أشاد أعضاء مجلس الشيوخ بالطفرة الكبيرة التي حققها وزير النقل الفريق كامل الوزير في تطويرالمواني البحرية التجارية لتواكب التغييرات والحداثة التكنولوجية وغيرها خاصتا أنها تمثل قاطرة الاقتصاد المصري.

وقال النائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط، إن وزارة النقل ممثلة في الفريق كامل الوزيرتقوم بجهد وعمل مستمرفي كافة قطاعات النقل من طرق وكباري تخدم علي سرعة وإنجاز النقل والتجارة ومواني عملاقة تستطيع أن تضع مصر في الريادة بما تم بها من تطوير.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.والتي تناقش طلب المناقشة العامة المقدم من النائب عادل اللمعي وأكثر من 20 نائبا بشأن استيضاح سياسة الحكومة في شأن تطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

وأضاف التمامي، أن الحكومة انفقت  اكثر من 129 مليار جنيه علي قطاع تطوير المواني البحرية التجارية وقامت بالعديد من المشرعاوت العملاقة وهي خطوة هامة نحو مواكبة تحقيق عائد استثماري كبيرمن تلك المواني ووزارة النقل وضعت حجر الاثاث لبدء جني ثمارهذه المشروعات العملاقة والتي هي الهدف الأساسي منها توفيرفرص عمل والعملة الصعبة وزيادة معدلات حجم الاستثمار خاصة أن النقل التجاري البحري يعد من أسرع وأهم المشروعات التي  تعود بالنفع علي الإقتصاد الوطني.

وقال النائب محمد علي ابوحجازي عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن ما تم تحقيقه في مجال المواني البحرية التجارية لم يحدث من قبل بهذا الحجم والإنفاق خاصة أنه يعتبر دعم مهم  للاقتصاد الوطني، والنقل البحري هو قاطرة مهمه للاقتصاد المصري وركيزة أساسية نستطيع من خلالها وضع مصر في محور متميز في هذا المجال خاصة بسبب الموقع الجغرافي لها والذي يعد من أميز المواقع التي تخدم دول كثيرة لكي تصبح مصرهي العنصرالأساسي والابرز في قطاع المواني بالمنطقة.

وأضاف أبو حجازي خلال الجلسة العامة، أن الاستراتيجية التي تتبعها وزارة النقل تضع مصرفي مكانتها الرائدة في مجال المواني والطرق والنقل الذكي ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية، أعطى أولوية قصوى للنقل التجاري والبحري وهوما جعل مصر تضم عدداً من أهم الموانئ البحرية في المنطقة. 
وتابع: هناك طفرة كبيرة في مجال النقل التجاري البحري وهو الأمر الذي يعود بالنفع علي الاقتصاد المصري ويضعها في مكانتها الرائدة في المنطقة وسط تطور مشهود يحدث في كافة القطاعات لكي نرسخ لمصر مفهوم الجمهورية الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء مجلس الشيوخ الفريق كامل الوزير وزير النقل للاقتصاد الوطني

إقرأ أيضاً:

وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية

قالت وزارة السياحة والآثار، إن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، هنأ القطاع السياحي وللأعضاء الـ6 المنتخبين الفائزين بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، من قبل الجمعية العمومية الخاصة التي أوكل إليها القانون اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المنتخبين، والتي أُجريت اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024.

إعلان عن النتيجة النهائية

وأضافت الوزارة، في بيان، أن اللجنة القضائية المشرفة على هذه الانتخابات أعلنت عن النتيجة النهائية لأسماء الأعضاء المنتخبين، بعد الانتهاء من أعمال فرز الأصوات، لافتة إلى أنّ تلك النتيجة جاءت وفقًا لأحكام القانون رقم 27 لسنة 2023، الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية

وأوضحت الوزارة أنّ العملية الانتخابية شهدت إقبالاً غير مسبوق لأعضاء هذه الجمعية العمومية، حيث حضر 106 مناديب من إجمالي عدد 128 مندوبًا، انتخبوا الستة أعضاء المنتخبين لمجلس الإدارة لمدة 4 سنوات من 2024 إلى 2028، مشيرة إلى أن الانتخابات أسفرت عن فوز كل من حسام الشاعر، ناصر تركي، إيهاب عبد العال، عمرو أبو زيد، نبيل رشدان، وأمجد الجندي.

وأكدت الوزارة أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، حرص على توجيه الشكر إلى لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، على الجهود التي بذلتها خلال الفترة السابقة، والتي ساهمت بشكل كبير في النهوض بصناعة السياحة في مصر، كما وجّه الشكر والتقدير أيضًا للجنة القضائية المُشكلة للإشراف على هذه الانتخابات على جهودهم، لخروج الانتخابات على أكمل وجه وبنزاهة وشفافية.

ومن جهته، أشار أحمد عيسي وزير السياحة إلى أهمية استكمال مسيرة العمل خلال الفترة المقبلة مع مجلس الإدارة المنتخب الجديد، باعتباره أحد مؤسسات العمل المدني المنتخبة الممثلة للقطاع الخاص، بما يساهم في النهوض بالصناعة وبناء جانب العرض في المقصد السياحي المصري والتقدم لتنافسية الصناعة على مستوى العالم.

وأعرب الوزير عن تطلعه لقيام مجالس إدارات الغرف السياحية والاتحاد، في ظل القانون الجديد للغرف السياحية واتحادها، بعدة أدوار إضافية بجانب الأدوار التي تقوم بها، والتي من بينها تعظيم فلسفة القانون لكي تتمكن من القيام بدورها بكفاءة في تنفيذ استراتيجيات وخطط للارتقاء بصناعة السياحة في مصر، والمشاركة في صناعة السياسات (Policy Advocacy)، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة وبناء القدرات لمعالجة أوجه القصور الذي تعاني منه الصناعة، نظرًا لكونها صناعة تعتمد علي الشركات الصغيرة والمتوسطة، وممارسة بعض أجزاء دور الرقابة والتنظيم الذاتي (Self-regulatory role).

يشار إلى أنه من المقرر أن يقوم، الوزير، وفقًا لأحكام القانون، بإصدار قرار خلال المدة القانونية المحددة، بتعيين باقي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ليكتمل مجلس الإدارة في تشكيله كاملاً.

مقالات مشابهة

  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • جوائز أبوظبي للمراسي البحرية تفتح باب التسجيل في نسختها الثانية لاستعراض الإسهامات المتميزة في القطاع البحري
  • مصر.. مفاجأة بشأن قرار الحكومة إغلاق المحلات التجارية في الـ10 مساء
  • 14.3 مليار دولار .. ارتفاع صافى الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. الحكومة تناقش إجراءات تأمين شركات النقل التشاركي وسبل ضبط المنظومة
  • عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه