شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، آمينات المرأة بقطاع البترول احتفالهن بيوم المرأة الذي يأتي في شهر مارس من كل عام، والذي نظمته النقابة العامة للعاملين بالبترول بمقر شركة إيجاس بحضور الدكتور مجدي جلال العضو المنتدب التنفيذي للشركة وقيادات النقابة برئاسة محمد جبران.

وأكد الوزير، الاستمرار في دعم وتأهيل وصقل خبرات الكوادر العاملة بقطاع البترول في ظل المسيرة العملية والسمعة الطيبة التي تحققت للقطاع من خلال الإنجازات التي حققتها الرؤية الاستراتيجية للتطوير والتحديث التي انطلقت عام 2016، يتم البناء عليها في مواجهة التحديات.

وثمّن دور المرأة فيما تحقق وسعيها الدؤوب نحو المزيد من المشاركة في مسيرة العمل البترولي وخاصة بالمجالات المتخصصة، وقدم لهن التحية على ما حققنه من نجاح وتوليهن مناصباً قيادية رئيسية بصناعة البترول دليلاً على مساواة حقيقية والتزاماً فاعلاً.

كما طالبهن الوزير بمضاعفة الجهود في هذه المرحلة الهامة التي تتطلب بذل المزيد من الجهود، ووجههن بالحفاظ على التوازن الذي يؤدين به عملهن النقابي وعملهن التخصصي بشركاتهن وكذا مسئولية أسرهن، مشيراً إلى أهمية دورهن في زيادة الوعي والحفاظ على المكتسبات.

العمل وزيادة الإنتاج والحفاظ على الكيانات البترولية

وأكد محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول على ما تم توفيره للعاملين من أجواء مشجعة على العمل وزيادة الإنتاج والحفاظ على الكيانات البترولية وتطويرها بمجهود كبير، انحاز فيه الوزير للعاملين مما يستوجب من العاملين بذل المزيد من الجهد، مثمناً تحفيز  الوزير لكل سيدة وأم على تحقيق المزيد من النجاحات موفراً لهن ولكافة العاملين كافة الظروف والأجواء لتحقيق ذلك.

استراتيجية قطاع البترول لتحقيق التطور في أدوار المرآة 

وجهت عايدة محيي الدين نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول لشئون المرآة رسالة شكر وتقدير للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على مايشهده القطاع من ازدهار ونجاح وتمكين حقيقي للمرأة، مؤكدة أن السيدات العاملات بالقطاع يجددن العهد على مضاعفة الجهود وتعزيز الابتكار والعمل وخدمة القطاع اللاتي يفخرن بالانتماء إليه.

وشهد الاحتفال عرض فيلم تسجيلي قدم فيه عدد من  القياديات بقطاع البترول ونماذج شابة من التنفيذيات شكرهن على  الدعم الكبير الذي قدمته استراتيجية قطاع البترول لتحقيق التطور في أدوار المرآة بالقطاع وانعكاس ذلك على النجاح المهني لهن وتمكين المرآة للقيام بأدوار مؤثرة في الصناعة.

وكرم الوزير عطاء كل من راندا صبرة وغادة مبارك من إيجاس، وغادة الراوي من وزارة البترول والثروة المعدنية ونيرمين أسامة من شركة فنترسال ديا وداليا مينا من شركة أباتشي وجيهان حنا بتروبكر وأميرة صلاح من شركة العامرية لتكرير البترول ولوسيل سعيد من شركة غاز مصر وإيمان بدير من شركة بتروجاس ورضا حنفي من شركة التعاون للبترول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركة إيجاس وزير البترول شركة غاز مصر شركة التعاون للبترول المزید من من شرکة

إقرأ أيضاً:

شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر

طالبت شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة بإزالة العوائق الاستثمارية أمام نشاط تصنيع الذهب في مصر، لفتح آفاق واعدة لصادرات المشغولات الذهبية المصرية للخارج، لرفع حصيلة الدولة من الموارد الدولارية في إطار استراتيجيتها لتحقيق 145 مليار دولار صادرات بحلول 2024، وذلك في ظل الإمكانيات، والقدرات الهائلة التي تمتلكها مصر، وتجعلها من أكبر 30 دولة مصدرة حول العالم للمشغولات الذهبية.

وأشادت شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة برئاسة بحركة التغييرات الوزارية الجديدة التي استجابت لتحقيق تطلعات الشعب المصري في تحسين ورفع مستوى الأداء الاقتصادي بالتركيز على تطوير وتنمية القطاع الصناعي ظهر في فصل ملف التجارة الخارجية عن الصناعة، ما يؤكد استراتيجية الحكومة نحو دعم القطاع التصديري في الفترة القادمة باعتباره أنه حائط الصد الرئيس للاقتصاد أمام الصدمات، بالإضافة إلى تعيين نائب لرئيس الوزراء خاص بشؤون الصناعة الفريق كامل الوزير ما يظهر اعتزام الحكومة على إنهاء البيروقراطية والعوائق الاستثمارية التي يواجهها المصنعون..

وأكد إيهاب واصف رئيس الشعبة، على أن اختيار الفريق كامل الوزير لتولي منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزيرا للنقل والصناعة سيحقق طفرة في أداء القطاع الصناعي كما حدث أثناء توليه حقيبة وزارة النقل، بفضل امتلاكه كافة المهارات، والخبرات التي تحتاجها الصناعة حاليا ولا سيما في ملف توطين الصناعات المحلية، الذي حقق فيه نجاحا لافتًا خلال توليه وزارة النقل من خلال تنفيذ عدد من مشروعات لتوطين صناعة النقل، والتي أدت إلى تقليل فاتورة وارداتها من قطع ومدخلات الإنتاج المستوردة.

وثمن «واصف» اختيار شريف فاروق رئيسة هيئة البريد سابقًا لحقبة وزارة التموين والتجارة الداخلية، متمنياً أن يواصل الوزير الجديد العمل على تعزيز وتنمية تجارة الذهب في مصر، والاتجاه نحو رقمنتها، وتطوير عمليات الدماغ، لزيادة تنافسية المشغولات الذهبية المصرية بالأسواق العالمية وتنشيط عمليات تصدير.

اقرأ أيضاً«شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك

سعر سبيكة الذهب الآن في مصر.. الـ 5 جرامات بـ 18.475 جنيه

شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال

مقالات مشابهة

  • هل تعرف الحيوانات نفسها في المرآة ؟
  • وزير البترول يتابع موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء
  • وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الأمين العام لنقابة البترول: المرأة تعيش عصرها الذهبي في الجمهورية الجديدة
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر
  • وزير الإعلام في لقاء حواري: نعمل على قانون إعلام يلبي طموحات الإعلاميين في سورية
  • «الملا» يهنئ «بدوي» بالوزارة الجديدة.. والأخير يتعهد باستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل
  • وزير البترول: نستهدف مواصلة الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات