شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الإعمار تستعد لإعلان المباشرة بتنفيذ المدن السكنية في 5 محافظات، الاقتصاد نيوز _ بغدادتنسق وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مع الشركات الاستثمارية المنفذة لمشروع المدن السكنية الخمس الجديدة .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإعمار تستعد لإعلان ال مباشر ة بتنفيذ المدن السكنية في 5 محافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإعمار تستعد لإعلان المباشرة بتنفيذ المدن السكنية...

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تنسق وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مع الشركات الاستثمارية المنفذة لمشروع المدن السكنية الخمس الجديدة لتهيئة إجراءاتها القانونية والإدارية من أجل الإعلان عن تنفيذها قريباً.  

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار في حديث للصحيفة الرسمية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن الوزارة وفي إطار جهودها لتهيئة جميع الظروف الملائمة لتنفيذ مشروع المدن السكنية الجديدة، عقدت اجتماعاً موسعاً مع الشركات الاستثمارية التي أوكلت لتنفيذها والجهات ذات العلاقة كافة من أجل مناقشة الأوضاع والإجراءات التي تخص عملية الشروع بإنشائها.  

وأوضح أن المدن المحالة حتى الآن هي في بغداد وكربلاء المقدسة وبابل والأنبار ونينوى، حيث تم اختيار شركات رصينة ذات خبرة بمجال بناء المدن السكنية والبناء العمودي لتنفيذها.  

وبين الصفار أن هذه الشركات تقدمت بطلب إلى الوزارة لتمديد فترة الإعلان عن اختيارها لحين تهيئة المستلزمات والإجراءات القانونية والإدارية، لافتاً إلى أن الوزارة تنسِّق مع هذه الشركات لتهيئة جميع إجراءاتها بالسرعة الممكنة من أجل البدء بالتنفيذ.  

وذكر أن الوزارة ناقشت معايير المفاضلة بين المستثمرين وإطفاء قيمة تتراوح بين 10 ـ 15 بالمئة من قيمة الوحدات السكنية في كل محافظة، مقابل منحها مواقع استثمارية مهمة تنفذ عليها مشاريع مرافقة لهذه المدن، إلى جانب منحها التسهيلات اللازمة بدون أي روتين إداري.  

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإعمار تستعد لإعلان المباشرة بتنفيذ المدن السكنية في 5 محافظات وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بينما العالم يخشى حرباً عالمية ثالثة.. عيدروس الزبيدي يغرد خارج السرب متحدثاً عن خيارات مفتوحة لإعلان الإنفصال وأن صبره ليس ضعفاً

في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالتصعيد الكبير في منطقة الشرق الأوسط، والتطورات المتسارعة خلال الايام والساعات الماضية في غزة وجنوب لبنان واخيرا قصف ايران امس، إسرائيل وتوعد الاخيرة بالرد، خرج رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات عيدروس الزبيدي للحديث عن ان الخيارات مفتوحة لتحقيق انفصال جنوب اليمن، في اشارة ربما الى استخدام القوة، كإحدى الخيارات.

عيدروس الزبيدي، الذي يشغل أيضا منصب عضو في المجلس الرئاسي، قال في فعالية بولاية شيكاغو الأمريكية، أن الانتقالي قادر على انتزاع الانفصال بالطرق التي يراها مناسبة مشيراً إلى أن الخيارات مفتوحة لتحقيق ذلك.

ولفت إلى أن الانتقالي لن يتوانى في اتخاذ القرارات المصيرية وأن صبره ليس ضعفاً أو تراجعاً عن ما أسماها الأهداف والغايات، مضيفا أنه لا سلام ولا استقرار إلا بتحقيق الانفصال. 

مقالات مشابهة

  • الأمير تركي بن طلال: الحل لمشكلة السكن في عسير يبدأ بتنفيذ عدة فنادق جديدة..فيديو
  • العامة للكهرباء: ماضون بتنفيذ محطة جنوب طرابلس الجديدة بقدرة 1320 ميغاواط
  • حماد: لاحظت نتائج جهود صندوق الإعمار وجهازي التنمية والامداد الطبي في سرت
  • روسيا تسخّر الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات في المباني السكنية
  • الحليمي: يجب انتظار صدور مرسوم حكومي لإعلان عدد سكان المغرب بعد إحصاء 2024
  • هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟
  • بلدية كربلاء المقدسة: المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية
  • "العربية للطيران" تستأنف رحلاتها المباشرة من رأس الخيمة إلى جدة
  • بدء المؤتمر الصحفي لوزيرة التخطيط لإعلان مؤشرات اقتصادية مهمة
  • بينما العالم يخشى حرباً عالمية ثالثة.. عيدروس الزبيدي يغرد خارج السرب متحدثاً عن خيارات مفتوحة لإعلان الإنفصال وأن صبره ليس ضعفاً