وقعت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة كريمة بموجبه ستتحمل مؤسسة “حياة كريمة” نفقات العلاج الخاصة بغير القادرين، والذين سيتم علاجهم بالمستشفيات والمعاهد التابعه للهيئة .

 وقع البروتوكول ممثلا عن الهيئة العامة للمستشفيات د محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة ، وممثلا عن مؤسسة حياة كريمة د مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة.

من جانبه قال الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، أن البروتوكول يهدف إلى بذل الجهود المشتركة لتحقيق أهداف العمل الخاصة بالمبادرات التنموية المختلفة وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، والتى تهدف إلى الإرتقاء بالمستوى الصحي والإجتماعي والثقافي والإقتصادي للمواطنين في المحافظات والقرى الأكثر إحتياجاً على مستوى الجمهورية.

وأضاف رئيس الهيئة، أن البروتوكول يهدف لتحقيق التكامل مع الخدمات المقدمة في العلاج المجاني وعلى نفقة الدولة ومن خلال المشروع القومى لقوائم الإنتظار، على سبيل المثال علاج حالات السمنة المفرطة وجراحاتها، بالإضافة إلى التوسع في مناظير الجهاز الهضمي نظراً لما تمثله من طفرة كبيرة فى علاج أمراض الجهاز الهضمى، والتى تستهدف شريحة كبيرة من المجتمع، وذلك بالإضافة لحالات الجراحة العامة مثل عمليات المرارة والبواسير والفتق الأربي، والإستعداد الكامل لإجراء حالات الجراحات المتوسطة والكبرى، كما سيتم التوسع خلال الأشهر القليله المقبله في تقديم الخدمات الطبية الأخرى من خلال البروتوكول.

كما ينص البروتوكول على توزيع المرضى من مؤسسة حياة كريمة على المستشفيات والمعاهد التابعه للهيئة المقدمة للخدمة الصحية من خلال الغرفة المركزية بالهيئة، بما يناسب جاهزية المستشفيات والحالة الصحية للمريض، وسيتم إنشاء مكتب بمسمى " مكتب حياة كريمة " داخل كل وحدة تابعه للهيئة مدرجة ضمن البروتوكول، للتعامل مع المواطنين المحولين لتلقى الخدمة، وذلك تحت إشراف مكتب المبادرات الرئاسية برئاسة الهيئة.

جاء ذلك في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ومؤسسة حياة كريمة بهدف توطين أهداف التنمية المستدامة وإيجاد تدخلات فاعلة نحو أهم القضايا المجتمعية والمتمثلة في توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكان المناطق الأكثر إحتياجاً، وهو ما يعكس أهمية العمل تحت إطار المبادرات الرئاسية الهادفه لتحسين حياة المصريين من كافة الجوانب، وأهمها تحسين الخدمات الصحية المقدمة للشعب المصري.

 

 

IMG-20240317-WA0055 IMG-20240317-WA0054 IMG-20240317-WA0052 IMG-20240317-WA0053 IMG-20240317-WA0051 IMG-20240317-WA0050 IMG-20240317-WA0049 IMG-20240317-WA0048

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية الجراحة العامة المبادرات الرئاسية المناطق الأكثر احتياجا بروتوكول تعاون قضايا المجتمع مؤسسة حیاة کریمة IMG 20240317

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية

 

مسقط- الرؤية

وقعت مؤسسة بوشر الوقفية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار (ONEIC)؛ بهدف تسهيل عملية التبرعات وتحسين تجربة المتبرعين في سلطنة عمان.

وقالت المؤسسة إن هذه الشراكة تأتي في إطار السعي لإطلاق حملتها الأولى لجمع 1,550,000 ريال لبناء "مبنى نداء الخير الوقفي"، وهو المشروع الأول للمؤسسة بالشراكة مع فريق نداء الخيري، والذي يأتي ضمن محفظة الوقف العقارية التي تبلغ قيمتها 9 ملايين ريال عماني.

