كشف فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، عن أسرار إضافية حالت دون إتمام صفقة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي للهلال السعودي.

ورفض ميسي وهو سفير السياحة السعودية، عرضا تاريخيا للانتقال إلى الهلال، في الصيف الحالي، مقابل راتب سنوي يتراوح بين 400 و500 مليون يورو، مفضلا الانضمام إلى النادي الأمريكي إنتر ميامي، لمدة 3 سنوات قادمة.

????️???? فهد حميد الدين (الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة):

"زوجة ميسي هاجموها مسكينة، هي قالت لنا بتجي مع صديقاتها للسعودية للسياحة بدون عقد وبدون مقابل" ???????? pic.twitter.com/wUerfL3ejF

— أخبار الهلال (@hilalstuff) July 25, 2023 إقرأ المزيد الضحية 100 تهدي ميسي أول جائزة في ميامي إقرأ المزيد بالفيديو.. ماذا حدث لطفل أحد المشاهير بعد رؤيته ميسي في مباراة إنتر ميامي؟

وأكد حميد الدين في تصريحات مع "بودكاست سقراط"، على أن وكيل أعمال ميسي، أوضح لهم أن النجم الأرجنتيني، فضل عرض الفريق الأمريكي، بعد دخول "أديداس" و"آبل" في الصفقة، وحصوله على نسبة من أرباح الشركتين.

وعن عقد ليو مع وزارة السياحة السعودية، أعلن الرئيس التنفيذي، إمكانية التجديد معه، خاصة أن اللاعب يحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وحديثه عن المملكة هناك، سيساهم في تنشيط السياحة السعودية.

وأشار فهد حميد الدين، إلى إعجاب ليونيل ميسي بـ"السعودية"، حيث يرى أن المملكة تستحق الزيارة، وهو قام بالفعل بهذا الأمر "مرتين"، قبل أن يوقع العقد مع وزارة السياحة.

وعلق حميد الدين، بخصوص أنتونيلا روكوزو، زوجة ميسي التي تعرضت لانقادات عنيفة من جماهير الهلال، بعد اتهامها بإفساد الصفقة، لرفضها العيش في السعودية، قائلا: "الناس هاجموها المسكينة.. أنا جلست معها، وأعتقد أنها ستأتي هي وصديقاتها، للسياحة في المملكة، وبدون ليو أو أي عقد".

يذكر أن شائعات انتشرت في الساعات الماضية، بشأن إمكانية عدم تجديد وزارة الرياضة السعودية، عقد ميسي كرد فعل على انتقاله إلى إنتر ميامي بدلا من الهلال.

المصدر: goal

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إنتر ميامي ميسي

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل

كتب- محمد أبو بكر:

قال باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، إن إن الحج السياحي شهد عددًا من المشاكل في المخيمات هذا العام من جانب شركة رحلات ومنافع السعودية.

وأضاف "السيسي"، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، أن شركة رحلات ومنافع السعودية لم تُقدم للحجاج الوجبات يوم عرفة ومنى، وكانت هناك أعطالًا بالتكييفات ونقصًا بالخدمات، على عكس المتفق عليه مع الشركة.

وأكد عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، أن البعثة حاليًا تناقش مع الشركة استرداد حقوق الحجاج الذين لم يحصلوا على خدماتهم في بعض المخيمات.

وتابع: هذا ليس تعويضًا، لكنه حق أصيل للحجاج في الحصول على حقوقهم من الشركة.

وفي نفس السياق، قال عاطف عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، إن الحج السياحي شهد عددًا من المشاكل في المخيمات هذا العام.

وأضاف "عجلان"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أن المساحات المخصصة لحجاج السياحة كانت صغيرة، حيث استلم بعض المطوفين 90 سم فقط لكل حاج، بينما استلم البعض الآخر متر واحد لكل حاج، والأفضل استلم المخيمات بمساحة 1.1 متر لكل حاج.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، أنه نتيجة لضيق المساحات، لم تكن هناك مولدات كهربائية كافية، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء لفترات تتراوح بين ثلاث وأربع ساعات، والتأثير على جودة الوجبات المقدمة للحجاج وتلبية احتياجاتهم، بالإضافة إلى انخفاض عدد الحمامات والخدمات الأخرى، وأجهزة التكييف كانت تتعطل لأكثر من أربع ساعات.

وتابع: الحاج المصري واجه صعوبات في أيام التشريق الثلاثة، مطالبًا الشركة بالتعويض عن نقص الخدمات تجاه الحجاج المصريين.

وأكمل عضو غرفة شركات السياحة، أنه يجب التحقيق فيما حدث من جانب شركة رحلات ومنافع السعودية.

وكان "مصراوي"، انفرد بنشر تفاصيل أزمة شركة خدمات الطوافة مع الحجاج في الحج 2024 ونقص الخدمات المقدمة لهم.

مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2024/6/17/2599268/

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كشف عن تشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين، وذلك بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن خلية الأزمة تتشكل من مسئولى الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها، وفقًا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين في الحج، ودراسة أسباب ما حدث والعمل على عدم تكرارها .

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أنه سيتم فتح تحقيق مع أى شركة رتبت سفر هؤلاء الحجاج المتوفين، بعيدا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجيستية، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات حاسمة، وتوقيع أشد العقوبات، التى تسهم فى عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.

وكانت وزارة السياحة والآثار، وجهت شركات السياحة المنفذة للحج، بشأن حال وجود حالات مفقودين أو تائهبن أو حالات مرضية بالمستشفيات ضمن الحجاج، مشيرة إلى أنه في هذه الحالات يجب إخطار الوزارة عن طريق مكتب مقر بعثة مكتب شؤون الحج السياحي بكلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ حتى يتسنى إخطار الجهات الرسمية السعودية في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

مسؤول سعودي يكشف أعداد وفيات الحجاج.. وعضو بـ"العليا للحج": توقعنا الأزمة قبل حدوثها

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. منتخب الأرجنتين يعلن غياب ميسي عن مواجهة بيرو
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • ميسي يغيب عن تدريبات الأرجنتين.. و”تقارير” تكشف موقفه
  • في تميّز جديد.. GoZahid تُبهر ضيوف العلا السعودية
  • تقارير تكشف سبب غياب ميسي عن تدريبات الأرجنتين
  • بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل
  • قمر صناعي يرسل صورة تكشف عن الأسرار الداخلية للسحب
  • الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية