بوابة الفجر:
2024-07-03@20:10:16 GMT

الإمام الطيب يوضح معنى اسم الله اللطيف (فيديو)

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

كشف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، معنى كلمة اللطيف من بين أسماء الله الحسنى بشكل مفصل.

هل القرين من الجن الطيب أم المؤذي؟.. على جمعة يجيب (فيديو) "الطيب" في ذكرى الـ(١٠٨٤) لتأسيس الجامع الأزهر نتذكر تاريخا طويلًا من العلم والفكر معنى اسم الله اللطيف

وقال خلال برنامجه "الإمام الطيب"، والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"، إن اسم اللطيف من بين أسماء الله الحسنى يعني اللطف وهو يدل على الخفاء والدقة والمفاجأة.

وأوضح أن معنى اسم الله اللطيف أن الله يتدارك عباده بالخير والفرج من حيث لا يعلمون ولا يتوقعون، أو يلطف بهم في شيء يحدث لهم ويتوقعون منه خسارة كبرى ولا تحدث.

وأضاف أن اسم اللطيف مظاهره على عباد الله لا نهائية، مؤكدًا أن مظاهر اللطف تتعلق بالإنسان والحيوان، مؤكدًا أن الله يلطف بالجنين في بطن أمه، ويخلق الله النور والفكر من كآن ظلامي وهو الجنين الذي خلق في ظلمات ثلاث كما قال الله تعالى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللطيف الامام الاكبر الازهر الشريف الجامع الأزهر الإمام الطيب شيخ الأزهر أحمد الطيب أسماء الله الحسنى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر

إقرأ أيضاً:

حزب الله لم يعد منظمة إرهابية.. مسؤول بالجامعة العربية يوضح ما قصده بتصريحاته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، إن تصريحات قال خلالها إن الجامعة لم تعد تصنف حزب الله منظمة إرهابية، "فُسرت عن غير سياقها الصحيح". 

وأضاف زكي، في بيان للجامعة العربية: "هذا لا يعني بأي حال زوال التحفظات والاعتراضات العديدة علي سلوك وسياسات وأفعال ومواقف حزب الله، ليس فقط داخليًا وإنما إقليميًا أيضًا"، بحسب ما أوردته صحيفة الأهرام الحكومية.

وأشار زكي إلى "قرارات الجامعة العربية ذات الصلة وأهمها القرار الخاص بصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب الذي ينص في إحدي فقراته على الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في الأعمال الارهابية، بما في ذلك إلى أي ميليشيات أو مجموعات مسلحة غير نظامية، وهو قرار معتمد بإجماع الدول الأعضاء".

في وقت سابق السبت، قال زكي - في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية" في معرض زيارته إلى لبنان - إن تسمية الجامعة العربية لحزب الله منظمة إرهابية لم تعد موجودة، وأنه لا توجد قائمة لدى الجامعة للكيانات الإرهابية.

من جانبه، قال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبوالغيط، إن "التكليف الصادر للأمين العام المساعد السفير حسام زكي بزيارة لبنان موفدًا شخصيًا من جانبه للتواصل مع القوي السياسية اللبنانية كان تنفيذًا لقرارات مجلس الجامعة بشأن التضامن مع لبنان وتكليفها للأمين العام في هذا الخصوص".

وأكد أبو الغيط التزام الأمانة العامة للجامعة العربية "بالتنفيذ الكامل لقرارات الدول في كافة الموضوعات".

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • انتخابات رئاسية لا معنى لها في إيران…
  • الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.. صور
  • فيديو| استشاري يوضح إجراءً هامًا لتجنب آلام القدم والكاحل
  • حكم من فاتته تكبيرة الإحرام مع الإمام في صلاة الجماعة.. مركز الأزهر يوضح
  • حزب الله لم يعد منظمة إرهابية.. مسؤول بالجامعة العربية يوضح ما قصده بتصريحاته
  • حكم من فاته تكبيرة الإحرام مع الإمام في صلاة الجماعة
  • تصريحات فُسّرت في غير سياقها.. زكي يوضح ما قصده بشأن حزب الله
  • المطلق يوضح كيف يتوب من ينشر المقاطع المحرمة في وسائل التواصل ؟ .. فيديو
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام