سلط مسلسل صيد العقارب للنجمة غادة عبد الرازق الضوء على نوع من أخطر أنواع التجارة أو البيزنس وهي المتاجرة في المواد السامة المستخلصة من الحشرات شديدة الخطورة.

تريند مصر والعالم كله.. ياسمين عبد العزيز تثير الجدل بصورة وفاة حبيبة الشماع فتاة أوبر|القصة الكاملة لواقعة فطرت قلوب المصريين وانتهت بمأساة قصة مسلسل صيد العقارب

مسلسل صيد العقارب يحكي قصة "عايدة" الابنة الوسطى والأكثر ذكاء لأبيها، والتي لا تعيش حياة هنيئة، فبعد مقتل أخيها، تتحول حياتها إلى جحيم، وصراعات مستمرة بين عائلتها وعائلة الغول.

ويسعى بعض كبار التجار ورجال الأعمال إلى الوقوف ضد عايدة وتدبير المكائد لها، بينما لم يزل موقف زوجها مجهولًا، هل سيدعمها أم يصير أحد العقارب التي تلدغها.

تجارة سم العقارب

تعد أكثر التجارات ربحا حول العالم التجارة في سم العقارب، ويرجع ذلك إلى صعوبة استخلاص سم العقرب وندرته ومدى دخوله في صناعات كثيرة هامة.

استخدامات سم العقارب وفوائدها

ويدخل سم العقرب في صناعة مستحضرات للتجميل ومسكنات للألم ومضادات حيوية.

ويستخدم سم العقرب لعلاج الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي، ويعمل على قتل البكتيريا مثل المكورات العنقودية، والسلالات المقاومة للأدوية من بكتيريا السل، تعد بعض المسكنات المشتقة من مادة كيميائية في سم العقرب فعالة في تسكين بعض الآلام.

كما تدخل بعض المواد لموجودة في سم العقارب في علاج أمراض التصلب والسرطان والإيدز، وضبط ضغط الدم وأمراض القلب، بالإضافة إلى أنه يعد مضاد للأمراض العصبية والعدوى والمناعة والقلب والأورام والأوعية الدموية.

سم العقرب أغلى سائل في العالم

أما سعر سم العقرب فيعد من أغلى السوائل في العالم حيث يبلغ سعر الجالون الواحد من سائل سم العقرب 39 مليون دولار، والجالون يساوي 3.8 لتر.

وتبلغ سعر القطرة الواحدة من سم العقارب 130 دولار أي ما يقرب من 7 آلاف جنيه مصري.

ويعني ذلك إن امتلاكك لترًا من سم العقرب بواقع 10 ملايين دولار أي 50 مليون جنيه مصري، قد يغير حياتك ويجعلك ملياردير.

وتبلغ صعوبة تجميع كميات من سم العقارب مدى كبير بسبب أن العقرب الواحد ينتج قطرة واحدة من السم بحجم حبة السكر.

ويشير باحثون إلى أنه من أجل الحصول على جالون واحد من سم العقرب يتعين تجميعه من أكثر من مليوني عقرب للحصول على أكثر من مليوني قطرة لاستكمال جالون.

وتتكون قطرة سم العقرب المتناهية في الصغر هذه على مكونات عديدة وهي الدهون والإنزيمات والأمينات. والأحماض الأمينية الحرة ومخاليط الأملاح غير العضوية والنيوكليوتيدات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سم العقارب مسلسل صيد العقارب المواد السامة صید العقارب

إقرأ أيضاً:

“ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا

واصل فيلم “ولاد رزق 3” الذي جاء برعاية الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض نجاحاته اللافتة في دور السينما، وذلك بعد 13 يومًا فقط من بداية عرضه؛ إذ وصلت إيرادات الفيلم أكثر من 12 مليون دولار نتيجة عرضه في عدد من دور السينما العربية والغربية.
ويعدّ فيلم “ولاد رزق 3” الأضخم إنتاجًا في تاريخ السينما العربية بميزانية قاربت 8 ملايين دولار، برعاية من الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض، وتم تصوير أحداثه في المملكة العربية السعودية ومصر بإنتاج يضاهي في جودته الأعمال السينمائية العالمية.
وشهدت الرياض في 17 يونيو الماضي حفل التدشين الرسمي لفيلم “ولاد رزق 3” برعاية معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، وحضور جميع طاقم الفيلم.
وأكد معالي المستشار تركي آل الشيخ لوسائل الإعلام على سعادته بدعم الفن العربي، وأن الهدف هو تحقيق النجاح من خلال فيلم يستفيد منه موسم الرياض، ولكن الطموح يتجاوز ذلك بكثير، مُضيفًا أن “هناك إنتاجات سعودية، عربية، وعالمية قادمة”.
وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 (القاضية) حول قصة تتضمن عودة أولاد رزق إلى الجريمة بعد مرور سنوات على انفصال الإخوة في طرقهم المختلفة بالحياة، وفي يوم من الأيام يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.
واعتمدت فكرة الجزء الجديد على استئناف “ولاد رزق” عمليات السرقة بعد سنوات من التوقُّف بهدف سرقة ساعة يرتديها الملاكم البريطاني تايسون فيوري خلال مشاركته في “موسم الرياض”، لتنطلق الأحداث حاملةً مَشاهد الأكشن والمطاردات التي صُوِّرت غالبيتها في “البوليفارد”، بالإضافة إلى شوارع العاصمة السعودية الرياض.
فيلم “ولاد رزق” يقدم تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، وهو من بطولة النجم أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وعلي صبحي، ويضم مجموعة من ضيوف الشرف منهم الملاكم العالمي تايسون فيوري، والنجم كريم عبد العزيز، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.
وعبّر طاقم العمل عن سعادتهم الكبيرة بإنتاج هذا العمل بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه و”موسم الرياض” ونجاحه في تحقيق قفزه كبيرة له في الجزء الثالث، مؤكدين أن دعم معالي المستشار وتوجيهاته ساهمت في تحقيق النجاح للفيلم الذي يحقق أرقامًا كبيرة في شباك التذاكر.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • “ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا
  • البنك المركزي يبيع أكثر من 281 مليون دولار في مزاد اليوم
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 26 يونيو 2024
  • حظك اليوم برج العقرب الأربعاء 26-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • رئيس الوزراء: نحتاج أكثر من مليار دولار لنتمكن من وقف قطع الكهرباء نهائيًا
  • إبستين.. ملياردير أميركي كان يتباهى بأنه من الموساد
  • العالم يكتشف نفسه أكثر ثراء بـ 7000 مليار دولار
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 25 يونيو 2024
  • شاهد.. غادة عبد الرازق تتألق في أسبوع باريس للموضة