بوابة الوفد:
2024-10-01@21:44:26 GMT

رسالة إلى وزير التنمية المحلية ‏

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

فى 19 ديسمبر 2023 كتبت مقالا فى أحد المواقع الصحفية الكبرى باسم رسالة إلى محافظ ‏المنيا، ذلك المقال حينذاك جاء بعد مناشدات كثيرة للمسئولين المعنيين داخل المحافظة ‏للتدخل فى حل مشكلة بسيطة فى حلها كبيرة فى تأثيرها، وبالفعل تحرك مجلس مدينة ‏سمالوط المعنى بالمحيط الجغرافى للمشكلة وقام بحلها، لكن خلال أيام معدودة رجعت ريمة ‏لعادتها القديمة، لأن الحل لم يستخدم فيه تطبيق القانون بل كان «تأدية واجب» والآن ‏المشكلة موجودة وقد قمت بإرسال مناشدات كثيرة للمسئولين المعنيين أيضًا للتدخل لحلها، فقد أرسلت ‏رسائل إلى إلى السيد اللواء محافظ المنيا أسامة القاضى، وإلى السيد السكرتير العام اللواء ‏ياسر عبدالعزيز وانتظرت الرد أو التحرك لكن للأسف «لم يحدث شيء».


والآن سأتوجه بالرسالة إلى السيد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، حتى يكون التدخل ‏نهائيا لحل تلك المشكلة دون رجعة، فالمشكلة هى صورة للشارع المصرى الذى اصبح خارج ‏سيطرة المسئول وعنوانا غير مستحب للوطن مصر، فى مدينة سمالوط هناك مستشفى ‏الراعى الصالح الذى يخدم كل المحيط الجغرافى للمحافظة ومدنها ومن خارج المحافظة أيضًا ‏يأتى اليها كبار الاستشاريين من مصر وخارجها، فهو مستشفى متكامل فى خدماته الطبية، ‏المدخل إلى المستشفى يعتبر شارعا وحيدا متفرعا من شارع عمومى يربط الشمال والجنوب ‏فى المدينة اسمه شارع حسن حميدة، ذلك الشارع يقع على ناصيته مطرانية مار مرقص ‏بسمالوط، وهناك صيدلية ومبنى تجارى خدمى ومن ثم شارع متفرع يصل إلى المستشفى، فى ‏تلك المنطقة أقام الباعة الجائلون سوقا ضخما للخضار وبعض المنتجات الأخرى، اغلقوا به ‏شوارع المنطقة وبوابة المطرانية والشارع المؤدى إلى المستشفى، فأصبحت سيارات ‏الإسعاف والتى تحمل المرضى والزائرين عاجزة عن المرور إلى المستشفى، واصبح ‏المصلون والذين يريدون شراء أدوية من الصيدلية فى صعوبة للوصول.‏
ناهيك عن التلوث والضجيج بفعل تواجد السوق على غرف التنويم والأجهزة الطبية المعقمة، ‏وبجانب ذلك هناك مركبة التوكتوك التى تتزاحم فى ذلك السوق كوسيلة مواصلات للمشترين ‏والبائعين، فأصبح المشهد خطيرا وتعدى وجود مشكلة بل أزمة تهدد عمل المستشفى وحياة ‏المرضى وأيضًا قاطني تلك المنطقة الذين تحولت حياتهم لجحيم، فتلك الصورة التى طرحتها ‏على السيد وزير المحلية موجودة خلال ساعات اليوم، والحل ليس فى رفع ذلك السوق فقط، بل ‏يأتى فى تطبيق القانون عن طريق القبض على البائع المتجول وتقديمه للنيابة طبقا للقانون ‏المعمول به، هنا ستنتهى المشكلة، وقد اقترحنا حلا عمليا وقانونيا لتلك المشكلة فى السابق، ‏وهو وجود مكان معد موقف سيارات لا يستخدم غرب مطرانية سمالوط «على بعد امتار» ‏أمام مدرسة الزراعة يتم نقل البائعين فيه وتأجير المكان كمحلات لهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 19 ديسمبر 2023 محافظ المنيا مشكلة بسيطة مجلس مدينة داخل المحافظة ياسر عبدالعزيز اللواء اللواء هشام آمنة إلى المستشفى

إقرأ أيضاً:

"مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

كشف اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أن إستراتيجية المحافظة تنموية، والرئيس السيسي يتابع باستمرار جهود تطوير سانت كاترين.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاستعانة بكل الخبرات والكوادر الموجودة على مستوى الجمهورية، للمشاركة في عملية التنمية.
وأشار اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إلى أنه يتم العمل على تحقيق الأهداف الدولية للتنمية المستدامة في جنوب سيناء، مؤكدا أن هناك بنية تحتية قوية شاملة في المحافظة.
ولفت إلى أن هناك 5 قطاعات تنموية، مؤكدا أن شرم الشيخ هي درة التاج ونحافظ على تنميتها باستمرار واستدامة، وأنه يتم العمل على وجود شرم الشيخ جديدة في دهب وبها مقومات عديدة.
ومازح محافظ جنوب سيناء، الإعلامي أحمد موسى، قائلا: عاوزين حلقتين عشان نتكلم عن التنمية في جنوب سيناء بس تكون حلقات كبيرة من حيث الوقت مثل تلك التي تخصص للفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء. 
واستطرد اللواء دكتور خالد مبارك، أن مدينة رأس سدر تستوعب نموا سكانيا وسياحل ساحل شرقي، موضحا أن الدولة حريصة على تعمير سيناء بالبشر من الشمال إلى الجنوب.
وأردف أنه يتم إنشاء العديد من المرافق التي تحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث هناك 18 مشروعا في المرحلة الأولى لتنفيذ مشروع التجلي الأعظم، وتم تنفيذ مشروعات من شأنها أن تزود مستوى الحماية على الطرق.
وأوضح أنه يتم الاستجابة الفورية لأي شكاوى من المواطنين والسماع لها ومناقشتها والعمل على حلها، مؤكدا أن الأولوية في فرص عمل المشروعات المنفذة لأهالي المحافظة.
واستطرد اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، أنه حصل على 270 منحة دراسية تتنوع كاملة وجزئية من الجامعات المصرية والأجنبية والأهلية لطلاب محافظات جنوب سيناء.
واختتم أن المحافظة تجاوزت أرقام السائحين خلال شهر أغسطس الماضي ما تم تسجيله خلال نفس الشهر من 2023، موضحا أنه متوقع زيادة بنسبة 15 % خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.
 

مقالات مشابهة

  • آفاق الاقتصاد وسياق التنمية المحلية
  • «التنمية المحلية»: 10 آلاف شخص من 160دولة سجلوا لحضور المنتدى الحضري العالمي
  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • «التنمية المحلية»: العودة لقانون البناء الموحد يخفف العبء على المواطن
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • متى يتم الرد على اغتيال السيد نصر الله؟
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك