قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إنّها قلقة إزاء الحرب المستعرة في غزة، مشيرةً إلى أن الوضع الإنساني كارثي هناك.

فيسبوك يعبث معه...مسيرة معتز عزايزة في نقل جرائم الاحتلال حتى خروجه من غزة رئيسة وزراء إيطاليا: نؤيد الوساطة المصرية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة (فيديو) كلمة رئيسة المفوضية الأوروبية

وأضافت أورسولا، في كلمتها بمؤتمر صحفي ونقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، على الهواء: “غزة تواجه المجاعة ولا نستطيع أن نقبل بهذا، ومن الأهمية بمكان أن نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الآن، يُطلق سراح الرهائن ويسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وتابع: “أحيي الرئيس عبدالفتاح السيسي على جهوده الشخصية للوساطة في مسألة وقف إطلاق النار، ونحن قلقون بشأن العملية العسكرية التي قد تقع في رفح وتؤثر على السكان المدنيين وينبغي تجنب هذا بكل السبل”.  

وواصلت: “أود أن أتوجه بالشكر لمصر على مجهوداتها الاستثنائية لضمان أن المساعدات الإنسانية تستطيع أن تصل إلى غزة، والاتحاد الأوروبي يبذل قصارى جهده لتقديم المساعدات الضرورية، ونعرف أن غزة تحتاج 500 شاحنة يوميا وسنقدم 275 ملايين يورو مساعدات إنسانية للفلسطينيين، وقدمنا 1800 طن مساعدات وصلت مصر ونحاول إيصالها غزة بكل السبل بما يشمل المحور البحري الجديد في قبرص”.

وواصلت، أن الأحداث الجارية تؤكد الدور الحيوي الذي تضطلع به مصر في أمن واستقرار والمنطقة، وهذه التحديات بينت القيمة والقوة المتأتية من علاقتنا الثنائية وتعاوننا الثنائي، ومن ثم، من الطبيعي بالنسبة لنا أن نحفز شراكتنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة المفوضية الاوروبية السيسي فلسطين عبدالفتاح السيسي وقف اطلاق النار الرئيس عبدالفتاح السيسي المساعدات الانسانية العملية العسكرية رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

إقرأ أيضاً:

عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة.

تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء أكد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي تم ترفيعها مؤخرًا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة. 

هذا يعكس الأهمية التي توليها كل من مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما، باعتباره ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي. ويُعد مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة.

 

دعم التنمية والإصلاح الاقتصادي في مصر

أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح المشتركة بين الجانبين، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

مناقشة التحديات الإقليمية

وتطرق اللقاء إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة فيما يتعلق بالتطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة. 

أكد الرئيس السيسي على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة، لتفادي الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

الدعوة إلى حل شامل للقضية الفلسطينية

جدد الرئيس السيسي تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع في المنطقة، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع. 

اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية، هو السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع اتفاقات مع مصر بقيمة 40 مليار يورو (شاهد)
  • صور.. السيسي يفتتح المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي ويلتقي رئيسة المفوضية
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع
  • السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • رئيسة المفوضية: بتعاون مصر والاتحاد الأوروبي والقطاعين العام والخاص يمكننا أن نحرك الجبال
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: ضخ 1.8 مليار يورو للقطاعات الاستراتيجية في مصر