euronews:
2024-07-07@02:05:35 GMT

رئيسة وزراء إستونيا: بوتين يخشى الحرب مع الناتو

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

رئيسة وزراء إستونيا: بوتين يخشى الحرب مع الناتو

تعد كالاس مؤيدة قوية لأوكرانيا، حيث قادت الجهود الرامية إلى زيادة المساعدة العسكرية لكييف و تشديد العقوبات على روسيا.

اعلان

قالت رئيسة وزراء إستونيا، كاجا كالاس، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخشى الحرب مع حلف شمال الأطلسي.

وحذرت كالاس الدولة المجاورة لروسيا، من أنه على الرغم من أن بوتين ماهر في "بث الرعب"، إلا أنه يجب التعامل بجدية مع تهديداته.

وأضافت السيدة كالاس في مقابلة مع الـ"بي بي سي"، أن دول الناتو هي أيضا لا تريد الدخول في حرب مع روسيا أيضًا.

وكانت الدول الأوروبية قد دعت في السابق إلى تعزيز دعمها لأوكرانيا، محذرة من أن الحرب قد تتوسع "بسرعة كبيرة في أوروبا، لذلك لا يمكن ترك أي بلد دون مساس" إذا فاز فلاديمير بوتين.

وكانت موسكو، قد أدرجت مؤخرا رئيسة وزراء إستونيا على قائمة المطلوبين. 

وتعد كالاس مؤيدة قوية لأوكرانيا، حيث قادت الجهود الرامية إلى زيادة المساعدة العسكرية لكييف و تشديد العقوبات على روسيا.

موسكو: مناورات "المُدافع الصامد" للناتو "استفزازية" وانضمام السويد إلى الحلف "تهديد" لأمن روسيابمشاركة 90 ألف جندي من 31 دولة .. الناتو يبدأ أكبر مناوراته العسكرية منذ عقودترامب: "سأشجع روسيا على فعل ما تريد بدول الناتو" والبيت الأبيض يندد بتصريحات "مروعة وفاقدة للصواب"

وقبل شهر تقريبا، قال مركز أبحاث مقره الولايات المتحدة الأمريكية، إن الرئيس الروسي يستعد لحرب محتملة مع حلف شمال الأطلسي.

واستنتج معهد دراسة الحرب (ISW) ذلك بعد مراسيم عسكرية جديدة أصدرها بوتين، ونصت بعضها على إعادة إنشاء منطقتي موسكو ولينينغراد ما ينذر بنشوب حرب واسعة النطاق.

ويروج مسؤولون روس بشكل مستمر إلى ضرورة شن ضربات على دول غربية داعمة لأوكرانيا، تدعم كييف بالأسلحة والمال. كما يحذرون بشكل ممنهج من قرب اشتعال حرب عالمية تلوح في الأفق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المستشار الألماني يؤكد: لن يتم إرسال قوات من حلف الناتو أو من أوروبا إلى أوكرانيا ولا نريد حربًا آخر يوم من الانتخابات.. فلاديمير بوتين في طريقه إلى تمديد قرابة ربع قرن من رئاسة روسيا شاهد: انفجارات وتصاعد الدخان نتيجة قصف أوكراني لمدينة بيلغورود الروسية فلاديمير بوتين روسيا حلف شمال الأطلسي- الناتو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ163.. استمرار للقصف وترقب للمفاوضات حول الهدنة بالقطاع يعرض الآن Next مع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريس يعرض الآن Next شاهد: بعد قصف إسرائيلي عنيف.. تصاعد كثيف لأعمدة الدخان في شمال قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: انفجارات وتصاعد الدخان نتيجة قصف أوكراني لمدينة بيلغورود الروسية يعرض الآن Next فيديو: انفجار فوهة بركان أيسلندا للمرة الرابعة في أقل من 100 يوم اعلانالاكثر قراءة عطل تقني في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" يشل خدماتها حول العالم الحرب في غزة: إسرائيل تؤكد أن جيشها على "أهب الاستعداد" في جميع الجبهات واستئناف المحادثات الأحد شاهد: الإسبان يحتفلون بمهرجان "فاياس" للنصب التذكارية في فالنسيا رئيسة وزراء إيطاليا ستزور مصر الأحد لتوقيع اتفاقية تعاون كبيرة تغطية مستمرة| تفاؤل أمريكي حذر حول هدنة جديدة ودعوات أوروبية بالامتناع عن مهاجمة رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين رفح - معبر رفح فرنسا جو بايدن طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فلاديمير بوتين روسيا حلف شمال الأطلسي الناتو الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين رفح معبر رفح فرنسا جو بايدن طوفان الأقصى السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية فلادیمیر بوتین یعرض الآن Next رئیسة وزراء الحرب فی

إقرأ أيضاً:

أمين عام حلف الناتو: رئيس وزراء المجر لا يمثلنا في موسكو

أمين عام حلف الناتو: رئيس وزراء المجر لا يمثلنا في موسكو

مقالات مشابهة

  • "الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين
  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • أمين عام حلف الناتو: رئيس وزراء المجر لا يمثلنا في موسكو
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • سبب رفض روسيا وأوكرانيا تدخل تركيا كوسيط لإنهاء الحرب
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل