أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال»، بأن مجموعة «ميتا» ومنصتَيها «إنستغرام» و«فيسبوك» يشتبه في أنها سهّلت وحققت أرباحاً من مبيعات غير قانونية لأدوية، ما دفع مدعين فيدراليين إلى فتح تحقيق جنائي في عام 2023.

وقالت الصحيفة الأميركية إن مذكرات استدعاء واستجوابات نفذت في إطار الإجراءات أمام هيئة محلفين كبرى. ويتعيّن على هيئة المحلفين تحديد ما إذا كانت منصتا «ميتا» تسهلان عمليات بيع غير قانونية لأدوية وتستفيدان منها، ومن ثم تجب مقاضاتهما.

كما أوضحت «وول ستريت جورنال» التي تؤكد أنها اطلعت على مذكرات الاستدعاء التي أصدرت في عام 2023، وتدعم الإدارة الأميركية للأغذية والعقاقير (إف دي إيه) هذا التحقيق الفيدرالي، وفق الصحيفة.

لكن ناطقة باسم «ميتا» أفادت، بأن «البيع غير القانوني لأدوية يتعارض مع سياستنا، ونحن نعمل على إيجاد هذا المحتوى وإزالته من خدماتنا»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية. وأضافت: تتعاون (ميتا) بشكل استباقي مع سلطات إنفاذ القانون للمساعدة في مكافحة بيع الأدوية وتوزيعها بشكل غير قانوني.

ووفقاً لبيانات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، توفي أكثر من 700 ألف شخص بين عامَي 1999 و2022 في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة مرتبطة بتناول مواد أفيونية جرى الحصول عليها بوصفة طبية أو بشكل غير قانوني.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: انستغرام فيسبوك ميتا وول ستريت جورنال

إقرأ أيضاً:

أحمد عزمي: منشوري على «فيسبوك» لم يكن ضغطا.. حسيت إني مقصر

كشف الفنان أحمد عزمي، عن قصة المنشور الذي نشره على «فيسبوك»، قائلا: «البوست كتبته في 3 أيام، لأنني كنت أريد توصيل نقطة معينة جدا، إننا جميعا نحب بلدنا وداعم للدراما الموجودة، لكن كنت أشعر أن هناك حلقة وصل مفقودة، لأنني منذ بداية التمثيل، تعرض علي أعمال وأنا أختار منها ما يناسبني».

أضاف أحمد عزمي في لقائه مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس ببرنامج «صاحبة السعادة»، المذاع عبر قناة dmc: أن «مشكلة الوسط الفني إبعاد الشخص عن دائرة الترشيحات، وطول الفترة جعلت الناس لا تنظر إلي، لأنها لا تعرف أدائي وغيره، والمشكلة الأكبر أن الأعمال التي قدمتها السنوات الأخيرة خارج مصر، ولم تعرض لذلك لم تراها الناس».

وأوضح أن من حرك منشوره على «فيسبوك» هو آدم ابنه، قائلا: «أنا وآدم لما ننزل مكان الناس بتستقبلني لأنها فاكراني، وحسيت إني مقصر ومحتاج أوصل صوتي للقائمين على الشركة المتحدة، وكتبت البوست، الفكرة مش ضغط، لكن أعمل فلاش على أحمد عزمي».

وأشار، إلى أن الأعمال الدرامية التي تقدم من قبل الشركة المتحدة غاية في الروعة، ولا سيما مسلسل «الاختيار» ، الذي كتب بعبقرية كبيرة، وضم نخبة كبيرة من فنانين مصر.

مقالات مشابهة

  • حتى إشعار آخر.. الأردن يعلق حركة الطيران بشكل مؤقت
  • ندب المستشار جلال الدين محمد عبد العاطي مستشارًا قانونيًّا لوزارة الأوقاف
  • عاجل.. سقوط صاروخ بشكل مباشر في منطقة شمال إسرائيل وأنباء عن وقوع إصابات
  • أحمد عزمي: منشوري على «فيسبوك» لم يكن ضغطا.. حسيت إني مقصر
  • ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية
  • «فيسبوك» يصنف الدعم السريع «منظمة خطرة»