وقال مالك بن هلال اليحمدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بوشر الوقفية: "سعداء بهذه الشراكة مع شركة أونك، كونها خطوة نحو تسهيل عملية التبرع ومواكبة للتطور الإلكتروني، وتجسد التزامنا بتعزيز الكفاءة والشفافية في جمع التبرعات وتوجيهها نحو المشاريع التي تحقق أكبر أثر إيجابي في المجتمع. كما نشيد بشدة بدور المكرم الدكتور راشد بن محمد بن جمعه الغيلاني وفريقه على دعمهم للمؤسسة ومبادراتها. نؤمن بأن هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في تسهيل عملية التبرع لتوفير السيولة اللازمة لدعم مبادرات المؤسسة في خلق مشاريع وقفية مستدامة".

من جهته، قال المكرم راشد بن محمد بن جمعة الغيلاني الرئيس التنفيذي لشركة أونك: "يسرنا أن نكون منصة داعمة لمؤسسة بوشر الوقفية العامة الرائدة في السلطنة، والمعروفة بجهودها المتواصلة في العمل الوقفي، حيث ستسهل منصتنا عملية جمع التبرعات والمستحقات الخاصة بالمؤسسة وتحويلها إلى الحسابات الخاصة بهم خلال 24 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تضمين هذا النشاط في الحملات الإعلانية والترويجية لتشجيع المواطنين والمقيمين على المساهمة والتبرع".

ويشمل الربط الإلكتروني قنوات التحصيل الخاصة في أجهزة الخدمة الذاتية، والتي يبلغ عددها 320 جهاز منتشرة في مختلف مناطق السلطنة، بالإضافة إلى 95 فرع للشركة متواجدة في معظم محافظات السلطنة وولاياتها الرئيسية. كما تشمل الخيارات الأخرى موقع الشركة ونقاط الخدمة المنتشرة في المراكز التجارية، مما يجعل التبرع أو السداد لصالح مؤسسة بوشر الوقفية سهلاً ومن خلال العديد من الخيارات".

وتهدف هذه الشراكة إلى تحقيق نقلة نوعية في مجال جمع التبرعات وتمويل المشاريع الوقفية في سلطنة عمان، من خلال تسهيل وتبسيط عملية التبرع لتوفير المبالغ اللازمة لبناء "مبنى نداء الخير الوقفي"، وتعزز هذه الشراكة الجهود المشتركة بين مؤسسة بوشر الوقفية وشركة أونك لتحقيق الأهداف التنموية للمؤسسة وتوفير الدعم المالي المستدام للمشاريع الوقفية.

وتجسدت هذه الشراكة من خلال توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة بوشر الوقفية وشركة أونك، حيث وقعها نيابةً عن مؤسسة بوشر مالك بن هلال اليحمدي، وبالنيابةً عن شركة أونك المكرم الدكتور راشد بن محمد الغيلاني. ومن خلال هذه الشراكة، تستفيد مؤسسة بوشر الوقفية من خبرات أونك الواسعة في مجالات الفوترة وجمع التبرعات، مما يسهم في تعزيز كفاءة جمع التبرعات بطرق مبتكرة وفعالة. يهدف هذا التعاون إلى تسهيل عملية التبرع من خلال توفير منصات رقمية متقدمة تسهل على المتبرعين الوصول إلى المشاريع الوقفية والمساهمة فيها بطرق سهلة وآمنة

وانضمت مؤسسة بوشر الوقفية إلى تطبيق (ONEIC) الأكثر إنتشارا في السلطنة والذي يوفر العديد من الخدمات للمستخدم بالإضافة إلى أجهزة الخدمة الذاتية، الموقع الإلكتروني، وأجهزة نقاط البيع، مما يسهم في تبسيط وتسريع عملية التبرعات.

وتأسست شركة أونك في عام 1978، وهي شركة عمانية رائدة في مجالات الهندسة، خدمات المرافق، والاستثمار بالإضافة إلى كونها جهة مرخصة من قبل البنك المركزي كمزود خدمات الدفع الإلكتروني. تقدم أونك خدماتها من خلال أكثر من 95 مكتبًا موزعًا في مختلف أنحاء السلطنة، مستخدمة أحدث التقنيات لتحقيق أعلى مستوى من رضا العملاء والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • «ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • بروتوكول تعاون بين"التنمية الصناعية ومحكمة استئناف القاهرة"
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • «حياة كريمة» تدعم شابا رياديا.. وتساعده على استكمال مشروعه
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • «التمثيل التجاري» ومجموعة «وفا بنك» يوقعان بروتوكول تعاون لزيادة صادرات مصر لأفريقيا