العُمانية: نظم مركز التواصل الحكومي اليوم لقاءه الـ23 مع دوائر التواصل والإعلام بمختلف الوحدات الحكومية، ناقش خلاله أبرز المشروعات الاستراتيجية، والأحداث التي تعامل معها بالتعاون مع الوحدات الحكومية خلال الفترة الماضية.

وتناول اللقاء نتائج دراسة أعدّها المركز بشأن تشخيص الوضع الراهن لمشهد التواصل والإعلام المتضمن تقييمًا لدور دوائر التواصل والإعلام ومختلف اختصاصاتها وعملياتها، وتأثير ذلك على تفاعلها مع الجمهور وما ينتج من موضوعات وقضايا تتفاعل بها وسائل الإعلام والجمهور مع الحكومة.

وتطرق إلى ما استهدفته الدراسة من تحليل للوضع القائم، وتحديد نقاط القوة والتحديات التي تواجه هذه الدوائر، لأجل إيجاد المعالجات والاستراتيجيات لتطوير العمل الإعلامي بها، وما ناقشته من مشروعات من بينها نقل تبعيتها إلى رئيس الوحدة بهدف تمكينها، وقد خلصت نتائجها إلى أن 93 بالمائة من المؤسسات لامست كفاءة نقل تبعيتها لرئيس الوحدة، بالإضافة إلى انعكاس الاختصاصات الموحدة لدوائر التواصل والإعلام على كفاءة عملياتها، حيث إن 87 بالمائة من الدوائر تمكنت من تفعيل وممارسة الاختصاصات الموحدة، و93 بالمائة من هذه الدوائر لديها خطط استراتيجية تتضمن أهدافا سنوية، وهو مؤشر إيجابي يدل على وضوح مسار عملها وقابلية قياس وتقييم أهدافها.

واستعرض اللقاء جهود وزارة الإعلام ممثلة بمركز التواصل الحكومي ومركز التدريب الإعلامي في تمكين موظفي دوائر التواصل والإعلام بالمؤسسات الحكومية مهاريًّا وفنيًّا عبر تنفيذ عدة برامج تدريبية متخصصة.

الجدير بالذكر، أن لقاءات مركز التواصل الحكومي تهدف لتعزيز التعاون مع أطراف منظومة التواصل الحكومي، استمرارا في تطوير العمل الإعلامي الحكومي بما يخدم التوجهات والأولويات التي وضعتها المؤسسات الحكومية للوصول إلى مختلف فئات المجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التواصل والإعلام التواصل الحکومی

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة

الجديد برس:

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى نحو 79 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة، منذ بدء عدوانه على القطاع في 7 أكتوبر 2023.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في بيانٍ تضمن آخر تحديثاته لإحصائيات حرب الإبادة الجماعية المتواصلة منذ نحو 9 أشهر، أن الاحتلال ارتكب 3344 مجزرة في القطاع، خلفت 47765 شهيداً ومفقوداً.

وبحسب المكتب، فإن 15882 من الشهداء هم من الأطفال، و10538 من النساء، و500 من الطواقم الطبية، و152 شهيداً من الصحافيين، و33 من مجموع الشهداء قضوا بسبب المجاعة.

وأكد المكتب اعتقال 5000 شخص من داخل القطاع منذ بدء العدوان، بينهم 310 من الكوادر الصحية، و23 صحافياً. أما بالنسبة لعدد النازحين، فقد أكد المكتب تجاوز عددهم المليوني نازح.

وأشار المكتب إلى تدمير 195 مقراً حكومياً، و112 مدرسة وجامعة تم تدميرها بشكل كلي، و323 بشكل جزئي، بالإضافة إلى 608 مسجد تم تدميرها بشكل كلي و209 دمرت بشكل جزئي، كما سجل المكتب تدمير 3 كنائس داخل القطاع منذ بدء العدوان.

واستهدف الاحتلال، بحسب إحصاءات المكتب الإعلامي الحكومي، 161 مؤسسة صحية منذ بدء العدوان، مخرجاً 64 منها من الخدمة، بينها 33 مستشفى.

وقدّر المكتب الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة بـ (33) مليار دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • هل هناك حاجة لإعادة هيكلة قطاع العمل؟
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • رئاسة الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • بحضور القيادي البامي كوادر.. هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية تلتزم بتحصين ورش الدولة الاجتماعية
  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • الأغلبية تؤكد على إعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحكومية
  • رئيس البورصة يستعرض مستجدات تنفيذ استراتيجية تطوير سوق الأوراق المالية