شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رئيس مصرف الإنماء تغطية التمويل غير العامل بلغت 130بالمائة بالنصف الأول 2023، مصرف الإنماء عبدالملك بن عبدالله الحقيل، في تعليقه على النتائج المالية للمصرف إن تحقيق هذه النتائج الإيجابية  يتوافق مع الأسس التشغيلية القوية .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس مصرف الإنماء :تغطية التمويل غير العامل بلغت 130% بالنصف الأول 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس مصرف الإنماء :تغطية التمويل غير العامل بلغت...

مصرف الإنماء عبدالملك بن عبدالله الحقيل، في تعليقه على النتائج المالية للمصرف إن تحقيق هذه النتائج الإيجابية  يتوافق مع الأسس التشغيلية القوية لمصرف الإنماء والذي استمر المصرف في تعزيزها للاستفادة من فرص النمو المتزايدة خصوصاً تلك الفرص المتعلقة بالتحولات الإيجابية المتنامية في المملكة تماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

، مشيراُ إلى أن نسبة تغطية التمويل غير العامل قد بلغت 130% للفترة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2023.

كما ارتفعت محفظة التمويل بنسبة 23% لتصل إلى 161.77 مليار ريال كما في 30 يونيو/ حزيران 2023، مقارنة بنحو 131.9 مليار ريال في العام السابق. نتيجة لذلك ارتفع صافي الدخل من التمويل والاستثمار بنسبة 32% إلى 3.6 مليار ريال، مقابل 2.72 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

كما بلغت ودائع العملاء 177.87 مليار ريال مقابل 130.37 مليار ريال في العام السابق بزيادة قدرها 36%.

كما أكد الحقيل أن المصرف سجل نمو محفظة التمويل العقاري وكذلك محفظة التمويل الشخصي، مشيراُ إلى أن القطاع المصرفي السعودي يعد محركاً رئيساً وشريكاً داعماً للرؤية المباركة لتنمية الاقتصاد الوطني عبر الاستثمار الأمثل في المشاريع التنموية النوعية.

وأكد الحقيل أن نتائج المصرف ناتجة بشكل مباشر من الزيادة في إجمالي دخل العمليات لفترة الستة أشهر من العام 2023 بنسبة 23%، الذي يرجع أساساً إلى الارتفاع في صافي الدخل من التمويل والاستثمار، وصافي دخل رسوم الخدمات المصرفية، ودخل تحويل العملات.

وأضاف: فيما يتعلق بالجوانب التشغيلية، فقد أضاف مصرف الإنماء العديد من المنتجات والخدمات المصرفية المميزة واستثمر في تعزيز كفاءات موظفيه وتوفير التدريب المناسب لهم بالإضافة إلى تعزيز الخدمات والمنتجات الرقمية، حيث يقدم مصرف الإنماء حاليًا خدماته بكفاءة عالية لجميع القطاعات، سواءً لقطاع الأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة أو القطاع العام، مما ساهم في النمو المستمر في قاعدة العملاء وكذلك النمو في التمويل والاستثمارات والودائع والأصول المصرفية.

, حقق مصرف الإنماء نمواً بصافي الأرباح بنسبة 32.4% في الربع الثاني من عام 2023 على أساس سنوي، إذ بلغ صافي الربح 1.23 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 925.1 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

وقال المصرف، إن صافي الدخل ارتفع؛ نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 26.1%؛ ويعود ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار، والدخل من رسوم الخدمات المصرفية، ودخل تحويل العملات، وقابل ذلك انخفاض في دخل الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"مصرف الإنماء" يربح 970 مليون ريال بالربع الأول من عام 2023

"الإنماء" يكمل شراء 5 ملايين سهم ضمن برنامج حوافز الموظفين

أرباح "مصرف الإنماء" تقفز إلى 1.23 مليار ريال بالربع الثاني من 2023

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس مصرف الإنماء :تغطية التمويل غير العامل بلغت 130% بالنصف الأول 2023 وتم نقلها من موقع مباشر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالنصف الأول 2023 ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

«كفالة» يموّل 3 آلاف منشأة بـ8 مليارات ريال خلال النصف الأول لعام 2024

كشف برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) أن عدد المنشآت التي استفادت من برنامج "كفالة" خلال النصف الأول من العام المالي 2024م، بلغت ما يقارب 3000 منشأة صغيرة ومتوسطة، أصدر لها البرنامج 3543 ضماناً تمويلياً بقيمة تمويل تجاوزت 8 مليارات ريال، مقابل 7.2 مليارات ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق بمعدل ارتفاع بلغ نسبته 11.66 %، مفيدًا أن قيمة الضمانات التمويلية المقدمة لهم أكثر من 6 مليارات ريال مقابل 5.7 مليارات ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق بمعدل ارتفاع بلغ نسبته 4.63 %.

وقال الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة لبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" همام هاشم:" إن المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الرئيسي للاقتصاد والعنصر الأساسي في تحقيق التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل، وهذا ما أكدت عليه رؤية المملكة 2030"، منوهاً بأهمية تضافر جهود العديد من الجهات الحكومية والخاصة لدعم وتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومواجهة التحديات التي يعاني منها القطاع، مشيراً إلى نجاح تجربة برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة و المتوسطة "كفالة" كنموذج للشراكة بين القطاع الحكومي والخاص.

واعتمد البرنامج منذ انطلاقه في العام المالي 2006م وحتى نهاية الربع الثاني من العام المالي 2024م أكثر من 63 ألف كفالة استفادت منها أكثر من 22 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة، بقيمة إجمالية للتمويل بلغت أكثر من 99 مليار ريال مقابل قيمة الضمانات الصادرة حيث بلغت قيمته الإجمالية 70.5 مليار ريال.

ويسعى برنامج كفالة بالمواءمة مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى تحقيق أهداف ومحاور رؤية المملكة 2030 في جميع مبادراته ومنتجاته لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل اللازم لنمو أعمالها وتوسيع أنشطتها في جميع أنحاء المملكة وتشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

مقالات مشابهة

  • الودائع الزمنية والادخارية عند أعلى مستوياتها بـ889 مليار ريال بنهاية مايو 2024
  • 5.5 مليار درهم محفظة أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • الودائع الزمنية والادخارية عند أعلى مستوياتها بـ 889 مليار ريال بنهاية مايو 2024
  • بلغت 889 مليار ريال.. نمو الودائع الزمنية والادخارية لأعلى مستوياتها بنهاية مايو 2024
  • أرباحها بلغت 1.7 مليار دولار.. الخطوط القطرية تحقق أفضل أداء مالي في تاريخها
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • رئيس هيأة الأوراق المالية: قيمة الأسهم المتداولة خلال النصف الأول من سنة 2024 بلغت 321 مليار دينار
  • «كفالة» يموّل 3 آلاف منشأة بـ8 مليارات ريال خلال النصف الأول لعام 2024
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري