفاعله مع الفقرات المقدمة بالدراما الاستعراضية.

 

"نوستالجيا 80 / 90" إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، استعراضات فرقة السامر المسرحية، وفرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، أداء تمثيلي الفنان خالد محروس.

 

إعداد التصور الموسيقي وإعادة التوزيع محمد مصطفى، ديكور محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إضاءة عز حلمي، مخرج مساعد محمد النبوي، مخرج منفذ أحمد شعراوي، تصميم الاستعراضات محمد أبو صالح، نصر الدين محمد، العربي محمد، ومحمد الرز، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

الدراما الاستعراضية

 

وقد لاقت الدراما الاستعراضية إقبالًا ونجاحًا جماهيريًا كبيرًا خلال احتفالات عيد الأضحى بمسرح السامر وقصر القناطر، ومن المقرر أن تقام مرة أخرى لمدة 5 ليال بمسرح السامر بالعجوزة في التاسعة مساء بدءً من 2 يوليو المقبل، وتنطلق بعدها إلى الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بقصر ثقافة الأنفوشي بدءً من 18 يوليو، ومنها إلى عدد من المحافظات الساحلية ضمن العروض الفنية الخاصة بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد
  • اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)
  • "ألف شكر يا غالي".. أحمد العوضي يوجه رسالة شكر لأحمد عز
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»