حمص-سانا

أطلقت غرفة تجارة حمص اليوم مبادرة “أهل الخير” الرمضانية للسنة الرابعة على التوالي، وذلك في مدينة المعارض بحي الوعر، بمشاركة الفعاليات الاقتصادية بالمحافظة، وبالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل والغرفة الفتية الدولية بحمص.

وأشار إياد دراق السباعي رئيس الغرفة إلى أن المبادرة المستمرة للعام الرابع بدعم من تجار حمص هي عبارة عن قسمين؛ سلل غذائية وقسائم مالية، مشيراً الى أن السلل الغذائية سيتم التوجه بها للأرياف بالتعاون مع الشؤون الاجتماعية والعمل من خلال الجمعيات، أما القسائم فستصرف من أماكن محددة لمواد غذائية ولحوم وغيرها.

وبين السباعي أنه سيتم البدء بتوزيع 11500 سلة وقسيمة على الأسر الأشد احتياجاً، مؤكداً سعي الغرفة إلى الوصول لأكبر عدد ممكن.

المهندس سامر الصفوة خازن غرفة تجارة حمص أشار إلى أن المبادرة تهدف إلى إيصال المساعدات لمستحقيها من الأسر الأشد احتياجاً، بينما بين نزار كفى عضو مجلس إدارة الغرفة أنه وفي كل عام في شهر الخير تقوم مجموعة من التجار بحمص بتقديم مبالغ نقدية ومواد غذائية على شكل سلل غذائية وقسائم مدفوعة القيمة، لتوزع على هذه الأسر.

في حين لفت بشار التبان، عضو مكتب تنفيذي بالغرفة إلى أن المبادرة التي تطلقها غرفة تجارة حمص بالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية بالمحافظة وأهل الخير تتضمن أيضاً قسائم لعدد من ذوي الشهداء.

دانا الآغا الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية بحمص أشارت إلى أن مشاركتهم نابعة من إيمانهم بدورهم كشباب في خدمة المجتمع، مبينة أنهم يقومون من خلال نحو خمسة وثلاثين متطوعاً ومتطوعة بأعمال التوزيع والتوضيب، وذلك في إطار دور الغرفة الإنساني والتنموي، لكونها جزءاً من المجتمع المحلي.

بدورهم أعرب عدد من الشباب المتطوع في مبادرة “أهل الخير” عن ارتياحهم للمساهمة في الحملة، وإيصال السلل بشكل لائق إلى مستحقيها.

صبا خيربك

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال

تنطلق من ميناء مرسين جنوبي تركيا، اليوم الأحد، “سفينة الخير” المحملة بمساعدات إنسانية تزن نحو 3 آلاف طن إلى الصومال لدعمه في مواجهة الفيضانات.

وأفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” في بيان، السبت، بتجهيز “سفينة الخير” بدعم من الهلال الأحمر التركي ومنظمات مدنية لمد يد العون إلى الشعب الصومالي.

وأشار البيان إلى أن الفيضانات التي تضرب الصومال بشكل متقطع منذ العام الماضي تسببت في سوء الأوضاع الإنسانية.

وشهد الصومال العام الماضي فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة ما أسفر عن مصرع أكثر من 100 شخص.

ويعد الصومال وكينيا، اللذان شهدا أشد حالات الجفاف في السنوات الأخيرة، من بين البلدان الأكثر تأثرا من التغير المناخي.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين
  • غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات تستعد لمناقشة فرص الاستثمار
  • جامعة حلوان تطلق أسبوع الخدمة العامة لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب
  • 12 محافظة على موعد مع أمطار الخير والبركة خلال الساعات القادمة
  • مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمدن المغربية في آخر 24 ساعة
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"