أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض حملة توعوية لتعزيز الانضباط المدرسي لدى الطلبة بمختلف المراحل التعليمية، تحت شعار " لانضباطك .. أثر "

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري أن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الانضباط والتعريف بأنظمة وقواعد السلوك والمواظبة، وبيان أهمية الانضباط في غرس القيم وترسيخ السلوك الإيجابي في شخصية الطالب، وتوعية الأسر بأهمية الانضباط المدرسي وأثره في تنمية مهارات الأبناء وتعزيز دافعيتهم نحو التعلم و ورفع مستوى تحصيلهم الدراسي.

ولفت الانتباه إلى أن الحملة التوعوية التي تستمر طوال الفصل الثالث من العام الدراسي الحالي 1445هــ تركز على فترات الدراسة في رمضان، وما قبل الاختبارات، وما بعد الإجازات، وتستهدف الطلاب والطالبات في التعليم العام ومنسوبي الهيئة التعليمية والإدارية والأسر وأولياء الأمور.

وشدد الثميري على أهمية الشراكة والتعاون بين المدرسة والأسرة في رفع مستوى الانضباط المدرسي، ودور الأسرة الإيجابي والمؤثر في تشجيع وتحفيز أبنائها على الالتزام والانضباط الحضوري.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم الرياض الانضباط المدرسی

إقرأ أيضاً:

اليافعي يؤكد أهمية إسهام المؤسسات الثقافية في إنجاح الحملة التعبوية الثقافية

الثورة نت../

ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي، وضم النائب عبد الله الوشلي، وقيادات الوزارة والمؤسسات التابعة لها ورؤساء الاتحادات والجمعيات والمنتديات والمؤسسات الثقافية، مضامين الحملة التعبوية الثقافية الأولى.

وتطرق الاجتماع، إلى أبرز القضايا المطروحة على المشهد الثقافي اليمني، وأهم محددات الحملة الهادفة لتحقيق شراكة حقيقة بين الوزارة والمؤسسات الثقافية لإنعاش المشهد الثقافي عبر إقامة الفعاليات التي تلامس مختلف القضايا الوطنية.

وأشار وزير الثقافة والسياحية إلى أهمية أن تساهم المؤسسات الثقافية في إنجاح الحملة التعبوية الثقافية الاولى، بما يتجاوز حالة الركود الراهن إلى حالة الحركة والتأثير بما يسهم في تنمية الوعي المجتمعي تجاه القضايا والأحداث الراهنة على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية.

وأكدّ استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات لإنجاح الفعاليات التي تندرج ضمن الحملة المقرر أن تستمر شهرين كمرحلة أولى، وذلك في حدود الإمكانات المتاحة، معربا عن ثقته في تحسن الأوضاع مستقبلا بمجرد البدء في تنفيذ المشروع.

وشدد على أهمية عدم وضع العقبات والعراقيل أمام المشروع، الذي جاء ليدعم المؤسسات الثقافية اليمنية ويعزز من دورها في الحراك الثقافي، والنهوض بالوعي المجتمعي العام، مشيرا إلى أهمية دور المثقف في تشكيل وإعادة صياغة المشهد الوطني ، معتبرا المثقف صوت المجتمع الصادق وضميره اليقظ، لافتا إلى أهمية الإعلام ودوره في إنجاح الحملة والإسهام في توسيع وتعميم الفائدة عبر تغطية ونقل وتوثيق الفعاليات.

من جهته أعرب نائب وزير الثقافة السياحة، عبد الله الوشلي، عن شكره لكافة رؤساء المؤسسات الاتحادات والمنتديات والجمعيات الشخصيات الثقافية والمؤثرة التي لبت الدعوة، مستعرضا أهمية المشروع وأهدافه ومضامينه، مشيرا إلى أهمية دور المؤسسات والاتحادات والمنتديات الثقافية، منوها بالشراكة فيما بينها والوزارة في تنشيط العمل الثقافي وتطويره.

وأعرب عن السعادة في تلقي المقترحات من قبل رؤساء المؤسسات الثقافية بخصوص هذا المشروع والفعاليات المدرجة بما يسهم في تطوير العمل وتحسين الأداء إلى ما فيه تحقيق الصالح الوطني العام.

إلى ذلك أشار المتحدثون خلال الاجتماع إلى أهمية دور المثقف والمؤسسات الثقافية والاتحادات، منوهين بالإيمان بالثقافة ودورها في تنمية الأوطان و الارتقاء بالشعوب، كون الثقافة أحد ركائز التنمية، والمرآة الحقيقية للمجتمعات.

مقالات مشابهة

  • اليافعي يؤكد أهمية إسهام المؤسسات الثقافية في إنجاح الحملة التعبوية الثقافية
  • «السلوك العدائي» يُوقف حارس الأرجنتين
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة بل هو قرآنٌ مجيدٌ لوجوب توقير واحترام القرآن
  • إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي
  • قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة
  • محافظ بورسعيد يشدد على أهمية الانضباط في المدارس والإدارات التعليمية
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • محافظ مطروح يتفقد مدارس العاصمة ويؤكد على أهمية الانضباط
  • تعليم مطروح تنظم ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي"
  • الابيض يطلق اليوم حملة لتعزيز الكادر التمريضي