زنقة 20 | الرباط

تحتضن مدينة لشبونة البرتغالية يوم 19 مارس الجاري حفل تقديم الشعار الرسمي للملف المشترك لتنظيم كاس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

الحفل سيحتضنه مقر الجامعة البرتغالية لكرة القدم وبحضور مسؤلي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعلى رأسهم الرئيس فوزي لقجع والجامعة الإسبانية ونظيرتها البرتغالية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أرسل لجنة خاصة إلى المغرب بداية الشهير الجاري، تفقدت عددا من المرافق الرياضية بمدينتي طنجة و الرباط.

الفيفا كانت قد أعلنت رسمياً أن تأكيد قرار من استضافة بطولة كأس العالم 2030 بشكل رسمي للدول الثلاثة ، سيتم بحلول الربع الرابع من عام 2024، فيما تحدثت تقرير عن أن الإعلان الرسمي على ملف مونديال 2030 سيتم في كونغريس الفيفا المقبل في بانكوك بتايلاند شهر ماري المقبل.

الإتحاد الدولي لكرة القدم ، كان قد أكد أن مجلس الفيفا وافق على أن يكون الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وأسبانيا هو ملف الترشُّح الوحيد لاستضافة بطولة كأس العالم، شريطة نجاح هذا الملف الثلاثي في عملية تقديم ملفات الترشُّح التي تشرف عليها إدارة الفيفا ، وبعد إحالة تقرير تقييم الملف إلى مجلس الاتحاد وتأكيد كونغرس الفيفا لهذا القرار.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا

زنقة20ا الرباط

أماطت مجلة “جون أفريك” الفرنسية اللثام عن الزيارة التي قام بها قام المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، للجمهورية الفرنسية خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 يونيو الجاري.

وقالت المجلة الفرنسية إن “الزيارة مؤشر قوي على على عودة الدفء إلى العلاقات الثنائية بين باريس والرباط بعد أزمة استمرت لشهور بين البلدين”.

وكشف الحموشي حظي باستقبال حار في العاصمة الفرنسية باريس التي قدم إليها من برلين مساء الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن عبد اللطيف حموشي هو أحد الخبراء القلائل في العالم الذين يعترف بمهاراتهم في مكافحة الحركات الإرهابية.

ولم تستبعد المجلة كون سبب الزيارة هو رغبة فرنسا في الاستفادة من خبرة الحموشي في تأمين الألعاب الأولمبية التي تقام في الفترة بين 26 يوليوز و11 غشت المقبلين، مؤكدة على أن هذه الزيارة دليل على جودة التعاون الأمني الذي يجمع حاليا الرباط وباريس، سواء في مكافحة الجريمة أو الاتجار بالبشر أو الاتجار بالمخدرات.

مقالات مشابهة

  • رسميا : بينتو يرحل عن تدريب المنتخب الكويتي
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير