قال محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الفنادق المصرية ولاسيما الموجودة في القاهرة والجيزة بدأت في تلقي حجوزات لقدوم سياح عرب إليها خلال إجازات عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن تلك الحجوزات لا زالت قليلة حتى الآن وسترتفع بشدة خلال الأسبوعين المقبلين.

الحجوزات العربية من السعودية والكويت والإمارات

وأضاف لـ«الوطن» أن غالبية الحجوزات العربية التي تلقتها الفنادق المصرية جاءت من كل من السعودية والكويت والإمارات، موضحا أن عددا جيدا من سياح تلك الدول يفضل قضاء إجازات عيد الفطر بمصر، لافتا إلى أن الحجوزات الوافدة من المملكة العربية السعودية ستمتد إلى ما بعد نهاية إجازات عيد الفطر المبارك.

متوسط إنفاق السائح العربي

وأشار رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، إلى أن الحركة السياحية التي استقبلتها مصر من الدول العربية منذ بداية العام الجاري، وحتى الآن أفضل من نظيرتها خلال ذات الفترة من العام الماضي، مشيرا إلى أن متوسط إنفاق السائح العربي خلال زيارته للمقصد السياحي المصري خلال عام 2024 تبلغ نحو 300 دولار في اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة العربية السياحة غرفة السياحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024

قال محمد أحمد سلامة، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بهيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار، إن الهيئة بصدد المشاركة في معرض 2024 WOW Award Asia المقام بمدينة مومباي الهندية خلال الفترة من 17 إلى 18 أغسطس 2024، لافتا إلى أن هذا المعرض يعد واحدا من أكبر المعارض المتخصصة في سياحة المؤتمرات وتنظيم حفلات الزفاف من الهند وكافة أنحاء العالم.

المشاركين في الحدث الترويجي

وأضاف خلال الخطاب الذي أرسله إلى غرفة المنشآت الفندقية، إلى أنه من المقرر أن يشارك في هذا  الحدث الترويجي نحو 1000 من الهيئات السياحية، فضلا عن نحو  400 شركة متخصصة في سياحة المؤتمرات و 500 شركة من منظمي حفلات الزفاف و 10 منظمات سياحية و 800 شركة متخصصة في إدارة الأحداث و75 عارض و 100 فنان و 100من المتخصصين في الفنادق، مطالبا الغرفة بتعميم منشور على فنادق الجمهورية بضرورة المشاركة في هذا الحدث الترويجي بالمجان، علما بأن المشاركة ستكون بأولوية الحجز.

الفنادق الراغبة في المشاركة بالمعرض

ومن جهتها عممت غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية منشورا على جميع الفنادق، لاستطلاع رأيهم في المشاركة في هذا الحدث الترويجي وإبلاغ هيئة تنشيط السياحة بالأعداد الراغبة في المشاركة.

مقالات مشابهة

  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • «السياحة» تستطلع رأي الفنادق في المشاركة بأحد معرضي مدينة جوانزو الصينية
  • تبدأ بـ35 ألف جنيه.. أسعار برامج العمرة خلال الموسم الجديد