أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم ظل شبه مستقر مقابل الدولار الأمريكي، وانخفض بنسبة 0,55 في المائة مقابل الأورو، خلال الفترة من 07 إلى 13 مارس الجاري.

وأوضح البنك المركزي، في نشرته الأسبوعية الأخيرة، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي عملية مناقصة في سوق الصرف.

وأورد المصدر ذاته أن الأصول الاحتياطية الرسمية بلغت، بتاريخ 8 مارس الجاري، 362,9 مليار درهم، أي بارتفاع نسبته 0,4 في المائة من أسبوع لآخر، و0,7 في المائة على أساس سنوي.

وضخ بنك المغرب، في المتوسط اليومي خلال الفترة ذاتها، 121,8 مليار درهم، وذلك على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بقيمة 40,8 مليار درهم، وعمليات إعادة الشراء طويلة الأجل بقيمة 52,9 مليار درهم، وقروض مضمونة بقيمة 28,1 مليار درهم.

وعلى مستوى السوق بين البنوك، بلغ متوسط حجم التداول اليومي 2,5 مليار درهم، بينما بلغ المعدل بين البنوك 3 في المائة في المتوسط.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم خلال النصف الأول 2024

 

 

 

 

 

اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتوفير الحياة الكريمة والمسكن الملائم لجميع المواطنين بما يلبي احتياجاتهم ويعزز استقرارهم ويساهم في الارتقاء بجودة حياتهم.

وتولي حكومة دولة الإمارات أولوية رئيسية لملف الإسكان الذي يشكل محوراً استراتيجياً مهماً من محاور عمل الحكومة الاتحادية بالتنسيق مع الحكومات المحلية والجهات المعنية، وذلك بهدف توفير كافة سبل الدعم وعوامل الاستقرار الاجتماعي والتي تأتي في مقدمتها المسكن الملائم، وقد بلغ عدد الموافقات التي أصدرها البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم، توزعت بين 631 منحة بقيمة 430 مليوناً و922 ألف درهم، و1987 قروضا وتمويلات سكنية بقيمة مليار و597 مليون درهم.

ويعد قطاع الإسكان أحد المجالات الحيوية التي تحظى بأولوية منذ تأسيس دولة الإمارات والتي تُعد واحدة من أسرع الدول نمواً في العالم، حيث أن هذا النمو السريع يتطلب التخطيط الجيد والاستثمار المتكامل في مجال الإسكان لتلبية احتياجات مواطنيها.وام

 


مقالات مشابهة

  • تمويل البنوك الإسلامية لقروض السكن يواصل نموه بالمغرب
  • تحديث جديد لسعر الدولار مقابل الجنيه.. مستقر في مختلف البنوك
  • إقليم الحوز يجلب أعداداً متزايدة من السياح خلال موسم الصيف
  • الاستثمارات المباشرة للشركات المغربية في الخارج بلغت 8.5 مليارات درهم
  • 112 مليار درهم عقود المقاولات المبرمة في الإمارات
  • الدرهم يرتفع أمام الدولار بـ0,12 في المائة
  • فرنسا أول مستثمر بالمغرب وفق تقرير مكتب الصرف
  • البنوك الوطنية تضخ 25.7 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال 5 أشهر
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2618 موافقة سكنية بقيمة تجاوزت 2 مليار درهم خلال النصف الأول 2024
  • رفاهية المواطن